موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال

التخلص من فراغات الشعر

مشكلة فجوة الشعر من المشاكل التي يعاني منها الكثير من الناس وخاصة في منتصف العمر وكبار السن ، فهي تؤدي إلى الصلع ، وهناك أسباب كثيرة لتساقط الشعر ، وفي هذه المقالة سوف نذكر هذه الأسباب ، ونعتمد بعض الوصفات المفيدة في علاج الشعر للتخلص من فراغات الشعر بكل سهولة.

ماسك الثوم للشعر

من الممكن صناعة ماسك الثوم الطبيعي في المنزل بغرض علاج فراغات الشعر بالثوم، ولكن من الضروري أن يتم تخفيف زيت الثوم قدر الإمكان قبل استخدامه للوقاية من تهيجات الجلد، ومن أهم الزيوت الطبيعية المفيدة التي يمكن استخدامها في تخفيف زيت الثوم هو زيت الزيتون وزيت جوز الهند، وهما من الزيوت الرائعة للحفاظ على صحة الشعر.

كل ما نحتاج إليه لتحضير ماسك الثوم ما يلي:

  • ثمانية فصوص من الثوم الطازج.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت الثوم مع إضافة زيت طبيعي لتخفيفه.
  • عصارة للثوم أو شوكة للهرس.
  • مصفاة.
  • مقلاة مناسبة.

طريقة تحضير ماسك الثوم للشعر

  • في البداية تتم عملية طحن أو سحق الثوم بالشوكة أو العصارة أو الخلاط.
  • نقوم بتسخين الزيت في المقلاة على النار الخفيفة، ثم إضافة الثوم إلى الزيت عندما يصبح الزيت دافئ وليس ساخن.
  • يتم تحريك الثوم إلى أن تظهر رائحته واضحة، ولابد أن نتذكر أننا لا نريد طهيه على الإطلاق.
  • نرفع المقلاة من على النار ونتركها إلى أن تبرد تمامًا.
  • يتم صب المزيج في المصفاة والتخلص من لب الثوم.
  • نخزن الزيت في زجاجة خاصة أو وعاء، وسوف يكون من الجيد تخزينه في زجاجة داكنة اللون للحفاظ على صلاحيته لأطول فترة ممكنة.

طريقة الاستخدام

  • يتم تدليك فروة الرأس باستخدام ملعقتين من زيت الثوم الذي قمنا بتحضيره مسبقًا.
  • نستمر في عملية التدليك، أو نقوم بلف الشعر باستخدام منشفة والانتظار لمدة تتراوح ما بين عشرة إلى خمسة عشر دقيقة.
  • نغسل الشعر جيدًا باستخدام شامبو مناسب ولطيف على فروة الرأس.
  • نكرر استخدام هذا الماسك مرتين أسبوعيًا من أجل الحصول على النتيجة المرغوب فيها.

ومن الممكن أيضًا صناعة ماسك الثوم من خلال إضافة عدد من ملاعق عسل النحل بنفس مقدار الثوم إلى الزيت، مع اتباع الخطوات السابقة في الاستخدام، وهذا الأمر يزيد من فوائد الماسك ويساعد على تنعيم الشعر وعلاج تساقطة ويمنحه نضارة ولمعان، ولكن قبل كل شيء لابد من التحدث إلى الطبيب المختص أولاً قبل استخدام هذا العلاج.

ومن المعروف أنه تتواجد الكثير من العلاجات الطبيعية لمشاكل الشعر والتي تحتوي على نسبة كبيرة من نبات الثوم وزيت الثوم، وتباع هذه المنتجات في الأسواق المختلفة، ومن الضروري أن نلاحظ أن زيت الثوم يكون له تركز شديد للغاية، وفي الغالب يحتوي على مواد كحولية على اعتبار أنها جزء لا يتجزأ من عملية تخزين الثوم.

كما أن الكبريت ومركباته المختلفة تتواجد في نبات الثوم وهذا الأمر من الممكن أن يسبب تهيج شديد لبعض الناس فيعانون من تهيجات البشرة والعينين، وبالرغم من ذلك يعتبر ماسك الثوم من أنواع الماسكات ذات الفعالية العالية، ومن الممكن علاج فراغات الذقن بالثوم أيضًا.

