موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال

اهمية زبدة الشيا لليدين

تعتبر زبدة الشيا من أبرز المنتجات ، ولها العديد من الخصائص الجمالية والعلاجية ، لأنها تدخل في العديد من التركيبات الطبيعية والمنتجات النهائية ، سواء كانت منتجات علاجية أو منتجات العناية بالجسم والبشرة والتجميل، اليكم فوائد زبدة الشيا لليدين بالتفصيل.

فوائد زبدة الشيا لليدين

  • آمنة لجميع أنواع البشرة

زبدة الشيا من الناحية الفعلية هي منتج من شجرة الجوز ولكن على عكس معظم منتجات شجرة الجوز فإنها تحتوي على بروتينات منخفضة جدًا التي لا يمكن أن تؤدي إلى الحساسية كما انها زبدة الشيا لا تحتوي على مهيجات كيميائية قد تسبب جفاف البشرة كما أنها لا تسد المسام لذلك هي مناسبة لأي نوع من أنواع البشرة تقريبًا.

  • مرطب

تستخدم زبدة الشيا عادة لتأثيراتها المرطبة للبشرة وتعود هذه الفوائد بمحتوى الأحماض الدهنية الموجودة في الشيا بما في ذلك أحماض اللينوليك والأوليك والأحماض الدهنية والبالميتية وعندما تقوم بوضع زبدة الشيا موضعيًا على البشرة فإنه يتم امتصاص هذه الزيوت بسرعة في بشرتك وتعمل كعامل إعادة ترطيب واستعادة الدهون وخلق الرطوبة بسرعة وهذا يعيد الحاجز بين بشرتك والبيئة الخارجية ويحافظ على الرطوبة ويقلل من خطر الجفاف.

  • لن تجعل بشرتك دهنية

تحتوي زبدة الشيا على مستويات عالية من حمض اللينوليك وحمض الأوليك وهذين الأحماض يوازن كل منهما الآخر وهذا يعني أن زبدة الشيا يسهل على بشرتك امتصاصها بشكل كامل ولن تجعل بشرتك تبدو دهنية بعد الاستخدام.

  • مضادة للالتهابات

تم الأكتشاف أن نبات زبدة الشيا لها خصائص مضادة للالتهابات وعند وضعها على الجلد فإنها تحفز الشيا السيتوكينات والخلايا الالتهابية الأخرى لإبطاء إنتاجها وقد يساعد ذلك في تقليل التهيج الناجم عن العوامل البيئية مثل الطقس الجاف بالإضافة إلى الأمراض الجلدية الالتهابية الأخرى مثل الأكزيما .

  • مضادة للأكسدة

تحتوي زبدة الشيا على مستويات عالية من الفيتامينات A و E  مما يعني أنها تعزز نشاط مضادات الأكسدة القوية ومضادات الأكسدة هي عوامل مهمة لمكافحة الشيخوخة ذلك لإنها تحمي خلايا بشرتك من الجذور الحرة التي يمكن أن تؤدي إلى الشيخوخة المبكرة ومظهر جلد باهت المظهر.

  • مضادة للجراثيم

أكدت دراسة أجريت عام 2012 إلى أن الجرعات الفموية من مستخلص لحاء الشيا يمكن أن تؤدي إلى انخفاض نشاط مضادات الميكروبات في الحيوانات وهذا قد يشير أيضاً إلى الفوائد المحتملة المضادة للبكتيريا لدى البشر لهذا السبب يتوقع البعض أن التطبيق الموضعي قد يقلل من كمية البكتيريا المسببة لحب الشباب على الجلد.

  • مضادة للفطريات

تم إنشاء منتجات شجرة الشيا كمكونات قوية لمكافحة الالتهابات الجلدية التي تسببها الفطريات في حين أن زبدة الشيا قد لا تكون قادرة على علاج كل نوع من أنواع العدوى الفطرية فإننا نعلم أنها تقتل جراثيم الفطريات التي تسبب السعفة وقدم الرياضي.

  • قد يساعد في منع حب الشباب

زبدة الشيا هي زبدة غنية بأنواع مختلفة من الأحماض الدهنية وتساعد هذه التركيبة الفريدة على تنظيف بشرتك من الزيوت الزائدة في الوقت نفسه تعيد زبدة الشيا الرطوبة لبشرتك وتحبسها في بشرتك حتى لا تجف بشرتك أو تشعر بأنها “خالية” من الزيت والنتيجة هي استعادة التوازن الطبيعي للزيوت في بشرتك مما قد يساعد في إيقاف حب الشباب قبل أن يبدأ.

  • تساعد على زيادة إنتاج الكولاجين

تحتوي زبدة الشيا على مادة ترايتيربين ويُعتقد البعض أن هذه المركبات الكيميائية التي تحدث بشكل طبيعي تعمل على إلغاء تنشيط تدمير ألياف الكولاجين وقد يقلل هذا من ظهور الخطوط الدقيقة ويؤدي إلى بشرة ممتلئة.

