موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال

خطوات صبغ الحواجب

ترغب الكثير من النساء في تغيير لون شعرهن ولون حواجبهن ، وفي بعض الأحيان يرغبن في صبغ حواجبهن بنفس لون شعرهن ، فهذه العملية ليست سهلة ، فهي تتطلب طريقة جيدة ومهنية لتحقيق النجاح. هذه حصلت السيدة على المظهر المطلوب.

لكي تزيد المرأة من جمال عيناها ، يجب ان تقوم بصبغ شعر حواجبها باستخدام الحناء الطبيعية ، بدلا من الوشوم ، و الاصباغ الكيميائية ، و لكن يجب ان تتبع الخطوات واحدة تلوه الأخرى .

الخطوة الأولى : في البداية لكي نقوم بصبغ الحواجب يجب ان نقوم بتحضير عجينة الحناء ، و يكون تحضيرها سهل جدا ، بتضمن خطوات بسيطة و هي اولا نقوم بوضع ملعقة طعام كبيرة الحجم من بودرة الحناء الطبيعية مع كمية من الماء ، يجب ان نزيد الماء الى ان تصبح العجينة متماسكة ، و متجانسة .

الخطوة الثانية : بعد ان اصبحت عجينة الحناء جاهزة ، نقوم بتحضير الحاجبين ، و ذلك يتم من خلال غسلهما بكمية قليلة من غسول الوجه اليومي ، ثم نتركهم لفترة قليلة الى ان يجفا تماما ، بعد ذلك نقوم بوضع احد الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند ، او زيت الشيا ، او الزبدة ، على المناطق التي حول الحاجبين ، لكي لا تصبغ البشرة  .

الخطوة الثالثة : بعد ذلك نقوم بالبدء بعملية صبغ الحواجب بالحناء ، يجب ان نستخدم فرشاة رفيعة مثل فرشاة  الماسكارا  قديمة ، ثم نبدء بصبغ الحواجب بحركات دائرية ، و في نفس اتجاه نمو الشعر ، يجب توزيع الحناء على قاعدة الحاجبين .

الخطوة الرابعة : نستمر بصبغ الشعر بنفس الطريقة لعدة مرات ، الى ان تصبح طبقة الحناء سميكة جدا على الحواجب ، بعد الانتهاء من صبغ الشهر ، نترك الحناء على شعر الحواجب لمدة طويلة لا تقل ان اربع او خمس ساعات تقريبا ، بعده هذه المدة نقوم بغسل الشعر بالماء ، يجب الحرص على تطبيق هذه العملية لمدة مرتين اسبوعين  لكي نحصل على النتائج المطلوبة .

نصائح لصبغ الحواجب بالحناء

لان الحواجب تأخذ مكان بارز في وجه الانسان فيجب الاعتناء بها ، و  المحافظة على شكلها و لونها ، يوجد عدة نصائح لصبغ الحواجب بالحناء بطريقة ناجحة .

قبل ان نبدء بصبغ الشعر باستخدام الحناء يجب ان نقوم بتنظيف الحواجب من الشعر الزائد باستخدام الملقط  ، بعدها نقوم بتمشيطها الى الاعلى ، بعدها نقص الشعر الزائد بشكل منتظم .  بعدها باستخدام قلم الحواجب نقوم برسم الحاجبين بالشكل الذي ترغب المرأة به ، لكي يصبح الشكل الثابت للحاجبين ، بعدها نقوم بدهن منطقة حول العين بالفازلين ، او اي زيوت اخرى مثل زيت جوز الهند ، او الزبدة ، او زيت الشيا .

لكي تتصبغ البشرة بصبغة الحناء . و يجب ان تختار المرأة اللون المناسب للون بشرتها ، و لون شعرها  ، و يجب ان نقوم بصبغ الحواجب باستخدام فرشاة صغيرة مثل فرشاة الماسكارا  .  بعد صبغ الحواجب يجب مسحمها بواسطة قطعة قماش ناعمة ، بعدها نقوم بغسلهما بالماء الفاتر ، و غسول الوجه .

