موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال

استخدام زيت الجزر لجفاف البشره

زيت الجزر هو زيت أساسي مستخرج من بذور نبات الجزر ويستخدم بشكل أساسي كعلاج عطري لتخفيف التوتر والتوتر، يستخدم زيت الجزر أيضًا في الطب الشعبي لفوائده للبشرة والشعر.

يوجد الكثير من الفوائد للجزر ، تم صنع زيت خاص به ، يحتوي هذا الزيت على الكثير من الفوائد منها يعمل كمضاد للأكسدة لانه يحتوي على العديد من المعادن ، و الفيتامينات ، و يعمل ايضا على تحسين الكثير من اجهزة و وظائف الجسم لانه يحتوي على كمية عالية من الفيتامين أ ، فهو يحافظ على صحة ، و نضارة البشرة ، و صحة العينين ، و الجلد ، و الأسنان ، و الجهاز الهضمي .

يوجد عدة طرق لتناول الجزر منها مطبوخا ، او على شكل زيت ، او على شكل عصير ، او تناوله كما هو مع إضافته الى السلاطات ، و الحساء ، و الصلصات . ينصح الأطباء بتناول الجزر لاحتواء على الكثير من الفوائد ، و من أهمها تحسين صحة البشرة  .

كيف يعالج زيت الجزر البشرة الجافة

يعتبر زيت الجزر احد العلاجات القديمة ، التي تستخدم في تحسين صحة البشرة ، و اعطائها النعومة و النضارة المثالية ، فهو يحتوي على كمية عالية من مركبات مكونة من فيتامين أ ، و الكاروتينات ، و مضادات الأكسدة ، هذه المواد تساهم في تحسين نمو خلايا الجلد ، و البشرة ، و تسرع في عملية شفاء جروح البشرة ، و التخلص من اثار الحبوب ، و الندبات .

و بالعودة الى الدراسات الحديثة فأن زيت الجزر له فعالية عالية جدا في التقليل من انتشار  الفطريات ، و البكتريا بنسبة سبعون بالمئة تقريبا . و السبب وراء ذلك هو احتوائها على مضادات للبكتريا ، و الفطريات .  بالأضافة الى ذلك يساهم زيت البشرة في ترطيب ، و تنعيم البشرة ، و تبقى البشرة شابة ، و خالية من العيوب ، و التجاعيد .

لذلك نلاحظ وجود الكثير من مستحضرات التجميل المستخلصة من زيت الجزر ، منها الكريمات المرطبة . و ايضا يساعد زيت الجزر في اعطاء بشرة صحية ، و إعطاءها سن اقل من سنها ، لانها تساهم في تحسين مرونة أنسجتها .   و كذلك يساهم في توحيد لون البشرة ، و يساعد على التخلص من التصبغات الجلدية ، لانه يحفز البشرة على انتاج مادة الميلانين التي تعطي اللون للبشرة .

كما يساهم زيت الجزر في محاربة الشيخوخة ، لانه يحتوي على بيتا من كاروتينوند ، لذلك يتحسن معدل الكولاجين في البشرة ، و تزيد من مرونتها . و ايضا يساهم في تعزيز  و تحسين نمو خلايا البشرة و الجلد ، لانه يحتوي على كمية عالية من فيتامين ه ، و البيتا كاروتين ، و فيتامين أ ، لذلك يعتبر مرطبا فعالا للتخلص جفاف البشرة .

كيفية استخدام زيت الجزر للبشرة الجافة

في العصور القديمة كان يتم صنع زيت الجزر من بذور الجزر   ، و لكي نقوم بصنع زيت الجزر  في المنزل  نحتاج الى :

  • جزرتان مقشرتان ، و مقطعتان .
  • خمسمئة غرام ، او كوبين و ربع من الزيوت ، مثل زيت جوز الهند ، و زيت السمسم ، و زيت عباد الشمس .

