موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال

أسباب ظهور الحبوب البيضاء

هو نوع من حب الشباب يحدث بسبب تراكم الدهون والعرق وخلايا الجلد الميتة التي تغلق المسام وتسدها تمامًا ، وقد تظهر الجزيئات البيضاء في العديد من الأماكن المختلفة على الوجه وخاصة حول العينين وعلى الخدين تظهر الجزيئات على الوجه والصدر والرقبة والجبهة عند بعض الناس ، وقد يصاحبها الرؤوس السوداء باستثناء حب الشباب. كثير من الناس لا يستطيعون التمييز بين الرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء

أسباب ظهور الحبوب البيضاء

  • تقشير البشرة بشكل مفرط بإستخدام المواد الكيمائية او التجميلية .
  • حروق البشرة سواء كان سبب حروق الشمس او بسبب منتجات تجميلية .
  • عدم الانتظام في تنظيف العميق للبشرة ، و عدم استخدام الغسول المناسب لطبيعة بشرتك ، و ابقاء المكياج لفترات طويلة على البشرة ، و زيادة افرازة البشرة للدهون ،و انسداد المسام بالبكتيريا و الأوساخ .
  • وجود تقرحات في الجلد بسبب مشاكل او حساسية في البشرة ، أو اصابة البشرة بجروح ، او حروق
  • التعرض لفترات طويلة تحت اشعة الشمس ، من دون وضع واقي يحمي البشرة من اشعة الشمس الضارة .
  • تناول الأطعمة الدهنية بشكل مفرط ، مثل الشيبس ، او الوجبات السريعة ، و الشيكولاته ، و بعض الأنواع من الأجبان ، و باقي الأطعمة الأخرى التي يدخل في محتواها الزيوت و الدهون .
  • استخدام الكريمات الضارة بالبشرة ، بالأخص الكريمات التجميلية التي تحتوي على كمية كبيرة من السترويدات .
  • تساهم الحالة النفسية ايضا بظهور هذه الحبوب خاصتا عند التعرض لتوتر او قلق ، و كذلك الإضطرابات في الهرمونات تسبب بظهورها .

علاج حبوب الميليا بالأعشاب

هناك بعض المواد الطبيعية تساعد على التخلص من حبوب الميليا ، مثل؛

  • ماء الورد يعتبر هذا احد اكثر العناصر المفيدة على التخلص من حبوب الميليا ، لانه يقوم على انقباض مسام البشرة .
  • الليمون ؛ يعتبر الليمون احد المقشرات الطبيعية ، و يقوم بتفتح لون البشرة ، تستطيع ان تقوم بعصر الليمون و نقع قطنه به و تمريرها على الحبوب لمدة عشر دقائق ، و لكن احذر من دخول الليمون في عينيك .
  • الخيار ؛ وضع شرائح الخيار يوميا حول العين ، يساعد على تهدئة البشرة الملتهبة ، و كذلك يساعد على التخلص من الهالات السودة تحت العين .
  • اللبن ؛ يحتوي اللبن على الكثير من الأحماض التي تساهم في تنشيط الدورة الدموية ، و تقوم بأزالة طبقات الجلد الميت ، و كذلك يفتح المسام المسدود .
  • العسل ؛ قناع العسل يعمل على اختراق البشرة ، لكي يتم التخلص من الدهون ، و الترسبات ، و الأوساخ .
  • البطاطا ؛ مفعول البطاطا سحري للتخلص من هذه الحبوب و باقي مشاكل البشرة ، يمكنك عمل عصير البطاطا و تقومي بوضعه يوميا قبل النوم على البشرة .
  • زيت الخروع ؛ يساهم زيت الخروع على تخليص من الزيوت الزائدة .

نصائح للتخلص من الحبوب البيضاء

  • عدم لمس حبوب الميليا او الضغط عليها ، لان ذلك سيزيد الأمر سوءً ، سوف تتهيج البشرة ، و يتغير لونها الى الأحمر .
  • استخدام منتجات التجميل التي تكون تركيبتها ثقيلة ، سيكون السبب الرئيسي في ازدياد مسام البشرة ، و تجمع البكتريا حولها ، و بهذا يزداد حجم الحبوب و تنتشر .
  • استخدام المياه الدافئة لغسل وجهك يوميا كل يوم ، لكي لا تتجمع الأوساخ و تسبب في انسداد المسام .
  • يجب ان تختاري غسول وجه ينساب طبيعية بشرتك ، سواء كانت دهنية ، او جافة ، او مختلطة .
  • يوجد نوع من الكريمات يحتوي على الريتينول ، الذي يعتبر نوع من انواع الفيتامين B ، سيساهم الريتينول في تقشير و تنظيف البشرة و اعطائها لمعان و حيوية .
  • عدم التعرض لفترات طويله تحت اشعة الشمس ، يمكن ارتداء القبعة التي تغطي الوجه ، او ايضا يمكنك استخدام واقي الشمس ، و لكن احرصي على اختيار نوع من الكريم الواقي يكون ذات تركيبة خفيفة على الوجه ، لا تسبب انسدادات في مسام الوجه .
  • استخدام مستحضرات التجميل او المكياج ، الذي يكون تركيبته خفيفة على الوجه ، و ان تقون ب ازالته فور عودتك الى المنزل ، لان طبقات المكياج تسبب في زيادة انسداد مسام البشرة .

