موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال

الحماية من جفاف البشرة

مع اقتراب فصل الشتاء والطقس البارد ، تواجه بشرتنا العديد من المشاكل ، بما في ذلك الجفاف. وأشار الطبيب إلى أنه بسبب التعرض للهواء البارد والجاف ، يفقد الجلد قرابة 25٪ من رطوبته في الشتاء.

عدم التعرض للاستحمام بماء ساخن

هناك بعض الطرق أفضل من الاستحمام بالماء الساخن والتعرض للبخار في يوم بارد لأن بشرتك لا تتحمل الماء الساخن جداً إذ قد تسبب جفاف لا نهائي للبشرة . لذا يمكن الاستحمام بماء فاتر ، وإذا كنت تستخدم الصابون ، فتأكد من أن كل مكوناته طبيعية ولطيفة على البشرة ، ويمكنك العثورعليه في الأسواق .

إستخدام مستحضرات تقشير البشرة

يمكنك شراء منتجات مكلفة من الملح أو السكر لاستخدامهم في تقشير البشرة ، فالتقشير يزيل خلايا الجلد الميتة ويجعل الجلد أملس مما يجعل الجلد أكثر سهولة لاستيعاب المرطبات ، أو يمكنك تجهيز بعض المستحضرات الطبيعية من المطبخ بتكلفة بسيطة .

ترطيب الجسم وهو مبلل ومرطب

مهما كان روتينك اليومي للترطيب ، قُم بالترطيب عندما تنتهي من الاستحمام ، فالمرطبات مصمّمة لتحتفظ برطوبة الجسم ، لذلك من الأفضل عند استخدامها أن يكون جلدك رطبًا .

إستخدام الحليب للترطيب

قد لا تحتاج إلى مرطب عندما يكون لديك حليب ، إذا كنت تشعر بالحكة والجفاف ، قُم ببل قطعة قماش باللبن واتركها على جسمك 5 دقائق . فالحليب مهدئ و حمض اللاكتيك رائع للبشرة . وفقًا لما قالته سوزان تايلور دكتوراه في طب الأمراض الجلدية في كلية الطب بجامعة بنسلفانيا ، يمكن أن يوقف الحليب الشعور بالحكة ، فالحليب لديه خصائص مضادة للالتهابات التي غالبًا ما تساعد على إيقافها .

الاستحمام باللبن “حمام كليوباترا “

تطبيق آخر للحليب من خلال النقع . كانت تشتهر كليوباترا بالاستحمام بالكثير من الحليب والعسل ، فإن الحرص على الجلوس في وعاء ضخم من الحليب النقي يبدو أمراً غير مألوف ويستهلك الكثير من الحليب ، فبدلاً من ذلك ، أضف كوبين أو أكثر من الحليب وربع كوب من العسل إلى حمام دافئ ، وانقع جسدك مثل الملوك المصريين .

إستخدام العسل وزيت الزيتون

العسل له خصائص لا تصدق تجعله صديقاً رائعاً للبشرة وزيت الزيتون بالمثل . أمزجهما معاً ، وهناك الكثير من الطرق لمساعدة البشرة والشعر ، ومن هذه الطرق ملعقة من العسل مع ملعقة زيت زيتون وعبوة من عصير الليمون (الذي يُلمع البشرة بشكل طبيعي) ، ضع هذا المزيج على المناطق الجافة واتركها لمدة 20 دقيقة ثم قُم بإزالتها بمنشفة دافئة .

محاولة الترطيب قبل النوم

عندما يكون الجلد جافًا بشكل كبير ، خذ حماماً طويلاً فاتراً قبل النوم . لفترة طويلة بحيث تبدأ أصابعك في التجعد . قُم بتجفيف نفسك وتغطية نفسك على الفور بالكثير من الزيت ، وأوضحت دى آن اجلاس أستاذ مساعد في طب الأمراض الجلدية في كلية الطب بجامعة سانتلويس بكريسكو أن زيت الزيتون أو زيت جوز الهند هما الأفضل . أيًا كان اختيارك لنوع الزيت ، قم بتوزيعه في كل مكان على الجسم ، وارتدي أي ملابس قديمة لا تهتم بها كثيرًا واخلد للنوم وفي الصباح سيكون جسمك رطبًا جدًا .

