موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال

أسباب متلازمة تيتز

متلازمة تيتز هي عدوى حميدة تصيب الضلوع العلوية للصدر مسببة بعض الألم بين الفقرات بين الضلوع وبين الضلوع ، كما يشعر المرضى أحياناً بانتفاخ في الضلوع العلوية باتجاه الضلوع، تم اكتشاف المتلازمة ووصفها لأول مرة من قبل الطبيب الألماني ألكسندر تيتز عام 1909 ، ومن هنا جاءت تسميته ، لأنه كان أول من وصفها ، لذلك سميت باسمه

أسباب متلازمة تيتز

قام الطبيب الألماني ألكسندر تيتز بالفحص الطبي لأول مرة عن هذه المتلازمة، ثم أجريت بعد ذلك العديد من الأبحاث والدراسات لمعرفة السبب الحقيقي لهذه المتلازمة.

ولكن يعتقد الباحثون أن يكون السبب في الإصابة بهذه المتلازمة هي التعرض لبعض الإصابات المختلفة في الضلوع خاصة من الناحية العلوية، وربما يكون السبب في هذه الإصابات عدة أسباب مختلفة، مثل:

  • التعرض إلى القيء الشديد الذي أدى إلى الضغط على الأضلاع.
  • قد يكون السبب الإصابة بالالتهابات من قبل في الجهاز التنفسي.
  • التعرض للالتهابات التي تصيب الجيوب الأنفية.
  • ممارسة الرياضة بعنف أو الأنشطة البدنية الصعبة من الممكن أن تؤثر على الأضلاع بطريقة سلبية.
  • التعرض لصدمة أو كدمة شديدة في الضلوع.
  • الإصابة بالسعال المفرط.
  • ممارسة الأعمال البدنية الشاقة بشكل يومي.
  • من الممكن أن تسبب الالتهابات تورمات صلبة ولكنها حميدة في الضلوع مما يؤدي إلى الانتفاخ والألم.[1]

أعراض متلازمة تيتز

يعد الألم هو العارض الأساسي الأول الذي يشعر به المريض بمتلازمة تيتز، حيث اثبتت الدراسات أن هذا الألم يكون في الضلوع العلوية خاصة الضلع الثاني أو الثالث بالتحديد من منطقة القفص الصدري، حيث يشعر المريض وقتها بألم شديد في منطقة الصدر أو في عظام الثدي كذلك في الأربعة أضلاع العلوية، بالإضافة إلى أنه ربما يشعر المريض بهذا الألم في جانب واحد فقط.

ولكن هناك بعض الأعراض الأخرى التي يشعر بها المريض، حيث تأتي الأعراض بشكل تدريجي من الخفيف إلى الشديد أو ربما تأتي بشكل مفاجئ، لذلك لابد من الفحص الطبي الدقيق من أجل تناول العقار المناسب لتلك الحالة، ومن ضمن هذه الأعراض:

  • الشعور بالألم الشديد في منطقة الصدر، حيث يشبه هذا الألم كأنها عدة طعنات حادة في الصدر.
  • وجود تورم في الأضلاع ربما يظهر من الخارج، ولكنه ينخفض بشكل تدريجي.
  • كذلك الشعور بالألم في الذراع والكتف، كذلك عند منطقة الرقبة.
  • يزداد الألم بشكل تدريجي خاصة عند ممارسة الأعمال الشاقة أو عند القيام بالسعال أو العطس.

متى تصبح متلازمة تيتز خطيرة

تصبح هذه المتلازمة خطيرة على حسب الفئة العمرية للمريض، حيث تزداد عوامل الخطر على حسب العوامل التي تزيد من عوامل الخطورة على المريض.

حيث أن أشارت معظم الدراسات أن هذه الأعراض تزداد خاصة للأشخاص من هم أقل من عاماً، حيث تصيب في الغالب الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم ما بين20 و30 عاماً.

