موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال

علامات الاصابة بالغضروف

سنشرح في هذا المقال ماهية الغضروف ، وما هي وظيفته ، ونوصف أنواعه وكيف يتلف الغضروف، ما هو الغضروف؟ اكتشف أهم المعلومات الغضروف هو أحد الهياكل الهيكلية الهامة لجسم الإنسان ويلعب دورًا رئيسيًا في العديد من الوظائف الحيوية الهامة لجسم الإنسان. دعونا نفهم ما هو الغضروف:

ما هو الغضروف

الغضروف هو نسيج يوسع العظام، وله وظائف عديدة في جسم الإنسان :

1- يقلل من الاحتكاك ويعمل كوسادة بين المفاصل، ويساعد على دعم وزننا عندما نركض وننحنى ونمدد .
2- يحمل العظام معا، على سبيل المثال عظام القفص الصدري .
3- تصنع بعض أجزاء الجسم بالكامل من الغضاريف، على سبيل المثال، الأجزاء الخارجية من آذاننا .
4- عند الأطفال، تكون أطراف العظام الطويلة مصنوعة من الغضاريف، والتي تتحول في النهاية إلى عظام .
5- على عكس الأنواع الأخرى من الأنسجة، لا يوجد في الغضروف إمداد دموي، لهذا السبب، يستغرق الغضروف التالف وقتا أطول للشفاء مقارنة بالأنسجة الأخرى التي يتم توفيرها عن طريق الدم .

أنواع الغضاريف

هناك ثلاثة أنواع من الغضروف :

الغضروف المرن

الذي يسمى (الغضاريف الصفراء)، وهو أكثر أنواع الغضاريف مرونة ونضارة، يشكل الغضروف المرن الجزء الخارجي من الأذنين وبعض الأنف .

الغضروف الليفي

أصعب أنواع الغضاريف، فهي قادرة على تحمل الأوزان الثقيلة، تم العثور عليها بين الفقرات في العمود الفقري وبين عظام الورك والحوض .

غضروف الهيالين

هو غضروف نابض قوي، ومرن، تم العثور عليه بين الأضلاع، حول القصبة الهوائية، وبين المفاصل (الغضروف المفصلي) .

يمكن أن تتلف الغضاريف المرنة والغضاريف الليفية والغضاريف الهيالينية، على سبيل المثال، الديسك هو نوع من التلف الغضروفي الليفي، في حين أن التأثير الصعب على الأذن يمكن أن يتسبب في تلف غضروفي مرن، وعند تلف الغضروف في المفصل، يمكن أن يسبب الألم الشديد والالتهابات، ودرجة من الإعاقة، وهذا ما يعرف باسم الغضروف المفصلي، وفقا للمعاهد الوطنية للصحة (NIH) ، فإن ثلث البالغين الأمريكيين الذين تزيد أعمارهم عن 45 عاما يعانون من نوع من آلام الركبة .

الأسباب التي تؤدي لتلف الغضاريف

الإصابة المباشرة: إذا تلقى المفصل تأثيرا كبيرا، ربما أثناء السقوط السيء أو حادث سيارة، فقد يتضرر الغضروف، ويواجه الرياضيون خطرا أكبر في المعاناة من التلف المفصلي خاصة أولئك الذين يشاركون في الرياضات ذات التأثير العالي مثل كرة القدم الأمريكية والرجبي والمصارعة ويترتب عليه أضرار حدوث الضمور الغضروفي المختلفة .

التلف: المفصل الذي يعاني من فترة طويلة من الضغط يمكن أن يتلف، فالأفراد الذين يعانون من السمنة المفرطة هم أكثر عرضة لتلف ركبتهم على مدى فترة 20 عاما من الشخص ذي الوزن الطبيعي، وذلك ببساطة لأن الجسم تحت درجة أعلى من الضغط البدني، يعرف الالتهاب والانهيار والفقدان النهائي للغضاريف في المفاصل باسم التهاب المفاصل .

قلة الحركة: تحتاج المفاصل إلى التحرك بانتظام للبقاء في صحة جيدة، لذا فإن فترات طويلة من الخمول أو عدم الحركة تزيد من خطر تلف الغضروف .

جدول النقاط

  الصفحة الرئيسية القديمة         الصفحة الرئيسية الجديدة          شرح النقاط  جدول نقاط الاعضاء : العدد الاسم النقاط الترتيب 1 اسلام

تعرف على خطوات تعريب ويندوز 7

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال على الرغم من مرور حوالي

ما هو تعريف التسوق عبر الإنترنت

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال التسوق عبر الإنترنت هو متجر

وسائل اضافة تردد قناة

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال يشتكي الكثير من الناس من

قلوب , اول واكبر شات سعودي ترفيهي ، اول شات كتابي للجوال , تطبيق شات سعودي تطبيق دردشة سعودية و تطبيق دردشة دردشة جوال , شات جوال , دردشة جوال , شات تعب قلبي , شات فلة , شات الخليج , شات الغلا , شات الود , شات ابها , شات القصيم , شات الرياض , شات ودردشة قلوب الكتابي شات ترف وشات جفى , شات الجوال , شات كتابي , تم العمل على الموقع وكافة المواقع التابعه له تحت اقوى السيرفرات المحمية من التجسس والتنصت ، وتحت ايدي محترفين بالبرمجة والتصميم , يجمع الشات شباب وبنات الخليج والسعودية والعرب تحت سقف واحد