الاستحمام بالشوفان

وقد اُستخدم الشوفان لعلاج الجلد لبضعة آلاف من السنين ؛ وحتى العلم يقول أنه فعال لخصائصه المرطبة ، والمُطهرة ، والمضادة للأكسدة ، والمضادة للإلتهابات ، ولا يسبب أي أنواع من التهييج للجلد .

طريقة إعداد حمام الشوفان : أخلط كوبًا واحدًا من دقيق الشوفان الجاف في معالج الطعام أو الخلاط حتى تحصل على مسحوق ناعم . أنثر الخليط في الحوض مع المياه الجارية ، قُم بالتقليب بيدك لبضع مرات حتى يتم توزيعه بالكامل وتكسير أي كتل في الجزء السفلي من الحوض . إنقع جسمك في الحمام لمدة 15 إلى 20 دقيقة ، قُم بتجفيف نفسك عندما تخرج . إعتمادًا على مدى جفاف بشرتك ، يمكنك استخدام هذا الحمام لمرة أو أكثر حسب رأي الطبيب .

البشرة الجافة

من المعروف أن التحكم في جمال البشرة، والعناية بها يكون من الصعب قليلاً تحقيقه عندما تكون البشرة جافة، ولا نقصد هنا البشرة التي تكون جافةً بطبيعتها فقط، بل يمكن حتى للبشرةِ العاديةِ، أو الدهنيةِ أن تُعاني من مشكلة الجفاف بين الحينِ والآخر، وتظهر هذه المشكلة عندما يقل مستوى الماء، أو الترطيب في الطبقة العُليا من البشرة عن المستوى الطبيعي الذي تحتاج إليه، فتبدأ حينها بالتكسر، والتقشر، وتظهر عليها خطوط رفيعة، أو تشققاتٌ مرئية، ولا يوجد نوعٌ معينٌ من الكريمات المرطبة يمتلك القدرة على ترطيب البشرة الجافة، وعلاجها فترة تدوم طويلاً.[١]

 

نصائح عامة للعناية بالبشرة الجافة وعلاجها

هناك العديد من الأمور التي يجب اتباعها للعناية بالبشرة الجافة وعلاجها، ومنها:[٢]

  • ترطيب البشرة بشكلٍ دائم، ومكرر، وعندما تكون البشرة رطبة.
  • تغيير نوع المرطب مع تغير الفصول، بحيث يُستخدم نوع خفيف في الصيف يحتوي على معامل حماية من الشمس، وكثيف في الشتاء.
  • اختيار منظف مناسب للبشرةِ.
  • تقشير البشرة بلُطفٍ.
  • الحد من استخدام االكريمات المُعالجة للبشرة، مثل علاجات حب الشباب، والتجاعيد.
  • الإكثار من شرب الماء.
  • الإكثار من تناول الفواكه والخضار الطازجة.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون الصحية.
  • تناول بعض أنواع المكملات الغذائية.
  • التقليل من تناول الأطعمة المالحة، والمقلية.
  • التوقف عن التدخين.
  • عدم الإفراط في الاستحمام.
  • وضع واقي الشمس.
  • تغطية الجسم في فصل الشتاء.

جدول النقاط

  الصفحة الرئيسية القديمة         الصفحة الرئيسية الجديدة          شرح النقاط  جدول نقاط الاعضاء : العدد الاسم النقاط الترتيب 1 اسلام

تعرف على خطوات تعريب ويندوز 7

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال على الرغم من مرور حوالي

ما هو تعريف التسوق عبر الإنترنت

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال التسوق عبر الإنترنت هو متجر

وسائل اضافة تردد قناة

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال يشتكي الكثير من الناس من

قلوب , اول واكبر شات سعودي ترفيهي ، اول شات كتابي للجوال , تطبيق شات سعودي تطبيق دردشة سعودية و تطبيق دردشة دردشة جوال , شات جوال , دردشة جوال , شات تعب قلبي , شات فلة , شات الخليج , شات الغلا , شات الود , شات ابها , شات القصيم , شات الرياض , شات ودردشة قلوب الكتابي شات ترف وشات جفى , شات الجوال , شات كتابي , تم العمل على الموقع وكافة المواقع التابعه له تحت اقوى السيرفرات المحمية من التجسس والتنصت ، وتحت ايدي محترفين بالبرمجة والتصميم , يجمع الشات شباب وبنات الخليج والسعودية والعرب تحت سقف واحد