وصفات لعلاج  حبوب الميليا

خل التفاح و نشاء الذرة 

هذه الوصفة مفيدة جدا للتخص من حبوب الميليا ، لان خل التفاح يتميز ب فوائدة العديدة ، و يساهم في انقباض المسام المفتوح ، و كذلك يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميت في الوجة ، اما بالنسبة لنشاء الذرة ، فهو يقوم بامتصاص الدهون الزائدة التي تغلق مسام البشرة.

لكي تجهز هذه الوصفة يجب عليك ، ان تضع ملعقة واحدة صغيرة من خل التفاح ، و ثلاث ملاعق صغيرة من نشاء الذرة ، سوف نحصل على قوام يشبه العجينة ، نقوم بوضعه على الوجه لمدة لا تقل عن ثلاثون دقيقة ، و بعدها اغسلي وجهك بماء فاتر .

قشر الرمان و الزبادي 

هذه الوصفة مفيدة لكي تتجنبي ظهور حبوب الميليا ، لكي تجهزها اولا قومي بخلط ثلاث ملاعق كبيرة من بودرة قشر الرمان ، و ملعقة واحدة فقط من لبن الزبادي ، بعدها ضعي الخليط على الوجه و افريكيها على شكل حركات دائرية لمدة خمس دقائق ، و بعدها انتظري الى ان يجف على وجهك و قومي بغسله .

الشوفان و السكر و العسل

لدى الشوفان عدة فوائد ، و من هذه الفوائد هي ترطيب البشرة ، و تزيل الجلد الميت ، تحمي البشرة من الجفاف . لكي تجهز هذه الوصفة قومي بخلط ثلاث ملاعق كبيرة من الشوفان و ملعقة واحدة صغيرة من العسل و السكر . بعدها قومي بمزج الخليط جيدا و وزعيه على المناطق الموجودة فيها حبوب الميليا .

قومي بفركه بلطف على شكل حركات دائرية لمدة خمس دقائق . اتركي هذا الخليط على وجهك لمدة لا تقل عن خمس دقائق بعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر . لكي تحصلي على افضل النتائج قومي بتطبيق هذه الوصفة على وجهك ثلاث او اربع مرات في كل اسبوع .

ماسك القرفة 

تشتهر القرفة في قدرتها القوية على محاربة الألتهابات ، و كذلك تساهم في معالجة الكثير من الأمراض الجلدية ، ولكن هناك بعض الأشخاص الذين تكون بشرتهم حساسة عندما يضعون القرفة وحدها من دون إضافات تسبب لهم تهيج و احمرار في البشرة ، لذلك يمكنهم ان يضيفوا لها القليل من الماء ، لكي لا تسبب لهم الضرر .

جدول النقاط

  الصفحة الرئيسية القديمة         الصفحة الرئيسية الجديدة          شرح النقاط  جدول نقاط الاعضاء : العدد الاسم النقاط الترتيب 1 اسلام

تعرف على خطوات تعريب ويندوز 7

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال على الرغم من مرور حوالي

ما هو تعريف التسوق عبر الإنترنت

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال التسوق عبر الإنترنت هو متجر

وسائل اضافة تردد قناة

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال يشتكي الكثير من الناس من

قلوب , اول واكبر شات سعودي ترفيهي ، اول شات كتابي للجوال , تطبيق شات سعودي تطبيق دردشة سعودية و تطبيق دردشة دردشة جوال , شات جوال , دردشة جوال , شات تعب قلبي , شات فلة , شات الخليج , شات الغلا , شات الود , شات ابها , شات القصيم , شات الرياض , شات ودردشة قلوب الكتابي شات ترف وشات جفى , شات الجوال , شات كتابي , تم العمل على الموقع وكافة المواقع التابعه له تحت اقوى السيرفرات المحمية من التجسس والتنصت ، وتحت ايدي محترفين بالبرمجة والتصميم , يجمع الشات شباب وبنات الخليج والسعودية والعرب تحت سقف واحد