موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال

أسباب تلاشي لون الشعر بعد الصبغة

الماء المؤكسد هو سبب عدم استقرار لون الشعر ، لأن الماء العسر يحتوي على مواد ، خاصة الكالسيوم والمغنيسيوم. قد يمنع تراكم هذه المواد على الشعر جزيئات اللون من الوصول إلى الجلد ، ولكن يمكن إزالة هذه التراكمات باستخدام هلام الكريستال Malibu-C.

أسباب تلاشي لون الشعر بعد الصبغة

استخدام الماء الساخن

ارتفاع درجة حرارة الماء اثناء شطف الشعر بعد الصبغة يعمل على انفتاح مسامات البشرة مما يؤدي إلى سحب لو الشعر مع الماء ، لذلك ينصح بشطف الشعر بالماء الفاتر عملية الصبغ .

غسل الشعر بالشامبو بعد الصبغة مباشر

يجب انتظار يوم كامل لغسل الشعر بالشامبو بعد الصبغة

استخدام منتجات تجرد الشعر من اللون

تجنب استخدام المنتجات التي تحتوى علي درجة حموضة عالية من أهم الأسباب التي تتسبب في تلاشى اللون من الشعر .

اشعة الشمس

التعرض للأشعة فوق البنفسجية يؤدي إلى تلاشى لون الشعر حيث أن هناك منتجات لا تحتوي علي مواد حافظه من أشعة الشمس لذلك ينصح بعدم التعرض للشمس بعد الصبغة مباشرة .

استخدام أدوات التصفيف الساخنة

المكواه والسيشوار وغيرها من أدوات تصفيف الشعر التي تعتمد على الحرارة من أهم الأسباب لتلف اللون لذلك يجب استخدام منتجات حماية من الحرارة قبل الشروع في استخدام هذه الأدوات . [1]

هل تتأكسد صبغة الشعر

بعد تلوين شعرك ، يستغرق لون شعرك الجديد ما يصل إلى 72 ساعة حتى يتأكسد تمامًا مما يعني أنه سيكون حوالي ثلاثة أيام قبل أن يصبح شعرك مطابقًا للونه النهائي .

كيف تزيل صبغة الشعر المؤكسدة

الأختزال هو عكس الأكسدة وأفضل طريقة لإزالة الصبغة المؤكسدة من الشعر باستخدام منتجات طبيعية مثل الفاكهة الطازجة المحتوية على حمض الأسكوربيك (فيتامين ج)

فحمض الأسكوربيك هو عامل مختزل يستخدم لمنع المنتجات من أن تتسبب في أكسدة الشعر وسيقلل حمض الأسكوربيك من الصبغة المؤكسدة وتحويلها إلى مركب عديم اللون .

تفتيح الشعر المصبوغ حديثا

لتفتيح الشعر الملون سابقًا ، نوصيك بالقيام بأحد الخيارين الخيار الأول هو استخدام العلاجات التي تحتوي على حجم من المكونات مثل الأمونيا أو البيروكسيد أو التبييض أو المواد الكيميائية البديلة التي تنظف جزيئات انواع الشعر من اللون . [1]

العناية بالشعر عند صبغه

هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند صبغ الشعر لضمان صحة الشعر وعدم استنزاف اموالنا ، حيث يجب علينا اتباع نهج شامل لضمان الحفاظ علي الشعر سواء كان قبل الصبغ واستخدام الألوان أو بعدها ، كيفية الحفاظ علي لون الشعر بعد الصبغ :

تحديد مستوى مسامية الشعر

من المهم تحديد صحة الشعر قبل صبغه ويتم ذلك عن طريق اجراء اختبار التمدد الرطب حيث يحدد هذا الاختبار ما إذا كان الشعر يحتاج إلى البروتين أو الرطوبة أو كليهما .

وقت معالجة اللون غير كافٍ

يكمن سبب فقدان الشعر للون الصبغة بشكل سريع في عدم كفاية وقت المعالجة أي أن اللون لم يأخذ الوقت الكافي على الشعر .

