موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال

ايقاف التشغيل التلقائي في ويندوز 10

يوفر Windows 10 نظامًا أساسيًا ممتازًا للتعامل مع أي نوع من الأعمال ، سواء عبر الإنترنت أو دون الاتصال بالإنترنت. بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة ، لا نقوم عادةً بإغلاق النظام على الإطلاق. ما نقوم به هو إغلاق غطاء الكمبيوتر المحمول ووضعه في وضع السكون.

نحتاج إلى إعادة تشغيل العمل لاحقًا. نستأنف بسرعة الدرس السابق ، لكن إيقاف تشغيل Windows 10 مهم لأدائه وتحسين البطارية.لحفاظ الكمبيوتر المحمول قيد التشغيل والتحرك له تأثير سلبي على محرك الأقراص الثابتة ، والذي يختلف تمامًا عن SSD. في ، سأوضح لك طرقًا مختلفة لإيقاف تشغيل Windows 10 في أي وقت تحدده مسبقًا.

طرق ايقاف التشغيل التلقائي في ويندوز 10

سنقدم لك الان ثلاث طرق مختلفة يمكن من خلالها ايقاف عمل التشغيل التلقائي في حاسوب ويندوز 10 يمكنك الاعتماد عليهم جميعا و تجربة طريقة بعد الاخرى .

من خلال اعدادات الويندوز الافتراضية

هذه الطريقة هي الاسهل من بين الثلاث طرق التالية فهي تعتمد على الاعدادات الاساسية في ويندوز 10 من خلال الخطوات التالية :

  • قم بفتح قائمة Start في سطح المكتب ثم انتقل الى مربع البحث و قم باضافة العنوان التالي ” Autoplay Settings ” و اضغط على زر الادخال .
  • سيتم اعادة توجيهك بشكل مباشر الى صفحة الاعدادات الافتراضية للويندوز .
  • من خلال ستقوم بالضغط على خيار ” Use Autoplay for all media and devices ” من اجل تعطيله بشكل مباشر .

من خلال Registry Editor

يطلق عليه محرر التسجيل الخاص بالويندوز و الذي يأتي من ضم احد العناصر الاساسية في نظام التشغيل و المطلوب ان نقوم بعمل اجراءات تغيير معينة فيه لنكون قادرية على ايقاف التشغيل التلقائي ، ابتع هذه الخطوات :

  • قم بالضغط على زر ويندز و معه زر R من اجل استعداء صندوق Run الشهير و بداخل هذا الصندوق قم بطابعة اسم Regedit.exe ثم اضغط على زر الادخال في الكيبورد .
  • سيظهر لك نافذة كبيرة الحجم باسم محرر التسجيل و من خلال شريط العنوان قم بادخال العنوان التالي ” HKEY_CURRENT_USERSoftwareMicrosoftWindowsCurrentVersionPoliciesExplorer ” ثم اضغط على زر الادخال .
  • الخطوة السابقة قمنا بها من اجل توفير عملية الانتقال داخل عدد كبير من الملفات و بعد ذلك قم بالبحث عن ملف Explorer و قم بالضغط عليه .
  • سظهرلك صفحة قم بالبحث عن ملف يسمى ” NoDriveTypeAutorun ” ثم اضغط بزر المؤشر الايمن عليه و قم بانشاء ملف D-Word .
  • سيظهر لك نافذة منبثقة ثم بادخال FF كقيمة بها ثم اضغط على زر الموافقة و سيتم تعطيل التشغيل التلقائي على جميع البرتشن المتوفرة في الحاسوب .

بعد الانتهاء من هذه الطوات كل المطلوب منك ان تقوم باغلاق هذه النوافذ ثم بعد ذلك القيام بعمل اعادة تشغيل للحاسوب ، و حين يعمل الحاسوب مرة اخرى عليك التأكد من ميزة التشغيل التلقائي ان كانت مازالت تعمل ام تم ايقافها .

