موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال

اهم بدائل للأنسولين

الأنسولين هو هرمون ضروري لتنظيم مستويات السكر في الدم أو مستويات السكر في الدم في الجسم. يتم إنتاج الأنسولين بواسطة خلايا معينة في البنكرياس ، وهو عضو صغير بالقرب من الكبد. عندما يرتفع مستوى السكر في الدم بعد تناول الطعام ، يطلق البنكرياس الأنسولين في الدم. ثم يساعد الأنسولين في الدم على خروج السكر من الدم وامتصاصه من قبل الخلايا في جميع أنحاء الجسم. تستخدم هذه الخلايا السكر للحصول على الطاقة ، ويستخدمه جسمك ليعمل بشكل طبيعي.

مكملات غذائية طبيعية بديلة للأنسولين

  • الكروم

تمت دراسة ومناقشة فائدة أخذ  الكروم لعدة سنوات ، أنت بحاجة إلى المعدن لجعل عامل تحمل الجلوكوز ، مما يساعد الأنسولين على العمل بشكل أفضل ، تشير العديد من الدراسات إلى أن مكملات الكروم قد تحسن التحكم في مرض السكري ، ولكن ليس لدينا معلومات كافية للتوصية بها لعلاج مرض السكري حتى الآن.

  • الجينسنغ

يشار إلى عدة أنواع من النباتات باسم الجينسنغ ، ولكن معظم الدراسات استخدمت الجينسنغ الأمريكي ، لقد أظهروا بعض التأثيرات الخافضة للسكر في الصيام ومستويات السكر في الدم بعد الوجبة ، وكذلك في نتائج متوسط مستويات السكر في الدم خلال فترة 3 أشهر) حيث وجد الباحثون أيضًا أن كمية المركب الخافض للسكر في نباتات الجينسنغ تختلف بشكل كبير.

  • المغنيسيوم

قد يؤدي انخفاض المغنيسيوم إلى تفاقم السيطرة على نسبة السكر في الدم في مرض السكري من النوع 2  ، يقول العلماء إنه يقطع إفراز الأنسولين في البنكرياس ويبني  مقاومة الأنسولين في أنسجة الجسم ، وتشير الدلائل إلى أن نقص المغنيسيوم قد يساهم في بعض  مضاعفات مرض السكري  ، والأشخاص الذين يحصلون على المزيد من المغنيسيوم في نظامهم الغذائي (عن طريق تناول الحبوب الكاملة والمكسرات والخضروات ذات الأوراق الخضراء) يكونون أقل عرضة للإصابة بمرض السكري من النوع 2 .

  • الفاناديوم

الفاناديوم  مركب موجود بكميات ضئيلة في النباتات والحيوانات ، أظهرت الدراسات المبكرة أن الفاناديوم قد قام بتعديل مستويات السكر في الدم لدى الحيوانات المصابة بداء السكري من النوع الأول والنوع الثاني ، عندما أُعطي مرضى السكري الفاناديوم ، كانت لديهم زيادة طفيفة في حساسية الأنسولين وكانوا قادرين على تقليل حاجتهم إلى الأنسولين ، يريد الباحثون فهم كيفية عمل الفاناديوم في الجسم ، والعثور على الآثار الجانبية المحتملة ، وتحديد الجرعات الآمنة.

أغذية نباتية بديلة للأنسولين

معظم الأطعمة النباتية غنية بالألياف والفيتامينات والمعادن. قد يركز الأشخاص المصابون بداء السكري من النوع 2 على أغذية تفرز الأنسولين مثل:

  • خميرة البيرة
  • الحنطة السوداء
  • البروكلي والخضر الأخرى ذات الصلة
  • قرفة
  • قرنفل
  • قهوة
  • بامية
  • خضار ورقية
  • بذور الحلبة
  • حكيم

تظهر بعض الدراسات أن بعض الأطعمة النباتية قد تساعد جسمك على مكافحة الالتهاب واستخدام الأنسولين ، وهو هرمون يتحكم في نسبة السكر في الدم ، تم العثور على مقتطفات زيت القرنفل (الأوجينول) لمساعدة عمل الأنسولين وانخفاض الجلوكوز، ومجموع الكوليسترول في الدم ، LDL ، و الشحوم الثلاثية ، ومركب غير معروف في القهوة وليس الكافيين قد يعزز حساسية الأنسولين ويقلل من فرص الإصابة بمرض السكري من النوع 2.

العلاجات البديلة والتكميلية لمرضى السكر

  • الوخز بالإبر: هو إجراء يقوم فيه الممارس بإدخال إبر رفيعة جدًا في نقاط محددة على  الجلد ، ويقول بعض العلماء إن الوخز بالإبر يؤدي إلى إطلاق مسكنات الألم الطبيعية في الجسم ، ثبت أن الوخز بالإبر يخفف الألم المزمن  ويستخدمه أحيانًا الأشخاص المصابين بالاعتلال العصبي ، وهو تلف الأعصاب المؤلم الذي يمكن أن يحدث مع مرض السكري.
  • الارتجاع البيولوجي: هو أسلوب يساعد على أن تصبح أكثر وعيًا وتعلم كيفية التعامل باستجابة جسمك للألم ، يركز هذا العلاج على تقنيات الاسترخاء وتقليل التوتر.
  • التخيل الموجه: هو أسلوب للاسترخاء يمارسه أيضًا بعض المتخصصين الذين يستخدمون الارتجاع البيولوجي  باستخدام الصور الموجهة ، ستفكر في صور ذهنية سلمية ، مثل أمواج المحيط ، أو ربما صور للتحكم في مرضك أو علاجه ، ويقول الأشخاص الذين يستخدمون هذه التقنية أن هذه الصور الإيجابية يمكن أن تخفف من حالتهم.[1]

جدول النقاط

  الصفحة الرئيسية القديمة         الصفحة الرئيسية الجديدة          شرح النقاط  جدول نقاط الاعضاء : العدد الاسم النقاط الترتيب 1 اسلام

تعرف على خطوات تعريب ويندوز 7

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال على الرغم من مرور حوالي

ما هو تعريف التسوق عبر الإنترنت

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال التسوق عبر الإنترنت هو متجر

وسائل اضافة تردد قناة

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال يشتكي الكثير من الناس من

قلوب , اول واكبر شات سعودي ترفيهي ، اول شات كتابي للجوال , تطبيق شات سعودي تطبيق دردشة سعودية و تطبيق دردشة دردشة جوال , شات جوال , دردشة جوال , شات تعب قلبي , شات فلة , شات الخليج , شات الغلا , شات الود , شات ابها , شات القصيم , شات الرياض , شات ودردشة قلوب الكتابي شات ترف وشات جفى , شات الجوال , شات كتابي , تم العمل على الموقع وكافة المواقع التابعه له تحت اقوى السيرفرات المحمية من التجسس والتنصت ، وتحت ايدي محترفين بالبرمجة والتصميم , يجمع الشات شباب وبنات الخليج والسعودية والعرب تحت سقف واحد