 الاستحلاب غير الكافي

يعد الاستحلاب من المكونات الأساسية لنجاح صبغة الشعر ، فالاستحلاب يؤدي إلى تفتيت اللون الذي يعتمد على الزيت والتأكد من امتصاص الشعر لأكبر قدر ممكن من اللون في معظم انواع الشعر . [2]

كيف تتجنب زوال لون الشعر لأطول فترة

صحة الشعر وقوته من أهم الأشياء التي تسعى إليها جميع النساء ورغم لعب الجينات الوراثية دورا في نوعه وقوته وحجمه إلا أن هناك خطوات يمكن اتباعها لتقوية وكثافة الشعر منها :

التقليل من استخدام الحرارة في تصفيف الشعر

استخدام الحرارة بصورة متكررة يؤدى إلى ضرر وتلف الشعر والتقليل من استخدام هذه الأدوات من العوامل التي تساعد كثيرا في الحفاظ على نعومة وقوة الشعر و تقوية مناعة الشعر.

تناول الفيتامينات

أثبتت الدراسات أن نقص التغذية من الأسباب الرئيسية في سقوط الشعر وضعفه لذلك يجب تناول أغذية سليمة
وفيتامينات لتغذية الشعر وتقويته ، ومن أهم الفيتامينات التي تساعد في نمو الشعر

  • فيتامين أ : أهم فيتامين للشعر يوجد في البطاطا الحلوة والجزر واليقطين والسبانخ والحليب والبيض والزبادي .
  • فيتامينات ب : يوجد في صفار البيض والكبد والسلمون والأفوكادو والمكسرات .
  • فيتامين ج : تشمل المصادر الحمضية والفراولة والفلفل .
  • فيتامين د : يوجد في السماك والحليب وعصير البرتقال .
  • فيتامين هـ : مثل المكسرات كللوز مثلا او الاطعمة الغنية بالفيتامين كالسبانخ
  • الحديد : اللحوم الحمراء والعدس والسبانخ .
  • الزنك : أحد الـ فيتامينات للشعر المتساقط موجودة في الأسماك واللحوم .
  • ويمكن تناول هذه الفيتامينات عن طريق الأدوية مثل أوميغا 3 للشعر .

الشامبو

من طرق المحافظة على لمعة الشعر هي تقليل استخدام الشامو فمعظم أنواع الشامبو تستخدم مكونات تزيل الزيوت الطبيعية من الشعر في محاولة لتقليل الزيت وإزالة الأوساخ ، ولكن يجب عدم استخدامه يوميا .

تدليك فروة الرأس

المساج وتدليك فروة الرأس يساعد في تنشيط الدورة الدموية في البشرة والذي يعمل علي حيوية البشرة والشعر ، والمساج يمكن أن يكون حركات دائرية بأطراف الأصابع لعدة دقائق ، والقيام بذلك على الشعر الجاف أو عندما يكون الشعر مبلل قبل وضع الشامبو مباشرة .

زيادة البروتين في النظام الغذائي

تتكون بصيلات الشعر في الغالب من البروتين ونقص البروتين في النظام الغذائي يمكن أن يؤدي إلى ترقق الشعر وتساقطه .

ولمعرفة كيف اخلي شعري فيه لمعة  يجب اتباع نظام غذائي يحتوي علي الكثير من البروتين ومن الأطعمة التي تحتوي علي البروتين : بيض والأسماك والمكسرات واللحوم الخالية من الدهن والسبانخ واللفت والفاصوليا والبقوليات .

جدول النقاط

  الصفحة الرئيسية القديمة         الصفحة الرئيسية الجديدة          شرح النقاط  جدول نقاط الاعضاء : العدد الاسم النقاط الترتيب 1 اسلام

تعرف على خطوات تعريب ويندوز 7

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال على الرغم من مرور حوالي

ما هو تعريف التسوق عبر الإنترنت

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال التسوق عبر الإنترنت هو متجر

وسائل اضافة تردد قناة

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال يشتكي الكثير من الناس من

قلوب , اول واكبر شات سعودي ترفيهي ، اول شات كتابي للجوال , تطبيق شات سعودي تطبيق دردشة سعودية و تطبيق دردشة دردشة جوال , شات جوال , دردشة جوال , شات تعب قلبي , شات فلة , شات الخليج , شات الغلا , شات الود , شات ابها , شات القصيم , شات الرياض , شات ودردشة قلوب الكتابي شات ترف وشات جفى , شات الجوال , شات كتابي , تم العمل على الموقع وكافة المواقع التابعه له تحت اقوى السيرفرات المحمية من التجسس والتنصت ، وتحت ايدي محترفين بالبرمجة والتصميم , يجمع الشات شباب وبنات الخليج والسعودية والعرب تحت سقف واحد