موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال

استخدامات الثلج للبشرة

قد تلجأ الفتاة إلى الكثير من مستحضرات التجميل باهظة الثمن من أجل الحصول على بشرة جميلة ، لكن لا تعلم أن لمكعبات الثلج فوائد كثيرة على الصحة والجمال ، فما هي فوائد مكعبات الثلج للبشرة؟ ها ما سوف نجيب عليه من خلال هذا المقال تابعونا.

فوائد استخدام الثلج للبشرة

تنشيط الدورة الدموية

يعمل الثلج كمنشط للدورة الدموية يتم تنشيط الدورة الدموية عند تمرير مكعب من الثلج يوميا على البشرة ، حيث يساعد الثلج في شد البشرة ،و تجديد خلايا البشرة ، و يساعد أسترجاع البشرة لحيويتها . وهذه هي أهم فائدة من فوائد الثلج للوجه .

تثبيت المكياج

يساعد الثلج على تثبيت المكياج على البشرة لفترات أطول ؛ يجب تمرير مكعب من الثلج بعد غسل البشرة بشكل عميق و بعدها يوضع المكياج ، لأن الثلج يساعد غلق المسامات المفتوحه ، و بالتالي لا يدخل المكياج الى اعماق بشرتك ، و بهذا ستحصلين على اطلاله أكثر حيوية ، و مكياج طبيعي غير مبالغ فيه .

التخلص من الدهون الزائدة

يساعد الثلج على التخلص من الدهون الزائدة ؛ يمكن التخلص من الدهون الزائدة ، من خلال غلي النعناع ، و أضافات قطرات من عصير الليمون ، و بعدها تقوم بتوزيع هذا المزيج في مكعبات الثلج ، و بعد أن تجمد ، يتم تمرير هذه المكعبات على الثلج قبل النوم ، تعمل هذه المكعبات على تخليص البشرة من الدهون الزائدة ، و تنقي البشره ، سوف تجد نتيجة مرضية جدا .

التخلص من الهالات السوداء

بعد قضاء يوم من العمل أو السهر لفترات طويله ، قد يبدو التعب على بشرتك ، و خاصتا منطقة تحت العين ، تظهر عليها بعض الأنتفاخات أو الهالات السوداء ، و للتخلص من هذه الهالات و الأنتفاخات ، يجب عليك تحظير خليط من ماء الورد ، و زيت اللوز الحلو ، و ثلث قطع من الخيار ، ثم تقوم بوضعهم في خلاط الطعام ، بعد أن تحصل على القوم المطلوب ، قم بملئ مكعبات الثلج بهذا المزيج ، و انتظر الى أن تجمد ، بعد أن تكون جاهزة ، قم بتمرير هذه المكعبات على كله الوجه ، و بالأخص منطقة تحت العين ، ستحصل على نتيجة سريعة ، وفرق واضح ، و بشرة نقية .

التخلص من العرق

التخلص من العرق بأستخدام الثلج ؛في أيام الصيف و الحر الشديد تتعرق البشرة بشكل كبير ، يعمل الثلج على التقليل من التعرق ، من خلال وضع منشفة نضيفة مبللة بالماء ، ثم توضع في الثلاجة الى أن تجمد قليلا ، و يتم وضعها على البشرة ، لمدة عشر دقائق على الأقل ،و بعدها تستطيع وضع واقي الشمس ، و الخروج ببشرة خالية من العرق و الدهون .