  • تساعد على تعزيز تجديد الخلايا

تعمل الخصائص الموجودة في زبدة الشيا على الترطيب ومضادات الأكسدة معًا لمساعدة بشرتك على إنتاج خلايا صحية جديدة حيث يصنع جسمك باستمرار خلايا جلد جديدة ويتخلص من خلايا الجلد الميتة وفي الواقع يتخلص خلايا الجلد من ما بين 30.000 إلى 40.000 خلية جلد قديمة كل يوم حيث تجلس خلايا الجلد الميتة على القمة وتتكون خلايا الجلد الجديدة في الجزء السفلي من الطبقة العليا من الجلد أوالبشرة مع التوازن الصحيح للرطوبة على سطح بشرتك وبذلك سيكون لديك عدد أقل من خلايا الجلد الميتة في طريق تجديد الخلايا الجديدة في البشرة.

فوائد زبدة الشيا للبشرة

  • تساعد في تقليل ظهور علامات التمدد والتندب

يُعتقد أن زبدة الشيا تمنع تكاثر الخلايا الليفية الجدرة أو النسيج الندبي وذلك مع تشجيع نمو الخلايا السليمة لتحل محلها وقد يساعد ذلك في شفاء بشرتك وتقليل ظهور علامات التمدد والندبات.

  • تساعد في تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد

تقوم بذلك من خلال تعزيز إنتاج الكولاجين وتعزيز توليد خلايا جديدة قد تساعد زبدة الشيا في تقليل ما يسميه الباحثون (التشيخ الضوئي)مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة التي يمكن أن يخلقها الإجهاد البيئي والشيخوخة على الجلد.

  • توفر حماية إضافية من أشعة الشمس

لا يمكن استخدام زبدة الشيا بمفردها كواقي شمسي فعال لكن استخدام زبدة الشيا على بشرتك يمنحك بعض الحماية الإضافية من أشعة الشمس لذا ضعها فوق واقي الشمس المفضل لديك في الأيام التي تقضيها بالخارج.

  • قد يساعد في تهدئة حالات مثل الأكزيما والتهاب الجلد والصدفية

تساعد خصائص الشيا المضادة للالتهابات على تهدئة البشرة وتخفيف الحكة وقد يكون هذا مفيدًا بشكل خاص لحالات الجلد الالتهابية مثل الأكزيما والصدفية حيث تقضي الشيا عليها بسرعة مما قد يعني تخفيفًا سريعًا للحكة الجلدية وتشير الأبحاث إلى أن زبدة الشيا يمكن أن تعمل تمامًا مثل الكريمات الطبية في علاج الأكزيما.

  • قد يساعد في تهدئة حروق الشمس وحروق الجلد الأخرى

تشير الأبحاث إلى أن الزيوت قد تكون مفيدة لحروق الجلد السطحية (الحروق التي من الدرجة الأولى) مثل حروق الشمس وقد تقلل مكونات الشيا المضادة للالتهابات الاحمرار والتورم وقد تعمل مكونات الأحماض الدهنية أيضًا على تهدئة الجلد عن طريق الاحتفاظ بالرطوبة أثناء عملية الشفاء على الرغم من أن الباحثين في هذه الدراسة قد أثبتوا أن استخدام زبدة الشيا والصبار والمنتجات الطبيعية الأخرى أمر شائع ، إلا أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتقييم فعاليتها.

جدول النقاط

  الصفحة الرئيسية القديمة         الصفحة الرئيسية الجديدة          شرح النقاط  جدول نقاط الاعضاء : العدد الاسم النقاط الترتيب 1 اسلام

تعرف على خطوات تعريب ويندوز 7

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال على الرغم من مرور حوالي

ما هو تعريف التسوق عبر الإنترنت

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال التسوق عبر الإنترنت هو متجر

وسائل اضافة تردد قناة

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال يشتكي الكثير من الناس من

قلوب , اول واكبر شات سعودي ترفيهي ، اول شات كتابي للجوال , تطبيق شات سعودي تطبيق دردشة سعودية و تطبيق دردشة دردشة جوال , شات جوال , دردشة جوال , شات تعب قلبي , شات فلة , شات الخليج , شات الغلا , شات الود , شات ابها , شات القصيم , شات الرياض , شات ودردشة قلوب الكتابي شات ترف وشات جفى , شات الجوال , شات كتابي , تم العمل على الموقع وكافة المواقع التابعه له تحت اقوى السيرفرات المحمية من التجسس والتنصت ، وتحت ايدي محترفين بالبرمجة والتصميم , يجمع الشات شباب وبنات الخليج والسعودية والعرب تحت سقف واحد