موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال

خطوات حل مشكلة Miracast في ويندوز 10

Miracast هي تقنية لاسلكية مصممة لنقل محتويات شاشة صغيرة لاسلكيًا إلى شاشة أكبر.إذا كنت ترغب في نقل محتويات شاشة كمبيوتر Windows 10 إلى شاشة تلفزيون ، يمكنك الاتصال عبر كابل HDMI أو الاعتماد على تقنية Miracast.

طرق حل مشكلة Miracast في ويندوز 10

تحقق من توافق ويندوز 10 مع ميراكاست

هذه هي الخطوة الاولى التي يمكن من خلالها القيام بحل المشكلة و هي التأكد من توافق ويندوز 10 مع التقنية و في غالب الامر يتم حمل هذه المشكلة من خلال الطريقة الحالية فقط :

  • قم بالضغط على زر ويندوز و حرف R في الكيبورد و انتظر الى ان يظهر لك مربع RUN .
  • في المكان المخصص للكتابة داخل مربع RUN قم بكتابة dxdiag ثم اضغط على زر ” الادخال ” .
  • الان ستظهر لك نافذة جديدة على الويندوز تأتي باسم Direct X .
  • ستجد في هذه الصفحة جميع المعلومات الخاصة بالنظام و في اسفل الصفحة يوجد ثلاثة ازرار ” الانتقال الى الصفحة التالية ، حفظ جميع المعلومات ، الخروج ” ، نقوم بالضغط على زر حفظ جميع المعلومات .
  • بعد ذلك ستظهر لك نافذة من أجل ان تقوم بحفظ هذه المعلومات في اي مكان على الحاسوب و يفضل ان تقوم بحفظ الملف في سطح المكتب .
  • سيتم تنزيل الملف باسم dxdiag على سطح المكتب و قم بفتحه من خلال الضغط عليه مرتين .
  • الملف سيتم تحميله على سطح المكتب بصيغة TXT و بالتالي سيفتح الملف بشكل مفكرة .
  • الان قم بالضغط على زرين CTRL + F سيظهر لك مربع بحث نكتب فيه Miracast  ثم نضغط على زر ” الادخال ” .

الان امامك خيارين ، الخيار الاول هو ان تجد اسم التقنية Miracast مضاف الى الملف فهذا يعني ان جهازك مدعوم بهذه التقنية و في هذه الحالة عليك ان تبدأ في الانقال الى الخطوات التالية لتجد حل لمشكلتك .

اما في حالة اذا لم تجد كلمة ” Miracast ” في هذا الملف فهذا يعني ان الحاسوب الخاص بك ليس ليس مدعوم بهذه التقنية من الاساس .

فحص شبكة الواي فاي

لان بعد التأكد من دعم الحاسوب للتقنية يمكنك ان تتأكد من الاتصال بشبكة الواي فاي ، خاصة و ان تقنية Miracast  تتطلب اتصال ثابت بالانترنت فاذا كان هناك مشكلة بالانترنت فهذا يعني انه لن يعمل بالشكل المطلوب و يمكنك التأكد من اتصال لانترنت من خلال الخطوات التالية :

  • قم بالضغط على ويندوز و زر R ليظهر لك مربع RUN الشهير .
  • داخل هذا المربع قم بادخال الامر التالي و اضغط على زر ادخال بعدها و هو  ms-settings:network-wifi .
  • الان ستظهر لك نافذة تخبرك بحالة اتصال حاسوبك بالانترنت و اذا لم يكنفعال فيمكنك ان تقوم بتوصيله و التأكد من ذلك .
  • بعد ذلك في مربع البحث الموجود في الشريط السفلي نقوم باضافة ” Projection Settings ” ثم قم بالدخول الى المجلد حين يظهر لك .
  • و بعد ذلك يمكنك التأكد من صحة اتصال الانترنت ايضا .

من المفترض بناء على الخطوة الاولى من خلال التأكد من ان التقنية مدعومة من قبل الحاسوب ثم الخطوة الثانية في التأكد من الانترنت فاذا لم يكن فعال فبعد تشغيله من المفترض ان تعمل معك التقنية .

تحديث برامج التشغيل

الطريقة الاخيرة لـ حل مشكلة Miracast في ويندوز 10 هي القيام بتحديث برامج تشغيل النظام الحالي لك ، و في حالة اذا وجدت برنامج تشغيل معين تقوم بتثبيت النسخة الاحدث له و في هذه الخطوات سنقوم بتحديث جميع البرامج المتاحة لنا لكي يساعد ذلك على تحسين اداء الحاسوب .

  • قم بالضغط على زر ويندوز بالاضافة الى زر R لكي يظهر لك مربع RUN الشهير ، في خانة البحث قم باضافة عبارة Devmgmt.msc و اضغط على زر ادخال .
  • الان سيظهر لك صفحة مدير الجهاز و التي بها العديد من الخيارات و التي منها فئات الاجهزة device manager .
  • ستظهر لك جميع الاجهزة المتصلة بالكمبيوتر ، قم بالضغط على كل منهم بالزر الايمن و اختر امر التحديث لكل منهم .
  • في كل برنامج سيظهر لك نافذة من التعليمات عليك ان تقوم باتباعها حتى تتمكن من الانتهاء من عملية التحديث .

في العادة فان عملية التحديث لهذه البرامج ستأخذ وقت طويل و لكن بعد الانتهاء منها ستكون قادر على تشغيل تقنية Miracast بنجاح .

جدول النقاط

  الصفحة الرئيسية القديمة         الصفحة الرئيسية الجديدة          شرح النقاط  جدول نقاط الاعضاء : العدد الاسم النقاط الترتيب 1 اسلام

تعرف على خطوات تعريب ويندوز 7

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال على الرغم من مرور حوالي

ما هو تعريف التسوق عبر الإنترنت

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال التسوق عبر الإنترنت هو متجر

وسائل اضافة تردد قناة

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال يشتكي الكثير من الناس من

قلوب , اول واكبر شات سعودي ترفيهي ، اول شات كتابي للجوال , تطبيق شات سعودي تطبيق دردشة سعودية و تطبيق دردشة دردشة جوال , شات جوال , دردشة جوال , شات تعب قلبي , شات فلة , شات الخليج , شات الغلا , شات الود , شات ابها , شات القصيم , شات الرياض , شات ودردشة قلوب الكتابي شات ترف وشات جفى , شات الجوال , شات كتابي , تم العمل على الموقع وكافة المواقع التابعه له تحت اقوى السيرفرات المحمية من التجسس والتنصت ، وتحت ايدي محترفين بالبرمجة والتصميم , يجمع الشات شباب وبنات الخليج والسعودية والعرب تحت سقف واحد