كذلك أثبتت بعض الدراسات أنها تصيب السيدات بنسبة كبيرة، ولكن سرعان ما نفت بعض الدراسات الأخرى تلك الدراسة وأثبتت أنها تصيب الرجال والنساء معاً.

حيث أجريت العديد من الدراسات حول تلك المتلازمة لمعرفة ما هي عوامل الخطر الخاصة بها، وما هي الأسباب الحقيقية المؤدية للإصابة بها، ولكن أثبتت بعضها أنه ينتشر الإصابة بها خاصة في فصلي الشتاء والربيع.

كيفية تشخيص متلازمة تيتز

يصعب على الطبيب تشخيص تلك المتلازمة لأنها تشبه كثيراً في الأعراض الخاصة بالتهاب الغضروف المفصلي، ولكنه يركز بشكل قوي على الأعراض من أجل التشخيص السليم لتلك المرض، وذلك لأنهما يشتركان في نفس الألم الذي يحدث في منطقة الصدر والأضلاع، ولكن ما يميزها هو أن هذه المتلازمة نادرة ما تحدث الإصابة بها ولكن في الغالب تصيب الأشخاص من هم أقل من 40 عاماً كما أن يصاحب هذا الألم بعض التورمات الخفيفة التي يشمل حوالي 70 % في منطقة واحدة على عكس الالتهابات الغضروفية التي تحدث بشكل مستمر ويأتي الألم بشدة ولكن لا يصاحبه التورمات الذي يشمل حوالي 90 % من المنطقة المصابة وفي العادة يأتي لمن هو فوق ال 40 عاماً.

لذلك يقوم الطبيب المختص بعمل هذه المقارنة بين الأعراض التي تميز هذه المتلازمة والأعراض الأخرى التي يتميز بها هذا الالتهاب الغضروفي، كما أنهم في البداية يستبعدون الأمراض الخطيرة التي ربما تصيب القفص الصدري مثل الذبحة الصدرية أو النوبة القلبية.

ثم يبدأ في الفحص الشامل البدني وإطراء بعض الأسئلة حول الحالة المرضية التي يعاني منها المريض، ويتم هذا الفحص الدقيق باستخدام الموجات فوق الصوتية للكشف بدقة على الأضلاع وتحديد نوع الالتهابات التي تعاني منها.

كذلك يقوم الطبيب بالفحص عن طريق التصوير بواسطة الأشعة السينية أو الرنين المغناطيسي لمعرفة سمك هذه الالتهابات وإلقاء نظرة ثاقبة عن العظام والأضلاع لمنطقة الصدر.

كما أنه لابد من أن يطلب بعض الاختبارات الشاملة للجسم مثل اختبار الدم من أجل التحقق إذا كان يعاني المريض من أزمات قلبية أو بعض الأمراض الأخرى.

جدول النقاط

  الصفحة الرئيسية القديمة         الصفحة الرئيسية الجديدة          شرح النقاط  جدول نقاط الاعضاء : العدد الاسم النقاط الترتيب 1 اسلام

تعرف على خطوات تعريب ويندوز 7

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال على الرغم من مرور حوالي

ما هو تعريف التسوق عبر الإنترنت

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال التسوق عبر الإنترنت هو متجر

وسائل اضافة تردد قناة

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال يشتكي الكثير من الناس من

قلوب , اول واكبر شات سعودي ترفيهي ، اول شات كتابي للجوال , تطبيق شات سعودي تطبيق دردشة سعودية و تطبيق دردشة دردشة جوال , شات جوال , دردشة جوال , شات تعب قلبي , شات فلة , شات الخليج , شات الغلا , شات الود , شات ابها , شات القصيم , شات الرياض , شات ودردشة قلوب الكتابي شات ترف وشات جفى , شات الجوال , شات كتابي , تم العمل على الموقع وكافة المواقع التابعه له تحت اقوى السيرفرات المحمية من التجسس والتنصت ، وتحت ايدي محترفين بالبرمجة والتصميم , يجمع الشات شباب وبنات الخليج والسعودية والعرب تحت سقف واحد