موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال

الوقاية من حدوث الظفر الناشب

يعد ظفر القدم المنغرز أحد أكثر أمراض الأظافر شيوعًا، يُعرف باسم أظافر نام ، وغالبًا ما تكون حالة مؤلمة. لأن الظفر ينمو في اتجاه الجلد، عادة ما تصيب هذه العدوى إصبع القدم الكبير ، على الرغم من أنها يمكن أن تحدث في أظافر اليدين أو القدمين ، وتبدأ بعدوى جرثومية في فتحة بجوار الظفر ، ثم يتورم الظفر ، ويصاب أحيانًا بالعدوى.

أعراض حدوث الظفر الناشب:
هناك بعض الأعراض التي يشعر بها الإنسان عند الإصابة بالظفر الناشب ، و منها ؛ الشعور بالألم عند القيام بالضغط على الإصبع ، و يتضمن أحد أو كلا جانبي الظفر ، حدوث التهاباً جلدياً حول الظفر ، تراكم السوائل (وذمة) في المنطقة المحيطة بالظفر ، فرط نمو الجلد حول ظفر الإصبع المصاب ، و في بعض الأحيان قد يُصاب الشخص بنزيف في إصبعه.

العناية المنزلية بالظفر الناشب:
يمكن علاج الظفر الناشب من خلال بعض الطرق المنزلية مثل ترطيب القدمين بماءٍ دافئ لأنه يخفف من الورم ، وضع قطن أو خيط سني أسفل الظفر و ذلك يساعد الظفر أن ينمو فوق الجلد بصورة طبيعية ، هذا بالإضافة إلى اختيار أحذية مناسبة لأصابع القدم.

علاج الظفر الناشب بالأدوية:
إذا فشل الشخص المصاب في التخلص من الظفر الناشب في المنزل ؛ يجب عليه أن يذهب للطبيب ، حيث يقوم الطبيب برفع الظفر الناشب عن الجلد باستخدام قطنة أو خيط سني ، أو يقوم بإزالة جزء من الظفر ، و في هذه الحالة قد يقوم الطبيب بتخدير المريض حتى لا يتألم ، و في حالة إصابة الأصبع بالعديد من الالتهابات ؛ فيقوم الطبيب بإزالة الظفر و النسيج الزائد المحيط به.

الوقاية من حدوث الظفر الناشب:
أولًا: يجب تشذيب الأظافر بصورة مستقيمة و فوق الجلد ، كما يجب تجنت تشذيب الأظافر بصورة منحنية ، حتى تكون مناسبة للحدود الأمامية مع الأصبع.

ثانيًا: يجب المحافظة على الأظافر بطول متوسط ، فإذا كانت قصيرة ستدخل في الجلد و تسبب مشكلة ، و سوف ينمو الجلد عليها و تصبح ظفر ناشب.

ثالثا: يجب ارتداء حذاء ملائم و مناسب للقدمين ، حيث يمكن للأحذية التي تطبق ضغطاً إضافياً على الأصابع أن تسبب اندخال الأظافر في الجلد المحيط بها.

رابعًا: يجب الحرص على ارتداء حذاء واق لأصابع القدمين ، و خاصة إذا كان العمل شاق و يجعل صاحبه يسير كثيرًا و لمسافات طويلة ، فإن الأحذية الواقية هي الأفضل له.

خامسًا: يجب على أي شخص أن يقوم بإجراء فحص للقدمين ، و خاصة إن كان هذا الشخص يعاني من مرض السكر ، فعليه أن يتابع حدوث أي تغيير في أصابع قدميه.

جدول النقاط

  الصفحة الرئيسية القديمة         الصفحة الرئيسية الجديدة          شرح النقاط  جدول نقاط الاعضاء : العدد الاسم النقاط الترتيب 1 اسلام

تعرف على خطوات تعريب ويندوز 7

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال على الرغم من مرور حوالي

ما هو تعريف التسوق عبر الإنترنت

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال التسوق عبر الإنترنت هو متجر

وسائل اضافة تردد قناة

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال يشتكي الكثير من الناس من

قلوب , اول واكبر شات سعودي ترفيهي ، اول شات كتابي للجوال , تطبيق شات سعودي تطبيق دردشة سعودية و تطبيق دردشة دردشة جوال , شات جوال , دردشة جوال , شات تعب قلبي , شات فلة , شات الخليج , شات الغلا , شات الود , شات ابها , شات القصيم , شات الرياض , شات ودردشة قلوب الكتابي شات ترف وشات جفى , شات الجوال , شات كتابي , تم العمل على الموقع وكافة المواقع التابعه له تحت اقوى السيرفرات المحمية من التجسس والتنصت ، وتحت ايدي محترفين بالبرمجة والتصميم , يجمع الشات شباب وبنات الخليج والسعودية والعرب تحت سقف واحد