طريقة التحضير ؛

  1. الخطوة الأولى :  نقوم ببرش قطع الجزر ، ثم نضعه في قدر مصنوع من الفخار ،  ثم نغمره في الزيت المتوفر  سواء كان زيت جوز الهند ، او زيت السمسم ، او زيت عباد الشمس .
  2. الخطوة الثانية :  ثم نقوم بوضع قدر الفخار على النار هادئة  لمدة ساعة تقريبا ، و نتركه الى ان  يتغير لونه الى برتقالي  ،  بعد ذلك نطفئ تحت القدر   ، و نتركه لمدة  يوم او يومين  تحت درجة حرارة الغرفة  .
  3. الخطوة الثالثة :  بعد يومين نقوم بتصفية الجزر المبروش من الزيوت باستخدام قطعة  قماش  قطنية ناعمة ، او مصفاة ناعمة .
  4. الخطوة الرابعة :  في الخطوة الأخيرة  نقوم  بحفظ الزيت المتبقي في القدر ، في علبة زجاجية ، و نأخذ الكمية التي نحتاجها عند الاستخدام . و اذا قمت باتباع كل الخطوات المذكورة الأعلى ،   يكون زيت الجزر الذي قمنا بتحضيره صالح للاستخدام حتى نهاية ثمان ، او تسع اشهر .

طريقة عمل قناع الجزر

المكونات ؛

  • ثلاثة حبات من الجزر المقشر .
  • عصير ليمون .
  • زيت الزيتون .
  • العسل .

طريقة تحضير قناع الجزر ؛

  1. الخطوة الأولى :  نقوم بتقشير الجزر ، و نقطعه ، ثم نقوم بطبخه على البخار  لكي يصبح الجزر طريا ، لكي يسهل هرسه  .
  2. الخطوة الثانية :  نقوم بهرس الجزر جيدا  ، بعد ذلك نقوم بإضافة نصف ملعقة من زيت الزيتون ، و ملعقة صغيرة من العسل   ، و لكن اذا كنت تعاني من إفراز الدهون من البشرة ، يجب ان تضيف العسل فقط ، من دون  اضافة زيت الزيتون الى القناع .
  3. الخطوة الثالثة :  بعد ذلك نقوم بأضافة بعض من قطرات عصير الليمون الى الخليط  ، مع الانتباه الى نوعية البشرة ، على سبيل المثال اذا كانت بشرتك جافة ، فيجيب ان نضع خمس الى ثمان قطرات من الليمون ، و  اذا كانت بشرتك دهنية ، فيجيب ان تضع ملعقة كبيرة من عصير الليمون  .
  4. الخطوة الرابعة :  نترك الخليط لكي يبرد لمدة نصف ساعة تقريبا . بعد ذلك نقوم بغسل ، و تنظيف البشرة جيدا ،  ثم نبدء بدهن البشرة بقناع الجزر  على الوجة ، مع الابتعاد عن وضع القناع بالقرب من العينين ، و الفم  .
  5. الخطوة الخامسة :  بعد ذلك نترك قناع الجزر على البشرة ، لمدة تتراوح مابين الخمسة عشر و العشرون دقيقة ، بعد ذلك نغسل البشرة بالماء الفاتر جيدا ،  ثم نقوم بتنشيف الوجة بواسطة منشفة قطنية ، او مناديل ناعمة .

جدول النقاط

  الصفحة الرئيسية القديمة         الصفحة الرئيسية الجديدة          شرح النقاط  جدول نقاط الاعضاء : العدد الاسم النقاط الترتيب 1 اسلام

تعرف على خطوات تعريب ويندوز 7

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال على الرغم من مرور حوالي

ما هو تعريف التسوق عبر الإنترنت

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال التسوق عبر الإنترنت هو متجر

وسائل اضافة تردد قناة

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال يشتكي الكثير من الناس من

قلوب , اول واكبر شات سعودي ترفيهي ، اول شات كتابي للجوال , تطبيق شات سعودي تطبيق دردشة سعودية و تطبيق دردشة دردشة جوال , شات جوال , دردشة جوال , شات تعب قلبي , شات فلة , شات الخليج , شات الغلا , شات الود , شات ابها , شات القصيم , شات الرياض , شات ودردشة قلوب الكتابي شات ترف وشات جفى , شات الجوال , شات كتابي , تم العمل على الموقع وكافة المواقع التابعه له تحت اقوى السيرفرات المحمية من التجسس والتنصت ، وتحت ايدي محترفين بالبرمجة والتصميم , يجمع الشات شباب وبنات الخليج والسعودية والعرب تحت سقف واحد