موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال

القضاء على حفر الوجه

البثور والحفر عبارة عن انخفاضات وتشوهات تظهر عندما تتضرر الطبقة الداخلية من الجلد ، وتنتج الحفر بسبب حب الشباب الشديد ، وقد تكون ناجمة أيضًا عن التهاب الجلد أو الجدري.

طرق طبيعية للتخلص من حفر الوجه

يوجد الكثير من الطرق التي من الممكن من خلالها التخلص من حفر الوجه ولكن تلك الطرق تتطلب من الشخص أن يكون صبور حتى يتمكن من التخلص من تلك المشكلة بشكل نهائي، ومن بين الطرق الطبيعية التي يتم من خلالها التخلص من حفر الوجه ما يلي.

1- زيت الزيتون

حيث يساهم زيت الزيتون في التخلص من الحفر في الوجه بالإضافة إلى تفتيح البقع الداكنة ويتم وضع كمية مناسبة من زيت الزيتون على الوجه على أن يتم تدليك الزيت على الوجه، ومن ثم يتم وضع منشفة مبخرة ونتركها على الوجه حتى تهدأ تماما وبعدها يتم مسح آثار الزيت من على الوجه.

2- كربونات الصوديوم

وهي واحدة من بين المقشرات الطبيعية التي تستخدم في تقشير البشرة والوجه وهنا يتم خلط ملعقة صغيرة من كل من الماء مع بيكربونات الصوديوم يتم وضع الخليط على الوجه مع الفرك وبعدها يتم غسل الوجه بالماء الفاتر ويتم تجفيفه.

3- عصير الليمون الطازج

ويعد عصير الليمون من العصائر الطبيعية التي تستخدم في التخلص من الحفر والندبات التي تظهر على الوجه لاحتوائه على الكثير من المركبات الطبيعية الهامة للعناية بالبشرة، ومن الأفضل أن يتم استخدام عصير الليمون على الوجه كل يومين أو ثلاثة أيام حتى الحصول على النتيجة المرغوبة، وهنا يتم جلب كمية من عصير الليمون وقطعة من القطن النظيف ويتم وضع عصير الليمون على الحفر ونتركها حتى يجف ومن ثم غسل الوجه جيدا.

4- هلام الصبار

حيث ان هلام الصبار من المنتجات الفعالة مع البشرة وتخلصها من المشاكل التي تحدث لها والتي من بينها حفر الوجه ومن الأفضل استخدام هلام الصبار الطازج على الفور حيث يتم وضع كمية مناسبة من هلام الصبار على الحفر في الوجه وتركها حتى تجف ويغسل الوجه جيدا بعدها بالماء.

الطرق الطبية للتخلص من حفر الوجه

ومن الممكن أيضا التخلص من تلك المشكلة من خلال اللجوء إلى الطرق الطبي المتاحة اليوم والتي من بينها ما يلي.

1- تقشير الجلد

والتي تهدف إلى إزالة طبقة الجلد الخارجية ومن ثم تحفيز الجسم على إنتاج خلايا جديدة ويوجد عدة أنواع من التقشير من بينها التقشير بالليزر والتقشير الكيميائي وغيرها من الأنواع.

2- الحقن بالكولاجين

حيث تستخدم تلك الطريقة بهدف ملء الحفر والندوب في الوجه بـ الكولاجين أو دهون من جسم المريض ولكن تلك الحقن لديها تأثير مؤقت على البشرة قد يصل في بعض الأحيان إلى 8 أشهر.

3- الشد من خلال تقنية الراديو

وهنا يتم اللجوء إلى تقنية الراديو بهدف شد الجلد للعمل على إزالة الحفر وقد تحتاج البشرة إلى الكثير من الجلسات مع المداومة على الكريمات الليلية وأيضا واقي الشمس في الصباح.

4- العمليات الجراحية

والتي من الممكن أن تجري داخل العيادات وهنا يلجأ الطبيب المعالج إلى ذلك الحل في حالة أن كانت الحفر كبيرة وعميقة جدا

وصفة زيت جوز الهند والعسل

 وصفة زيت جوز الهند والعسل
وصفة زيت جوز الهند والعسل للعناية بالبشرة

المكونات:

 
  • 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.
  • ملعقة كبيرة من العسل.
  • حبة موز واحدة.

طريقة التحضير والاستخدام:

  • اهرسي الموزة باستخدام الشوكة في وعاء مناسب.
  • أضيفي على هريس الموز، زيت جوز الهند والعسل وقلبيها جيداً.
  • استخدمي الوصفة على البشرة بعد تنظيفها بماء فاتر.
  • اتركي الوصفة على الوجه والرقبة لمدة 30 دقيقة.
  • اغسلي وجهك جيداً بالماء الفاتر، وجففيه باستخدام قطنة نظيفة.
  • يمكنك استخدام الوصفة مرتين أسبوعياً، وستلاحظين اختفاء حب الشباب تدريجياً.

ماسك لإزالة آثار حبوب الوجه

ماسك لإزالة حبوب الوجه
  • ملعقة صغيرة من العسل: مضاد للبكتيريا ومغذٍّ للبشرة.
  • ملعقة صغيرة من عصير الليمون: عصير الليمون يساعد في تبييض البشرة ويزيل آثار حب الشباب.
  • ملعقة صغيرة من جل الألوفيرا: يساعد في إزالة الشوائب من البشرة،
  • نصف ملعقة صغيرة من بودرة القرفة: مضادة للبكتيريا والميكروبات
  • رشة صغيرة من جوزة الطيب: تزيل البثور وآثارها.
  • اخلطي المكونات جميعها مع بعضها البعض، وجربي الخلطة على يدك؛ للتأكد من عدم التحسس تجاه المكونات ونظفي وجهك جيداً من المكياج، ثم ضعي الخلطة على وجهك، واتركيها لمدة 15 إلى 25 دقيقة. يمكنك تطبيق هذا الماسك 3 مرات في الأسبوع.

جدول النقاط

  الصفحة الرئيسية القديمة         الصفحة الرئيسية الجديدة          شرح النقاط  جدول نقاط الاعضاء : العدد الاسم النقاط الترتيب 1 اسلام

تعرف على خطوات تعريب ويندوز 7

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال على الرغم من مرور حوالي

ما هو تعريف التسوق عبر الإنترنت

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال التسوق عبر الإنترنت هو متجر

وسائل اضافة تردد قناة

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال يشتكي الكثير من الناس من

قلوب , اول واكبر شات سعودي ترفيهي ، اول شات كتابي للجوال , تطبيق شات سعودي تطبيق دردشة سعودية و تطبيق دردشة دردشة جوال , شات جوال , دردشة جوال , شات تعب قلبي , شات فلة , شات الخليج , شات الغلا , شات الود , شات ابها , شات القصيم , شات الرياض , شات ودردشة قلوب الكتابي شات ترف وشات جفى , شات الجوال , شات كتابي , تم العمل على الموقع وكافة المواقع التابعه له تحت اقوى السيرفرات المحمية من التجسس والتنصت ، وتحت ايدي محترفين بالبرمجة والتصميم , يجمع الشات شباب وبنات الخليج والسعودية والعرب تحت سقف واحد