موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال

سبب احمرار العين المفاجئ

كثير من الناس يعانون من مرض العين الوردية ، ولا أدري مسببه ، فعندما يعاني الإنسان من مرض العين الوردية لن تشعر عينه بالألم ، وعندما تظهر الأوعية الدموية بقع بيضاء تظهر المشكلة، في حالة تضخم العيون ، يجب على الشخص طلب المساعدة فوراً من الطبيب لتحديد سبب احمرار العين ، وسنتعرف في هذا التقرير على أهم هذه الأسباب وكيفية علاجها.

الأسباب البيئية لاحمرار العين المفاجئ

هناك  عدد من الأسباب البيئية التي قد تتدخل بشكل كبير في إحمرار العين و بصورة مفاجأة و منها :-

  • بعضا من مسببات الحساسية الموجودة في الجو  (التي تسبب حساسية العين) : مثل حبوب اللقاح
  • تلوث الهواء : يتمثل تلوث الهواء  في خلال عوادم السيارات و المصانع .
  • دخول الدخان في العين  ( و يكون الدخان متعلق بالنار و الحرائق ، و دخان السجائر المستعمل ايضا  )
  • الهواء الجاف : و هو الهواء الذي لا يحتوي على قطرات الماء  مثل ( بعضا من المناخات القاحلة ، و كبائن الطائرات
  • الغبار أو حبيبات التراب  بكافة أنواعه
  • أبخرة محمولة بالهواء (بنزين ، مذيبات ،  التنر )
  • التعرض للمواد الكيميائية المتطايرة مثل ( الكلور في حمامات السباحة ، المبيدات الحشرية )
  • التعرض المفرط لأشعة الشمس (بدون النظارات الشمسية التي تحجب الأشعة فوق البنفسجية) : حيث قد من الممكن و أن تؤثر الاشعة الفوق بنفسجية على العين بالسلب .

انواع الالتهابات التي تسبب احمرار العين المفاجئ

قد تعتمد حالات العين على العديد من الحالات التي قد تؤثر بشكل كبير على حدوث الإلتهابات و من ثم وجود إحمرار في بياض العين ، حيث  أن هناك بعضا من حالات العيون التي قد تكون أكثر قابلية عن غيرها  في حدوث الإحمرار  .

إلتهاب قرنية العين الجافة 

قد يعاني البعض من النقص المزمن في الترطيب الموجود في العين  و ايضا من  الرطوبة الكافية  على سطح العين . و من الممكن و ان تتراوح عواقب جفاف العين من تهيج خفيف إلى إلتهاب مستمر و شديد و حتى حدوث تندب في السطح الأمامي للعين. و من الممكن و أن تؤدي إلى :-

  • إلتهاب القرنية  : فمن الممكن و أن يتم الإستخدام بشكلا عام لوصف جفاف و إلتهاب القرنية ، الذي قد يسبب الإحمرار المفاجىء في العين .
  • إلتهاب القرنية و الملتحمة الجاف : نستطيع القول بأن مصطلح التهاب القرنية و الملتحمة معا هو لكي  نصف جفاف العين الذي قد يعمل على القرنية و الملتحمة معا .

 الإلتهابات الناتجة عن حساسية العين

إذا وجهنا الضوء على حساسية العين ، فإنه بالإضافة إلى ظهور أعراض العطس و الإحتقان و حدوث سيلان في الأنف ، من الممكن و أن يعاني معظم هؤلاء الذين يعانون من الحساسية أيضًا من الشعور بحكة مفاجأة في العين و من ثم حدوث دموع في العين و بعد ذلك حدوث احمرار في العين و إنتفاخ في الجفون.

و في بعض الحالات ، من الممكن و أن تلعب حساسية العين أيضًا دورًا هاما في إلتهاب الملتحمة ايضا   و هي (العين الوردية)  ، و ذلك مع  حدوث عدوى و ألتهابات في العين الأخرى .