فوائد الحناء العامة

يوجد العديد من الفوائد التي تجعل السيدات يرغبن بصبغ شعرهن ، و حواجبهن باستخدام الحناء  ، بدلا من الاصباغ الكيميائية المضرة بابصيلة  الشعر  ، و من هذه الفوائد :

التخلص من تقصف الشعر

لكي نستفاد من الحناء للتخلص من تقصف الشعر ، يجب ان نقوم بوضع ثلاث ملاعق طعام كبيرة الحجم من بودرة الحناء مع كمية قليلة من زيت الأفوكادو ، و بيضة مخفوقة  واحدة ، بعدها نخلط كل هذه المكونات مع بعض و نطبقها على المنطقة المراد معالجتها ، لمدة تتراوح ما بين الساعتين الى ثلاث ساعات تقريبا .

تنعيم الشعر

لدى حناء الشعر الطبيعية قدرة فعالة جدا على تنعيم الشعر ، و اعطاء الشعر اللمعان و الملمس الناعم . و لكي نحصل على هذه النتيجة يجب ان نقوم بوضع ملعقتين طعام كبيرة الحجم من منقوع الحناء الطبيعي ، مع حبة واحدة من الموز مهروسة ، نخلطهم مع بعض جيدا الى ان يصبح الخليط متجانس ، و بالقوام المطلوب .

بعدها نقوم بوضع هذه الخليط على المنطقة المطلوبة ، نترك هذا الخليط على الشعر لمدة تتراوح ما بين الخمسة عشر الى عشرين دقيقة تقريبا ، بعد يغسل الشعر بالشامبو المناسب لطبيعية الشعر ، و الماء .

ترطيب الشعر الجاف

تعمل الحناء على ترطيب الشعر ،  من خلال عمل الخليط التالي ، يتكون هذا الخليط من عصير الليمون ، و اللبن الرائب ، و كمية مناسبة لطول شعر المرأة ، نخلط هذه المكونات  كلها مع بعض ، الى ان نحصل على  خليط متجانس ، و بالقوام المطلوب ، ثم نضع هذا الخليط على منطقة الشعر الجافة .

نترك هذه الخليط على الشعر لفتره تتراوح مابين الستين دقيقة ، و السبعين دقيقة ، بعدها يغسل بشامبو الشعر المناسب لنوعية الشعر ، بعدها نقوم بغسله بالبلسم المنعم للشعر ، و الماء ، ثم يجفف . 

التخلص من تساقط الشعر

من اهم الفوائد للحناء هو التخلص من تساقط الشعر ، حيث تمتلك الحناء الطبيعية فعالية عالية جدا في توقف سقوط الشعر ، و تزيد من كثافته ، و يتم ذلك من خلال عمل الخليط التالي المكون من زيت الخردل ، و زيت الحناء  ، نقوم بخلط هذه المكونين مع بعض جيدا الى ان نحصل على  الخليط المتجانس .

و القوام المطلوب ، ثم نضعه على شعر الرأس ، او شعر الحواجب  ، يتم تركه لمدة ثلاثين دقيقه الى خمسة و اربعين دقيقة ، للحصول على النتائج المطلوبة  يجب تطبيق  هذا الخليط ثلاث مرات في  كل أسبوع .

جدول النقاط

  الصفحة الرئيسية القديمة         الصفحة الرئيسية الجديدة          شرح النقاط  جدول نقاط الاعضاء : العدد الاسم النقاط الترتيب 1 اسلام

تعرف على خطوات تعريب ويندوز 7

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال على الرغم من مرور حوالي

ما هو تعريف التسوق عبر الإنترنت

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال التسوق عبر الإنترنت هو متجر

وسائل اضافة تردد قناة

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال يشتكي الكثير من الناس من

قلوب , اول واكبر شات سعودي ترفيهي ، اول شات كتابي للجوال , تطبيق شات سعودي تطبيق دردشة سعودية و تطبيق دردشة دردشة جوال , شات جوال , دردشة جوال , شات تعب قلبي , شات فلة , شات الخليج , شات الغلا , شات الود , شات ابها , شات القصيم , شات الرياض , شات ودردشة قلوب الكتابي شات ترف وشات جفى , شات الجوال , شات كتابي , تم العمل على الموقع وكافة المواقع التابعه له تحت اقوى السيرفرات المحمية من التجسس والتنصت ، وتحت ايدي محترفين بالبرمجة والتصميم , يجمع الشات شباب وبنات الخليج والسعودية والعرب تحت سقف واحد