ماسك الثوم والزنجبيل وزيت جوز الهند

يعتبر هذا الماسك هو الآخر من أهم أنواع الماسكات الطبيعية التي تساعد على نمو الشعر وإمداده بالصحة والجمال، ويتم تحضيره بكل سهولة باستخدام عشرة فصوص ثوم والقليل من نبات الزنجبيل، وتوضع المكونات في الخلاط من أجل الحصول على مزيج ناعم، وبعدها يتم تسخين زيت جوز الهند وإضافة الزنجبيل المسحوق والثوم إليه.

وبعد أن يتحول اللون إلى البني نطفئ النار ونترك الزيت إلى أن يبرد تمامًا، ثم يصفى الزيت بشكل جيد ونقوم بتدليك فروة الرأس والشعر بالزيت والمكونات الأخرى، وننتظر لعدة ساعات ثم نشطفه بالشامبو الخفيف، وسوف نلاحظ بعدها أن الشعر أصبح أكثر نعومة وجمال ويقل تساقطه بنسبة كبيرة.

نصائح عند علاج فراغات الشعر بالثوم

هناك الكثير من المكونات والعلاجات الطبيعية المختلفة التي من شأنها أن تعالج فراغات الشعر هي الأخرى، كما يمكننا أيضًا إضافتها إلى ماسك الثوم لمضاعفة فوائده والحصول على شعر صحي وكثيف ولا يتساقط، ومن أهم هذه المكونات ما يلي:

زيت جوز الهند: وهو من الزيوت التي يمكن إضافتها إلى زيت الثوم أو إضافتها بشكل منفرد إلى الشعر للمساعدة على علاج تلف بصيلات الشعر وتقصفه، وهذا الأمر يمنح الشعر الطول والقوة ويحميه من أشعة الشمس الضارة.

زيت الأفوكادو: وهو أيضًا من أنواع الزيوت الطبيعية التي تحتوي على المعادن المفيدة، وهو من شأنه أن يمنع تكسر بصيلات الشعر ويمنع انسداد البشرة، ولا مانع من إضافته إلى زيت الثوم أو استخدامه بشكل منفرد، بالإضافة إلى ذلك يعتبر هذا الزيت من المرطبات الطبيعية الممتازة.

مكملات البيوتين: من الممكن أن تساعد مكملات البيوتين المختلفة على تحسين الصحة العامة للشعر، وبالرغم من أن هذا الموضوع مازال في حاجة إلى البحث، أشارت دراسة في عام 2015 إلى أن مكملات البيوتين من شأنها أن تزيد من طول وسمك البصيلات.

وقد يساعد تناول النظام الغذائي الصحي والمتوازن والذي يحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات على تحسين مظهر الشعر ومنع المشاكل المختلفة التي تصيبه، ومن أهم النصائح التي تفيد في العناية بصحة الشعر ما يلي:

  • لابد من التقليل من عملية غسل الشعر قدر الإمكان للحفاظ عليه ومنع تعرضه للجفاف.
  • من الضروري تجفيف الشعر في الهواء بشكل مباشر كبديل لاستخدام المجفف.
  • يجب التقليل من استخدام الأدوات الخاصة بتصفيف الشعر بالحرارة، مع استخدام مادة واقية على الشعر أولاً. [1]

جدول النقاط

  الصفحة الرئيسية القديمة         الصفحة الرئيسية الجديدة          شرح النقاط  جدول نقاط الاعضاء : العدد الاسم النقاط الترتيب 1 اسلام

تعرف على خطوات تعريب ويندوز 7

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال على الرغم من مرور حوالي

ما هو تعريف التسوق عبر الإنترنت

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال التسوق عبر الإنترنت هو متجر

وسائل اضافة تردد قناة

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال يشتكي الكثير من الناس من

قلوب , اول واكبر شات سعودي ترفيهي ، اول شات كتابي للجوال , تطبيق شات سعودي تطبيق دردشة سعودية و تطبيق دردشة دردشة جوال , شات جوال , دردشة جوال , شات تعب قلبي , شات فلة , شات الخليج , شات الغلا , شات الود , شات ابها , شات القصيم , شات الرياض , شات ودردشة قلوب الكتابي شات ترف وشات جفى , شات الجوال , شات كتابي , تم العمل على الموقع وكافة المواقع التابعه له تحت اقوى السيرفرات المحمية من التجسس والتنصت ، وتحت ايدي محترفين بالبرمجة والتصميم , يجمع الشات شباب وبنات الخليج والسعودية والعرب تحت سقف واحد