إلتهاب ملتحمة العين الوردية

قد تعبر  إلتهاب الملتحمة عن وجود إلتهاب أو عدوى شائعة في السطح الأمامي للعين و من ثم ايضا في الجفون. و نستطيع  القول بأن  الملتحمة هي  عبارة عن غشاء رقيق جدًا و شفاف  ، من الممكن و أن يغطي بياض العين  تماما (الصلبة) ، بالإضافة إلى السطح الداخلي للجفون.

و عندما تكون الأوعية الدموية الموجودة في بياض العين  ملتهبة ، فمن الممكن و أن يؤدي ذلك إلى حدوث إحمرار مفاجىء  ، و قد يؤدي ذلك إلى ظهور بياض العين باللون الوردي المحمر. و ايضا من الممكن و أن تحدث بسبب

  • الفيروسات: هناك نوع من فيروسات الملتحمة،  قد تشبه الفيروسات التي تسبب نزلات البرد ، و هذا النوع من العين الوردية يعتبر  شديد العدوى . و لكنه عادة ما يزول من تلقاء نفسه في غضون عدة أيام دون وجود  علاج طبي.
  • البكتيريا: من الممكن و أن تسبب البكتريا أضرارًا جسيمة للعين ،  إذا تُركت دون علاج.

التهاب الملتحمة التحسسي

هناك نوع من أنواع الحساسية يعرف باسم التهاب الملتحمة التحسسي ،  فمن الممكن و أن يكون إلتهاب الملتحمة التحسسي موسميًا  بسبب (حبوب اللقاح) مثلا ،  أو يوجد  طوال العام  بسبب وجود ( غبار ، وبر الحيوانات الأليفة)  من حولنا .

إرتداء العدسات اللاصقة

من الممكن و أن تؤثر العدسات اللاصقة على لون بياض العين مسببا الإحمرار المفاجىء ، و ذلك لما قد تحدثه من إلتهابات مختلفة في العين .

إجهاد العين الرقمي

و هو إجهاد ناتج عن شاشات الكومبيوتر  التي قد تسبب الإرهاق الحاد في قرنية العين و الملتحمة  ايضا .

صدمة أو إصابة في العين

من الممكن و أن يحدث بعض الحوادث و الصدمات التي قد تؤثر بشكل أساسي على العين ، و يقول الخبراء أن أكثر من 90 % من الصدمات يمكنك الوقاية منها ، و على ذلك الأساس فيمكننا القول بأن تلك الصدمات أو الأصابات قد تؤدي إلى حدوث الإلتهابات و التهيجات في العين .

قرحة العين 

هناك معظم الحالات التي قد تعاني من وجود  قرحة في  القرنية ، و هي في أغلب الأمر قد تكون ناتجة عن وجود عدوى بكتيرية تهاجم القرنية ، و في الشائع فهي تصيب العين بعد حدوث اصابات أو صدمات فيها

جدول النقاط

  الصفحة الرئيسية القديمة         الصفحة الرئيسية الجديدة          شرح النقاط  جدول نقاط الاعضاء : العدد الاسم النقاط الترتيب 1 اسلام

تعرف على خطوات تعريب ويندوز 7

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال على الرغم من مرور حوالي

ما هو تعريف التسوق عبر الإنترنت

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال التسوق عبر الإنترنت هو متجر

وسائل اضافة تردد قناة

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال يشتكي الكثير من الناس من

قلوب , اول واكبر شات سعودي ترفيهي ، اول شات كتابي للجوال , تطبيق شات سعودي تطبيق دردشة سعودية و تطبيق دردشة دردشة جوال , شات جوال , دردشة جوال , شات تعب قلبي , شات فلة , شات الخليج , شات الغلا , شات الود , شات ابها , شات القصيم , شات الرياض , شات ودردشة قلوب الكتابي شات ترف وشات جفى , شات الجوال , شات كتابي , تم العمل على الموقع وكافة المواقع التابعه له تحت اقوى السيرفرات المحمية من التجسس والتنصت ، وتحت ايدي محترفين بالبرمجة والتصميم , يجمع الشات شباب وبنات الخليج والسعودية والعرب تحت سقف واحد