اضرار استخدام الثلج للبشرة

على الرغم من وجود الكثير من الفوائد للثلج ، لكن هناك بعض اضرار وضع الثلج على البشرة  يجب أن تنتبه لها عند وضع الثلج على بشرتك ؛

اذا قمت بوضع الثلج لفترات طويله ، تزيد عن عشر دقائق قد يضر هذا الأمر بشرتك ، خاصتا منطقة تحت العين ، لان يؤدي وجود الثلج على البشرة لفترات طويله الى انفجار الشرايين الدموية الصغيرة التي تكون تحت طبقه رقيقه من الجلد في منطقة تحت العين ، و اذا انفجرت هذه الشرايين ، سوف تحتاج الى فترات طويله من الزمن لحل هذه المشكلة ، و لتجنب حدوث هذه المشكل ، يجب أن لا تترك الثلج على بشرتك الى فترة تزيد عن العشر دقائق ، و يجب الحرص على عدم وضع الثلج مباشرة على البشرة ، فيجب أن تضع مكعبات الثلج في منشفة أو قطعة قماش قبل وضعها على البشرة .

وفي بعض الأحيان يسبب تعرض وضع الثلج على البشرة الى احمرار شديد خاصتا في منطقة الخدود ، و لكن هذا الأمر ليس خطيرا ، و يزول بعد عدة دقائق فقط .

وصفات الثلج للعناية بالبشرة

الثلج و جل الصبار

للتخلص من حروق الشمس ، و حب الشباب ، قوم بأستخراج جل الصبار الطبيعي من نبات الصبار ، قم بتقطيع جل الصبار ، و أضيف قطرات من الماء اليه ، ثم قم بتوزيع جل الصبار في مكعبات الثلج . و قم بتمرير هذه المكعبات يوما على الوجه أو الأمكان التي فيها حروق أو حب الشباب .

الثلج و الخيار و الليمون

اذا كنت قد مررت بيوم متعب و طويل ، و بشرتك باهتة و غير حيوية ، قم بتقطيع ثلاث قطع من الخيار ، و أضيف عصير الليمون ، بعدها قم بخلطهم في جهاز خلط الطعام ، و قم بتوزيع هذا الخليط على مكعبات الثلج ، و أنتظر ألى أن يتجمد ، ثم قم بتمرير مكعبات الثلج على كل البشرة قبل النوم ، سوف تلاحظ فرقا شاسعا بعد أيام من الأستمرار في وضع هذه المكعبات على البشرة .

الثلج و الشاي الأخضر

 اذا كنت تعاني من هالات سوداء تحت العين .فيمكنك أن توضع كيسين من الشاي الأخضر في ماء مغلي ، و بعدها تقوم بتوزيع هذا الخليط في مكعبات الثلج و تتركه الى أن يجمد ، ثم تقوم بتمرير مكعبات الثلج تحت العين لمدة عشر دقائق ، و من الجدير بالذكر ، بأن الشاي الأخضر يحتوي على مضادات للأكسدة ، لهذا فأن تطبيق هذه الخليط من الثلج و الشاي الأخضر سيكون فعالا و سريعا جدا في حل مشكلة التخلص من الهالات السوداء تحت العين .

جدول النقاط

  الصفحة الرئيسية القديمة         الصفحة الرئيسية الجديدة          شرح النقاط  جدول نقاط الاعضاء : العدد الاسم النقاط الترتيب 1 اسلام

تعرف على خطوات تعريب ويندوز 7

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال على الرغم من مرور حوالي

ما هو تعريف التسوق عبر الإنترنت

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال التسوق عبر الإنترنت هو متجر

وسائل اضافة تردد قناة

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال يشتكي الكثير من الناس من

قلوب , اول واكبر شات سعودي ترفيهي ، اول شات كتابي للجوال , تطبيق شات سعودي تطبيق دردشة سعودية و تطبيق دردشة دردشة جوال , شات جوال , دردشة جوال , شات تعب قلبي , شات فلة , شات الخليج , شات الغلا , شات الود , شات ابها , شات القصيم , شات الرياض , شات ودردشة قلوب الكتابي شات ترف وشات جفى , شات الجوال , شات كتابي , تم العمل على الموقع وكافة المواقع التابعه له تحت اقوى السيرفرات المحمية من التجسس والتنصت ، وتحت ايدي محترفين بالبرمجة والتصميم , يجمع الشات شباب وبنات الخليج والسعودية والعرب تحت سقف واحد