عبر Local Group Policy Editor

يطلق عليه محرر المجموعة الداخلية للحاسوب و هي الطريقة الثانية التي نستخدمها من اجل ايقاف التشغيل التقائي على ويندوز 10 و هي عبارة عن اجراء بعض التغيرات في هذا المحرر ، فقط اتبع الخطوات التالية :

  • كما قمنا في الخطوات السابقة كل ما عليك القيام به الانتقال الى مربع RUN الشهير من خلال الضغط على زر ويندوز بالاضافة الى زر R ثم قم باضافة اسم Gpedit.msc في المربع و اضغط على زر Open .
  • بعد ذلك قم بالبحث عن مجلد Computer Configuration في القائمة الاساسية و بعد ذلك انتقل منه الى خيار Administrative Templates ثم انتقل الى Windows Components .
  • سيظهرلك في الجانب الايمن نافذة جديدة بها عدد من المجلدات و التي من بينها مجلد ” Autoplay Policies ” نقوم بالضغط عليه .
  • سيظهر لك عدد من الخيارات و التي منها خيار Turn off Autoplay الذي نقوم بالضغط عليه ضغطا مزدوجا .
  • سيظهر لك مربع الخصاص الخاص به و به زر التفعيل او الايقاف نقوم بوضعه في وضع الايقاف .
  • في النهاية نقوم بالضغط على زر موافق ثم تطبيق لكي يتم حفظ المتغيرات التي قمنها .

ينصح بعد ذلك ان تقوم باغلاق جميع هذه التبويات و بعد ذلك تقوم بعمل اعادة تشغيل لجهاز مرة اخرى لكي تحصل على الغاء التشغيل التلقائي في ويندوز 10 .

خطوات تفعيل التشغيل التلقائي في ويندوز 10

تطبيق الاعدادات في ويندوز 10 يتوفر به عناصر التشغيل التلقائي لبعض من انواع الوسائط دون غيرها و اذا كنت تريد ان تقوم بتحكم بشكل اكثر في الاسطوانات بمختلف انواعها التي تقوم باضافتها للحاسوب و كذلك الفلاشة الخارجية فيمكنك القيام بذلك عبر اعدادات لوحة التحكم من اجل التفعيل او ايقافه .

  • قم بفتح قامة Start ثم بعد ذلك قم باختيار لوحة التحكم Control Panal .
  • انتظر الى ان تظهر لك نافذة جديدة و اختر منها AutoPlay .
  • ستظهر لك قائمة كبيرة تحتوي على جميع انواع الوسائط و امامها يمكنك اختيار اما التشغيل او ايقاف التشغيل .
  • في النهاية قم بالضغط على زر ” Save ” .

جدول النقاط

  الصفحة الرئيسية القديمة         الصفحة الرئيسية الجديدة          شرح النقاط  جدول نقاط الاعضاء : العدد الاسم النقاط الترتيب 1 اسلام

تعرف على خطوات تعريب ويندوز 7

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال على الرغم من مرور حوالي

ما هو تعريف التسوق عبر الإنترنت

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال التسوق عبر الإنترنت هو متجر

وسائل اضافة تردد قناة

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال يشتكي الكثير من الناس من

قلوب , اول واكبر شات سعودي ترفيهي ، اول شات كتابي للجوال , تطبيق شات سعودي تطبيق دردشة سعودية و تطبيق دردشة دردشة جوال , شات جوال , دردشة جوال , شات تعب قلبي , شات فلة , شات الخليج , شات الغلا , شات الود , شات ابها , شات القصيم , شات الرياض , شات ودردشة قلوب الكتابي شات ترف وشات جفى , شات الجوال , شات كتابي , تم العمل على الموقع وكافة المواقع التابعه له تحت اقوى السيرفرات المحمية من التجسس والتنصت ، وتحت ايدي محترفين بالبرمجة والتصميم , يجمع الشات شباب وبنات الخليج والسعودية والعرب تحت سقف واحد