موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال

علامات ضعف الدورة الدموية

عدم كفاية الدورة الدموية هو نقص الدم الكافي في أعضاء مختلفة من الجسم ، يسمى نقص التروية ، ويحدث لأسباب عديدة، ظهور مشاكل في الدورة الدموية يمكن أن يؤثر على وظائف أجهزة الجسم المختلفة ، فإذا وجدت أي عوائق ومشاكل تتعلق بالدورة الدموية فمن الأفضل التماس العناية الطبية على الفور وعدم تجاهل أي أعراض مزعجة.

أعراض ضعف الدورة الدموية

من الممكن أن لا تظهر علامات هبوط الدورة الدموية. ومع ذلك ، سواء كان يوجد علامات تدل على ضعف الدورة الدموية أم لا ، فإن الأمر بشكل عام من الممكن أن يكون أمرًا خطيرًا.

فيما يلي الأعراض الشائعة لضعف الدورة الدموية والتي تشمل ما يلي :

خدر وتنميل في الأطراف : إن قصور الدورة الدموية الطرفية أحد أكثر أعراض ضعف الدورة الدموية شيوعًا و أعراضه التنميل والوخز في اليدين والقدمين.

عندما يحد شيء ما من تدفق الدم ، ولا يمكن للدم الوصول إلى الأطراف بكميات كافية ، فقد يكون لدى الشخص أيضًا إحساس بالوخز في الأطراف.

برودة اليدين والقدمين : يؤدي انخفاض تدفق الدم إلى الشعور ببرودة اليدين والقدمين أكثر من بقية الجسم.

عندما لا يتدفق الدم بمعدلات صحية ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تقلبات في درجة حرارة الجلد والنهايات العصبية في اليدين والقدمين.

تورم في الأطراف السفلية : يمكن أن يؤدي ضعف الدورة الدموية إلى تراكم السوائل في مناطق معينة من الجسم. تسمى هذه الوذمة ، وغالبًا ما تحدث في الساقين والكاحلين والقدمين.

الخلل المعرفي : الخلل المعرفي و المعروف أيضًا بـ قصور الدورة الدموية المخية . يمكن أن يكون ضعف الدورة الدموية يؤثر على عمل الدماغ ، مما يؤدي إلى فقدان الذاكرة وصعوبة في التركيز.

يمكن أن تنجم هذه المشكلات المعرفية وغيرها عن ما يلي :

  • انخفاض تدفق الدم إلى الدماغ.
  • انخفاض في كمية الدم التي يتم ضخها في جميع أنحاء الجسم.
  • تغيرات معينة في ضغط الدم.
  • مشاكل في الجهاز الهضمي

يعتمد الهضم على تدفق الدم ، وقد يرتبط ضعف الدورة الدموية بالمواد الدهنية التي يمكن أن تتجمع في بطانة الأوعية الدموية في البطن.

تشمل مشاكل الجهاز الهضمي المتعلقة بانخفاض تدفق الدم ما يلي:

  • وجع بطن
  • إسهال
  • دم في البراز.
  •  الإمساك.

 التعب : يؤثر ضعف تدفق الدم على مستويات الطاقة ويمكن أن يسبب التعب. أيضًا ، يجب أن يضخ القلب بقوة أكبر عندما تكون الدورة الدموية ضعيفة ، مما قد يؤدي إلى مزيد من الإرهاق.

تغيير لون الجلد : عندما تصل كمية غير كافية من الدم الشرياني إلى أنسجة الجسم ، قد يظهر الجلد شاحبًا أو أزرق. إذا كان الدم يتسرب من الشعيرات الدموية ، فقد تظهر هذه المناطق باللون الأرجواني.

قد يتغير لون المناطق التالية من الجسم :

  • الأنف
  • الشفاه.
  • الآذان
  • الحلمات
  • اليدين
  • القدمين

أسباب ضعف الدورة الدموية

هناك عدة أسباب مختلفة لضعف الدورة الدموية والتي تشمل ما يلي :

مرض الشريان المحيطي

يمكن أن يؤدي مرض الشريان المحيطي  إلى ضعف الدورة الدموية في الساقين. إن اعتلال الشرايين المحيطية هو حالة في الدورة الدموية تؤدي إلى تضييق الأوعية الدموية والشرايين. في حالة مرتبطة بها تسمى تصلب الشرايين ، تصلب الشرايين يصبح بسبب تراكم الترسبات في الشرايين والأوعية الدموية. كلتا الحالتين الصحيتين تقلل من تدفق الدم إلى أطرافك ويمكن أن تؤدي إلى الألم.

بمرور الوقت ، يمكن أن يؤدي انخفاض تدفق الدم في أطرافك إلى ما يلي :

  • خدر
  • تنميل
  • تلف الأعصاب
  • تلف الأنسجة

إذا تُركت دون علاج ، فقد يؤدي ذلك إلى انخفاض تدفق الدم واللويحات في الشرايين السباتية و حدوث سكتة دماغية . الشرايين السباتية هي الأوعية الدموية الرئيسية التي تنقل الدم إلى دماغك. إذا حدث تراكم الترسبات في شرايين قلبك ، فأنت معرض لخطر الإصابة بنوبة قلبية . لتجنب هذه المشاكل الصحية يجب علينا تحسين الدورة الدموية.

يُعد اعتلال الشرايين المحيطية أكثر شيوعًا عند البالغين فوق سن الخمسين ، ولكنه قد يحدث أيضًا عند الشباب. الأشخاص الذين يدخنون أكثر عرضة للإصابة باعتلال الشرايين المحيطية بوقت مبكر في حياتهم لذلك يجب علينا تنشيط الورة الدموية .

جلطات الدم

إن الجلطات الدموية تمنع تدفق الدم ، إما جزئيًا أو كليًا. يمكن أن تتطور في أي مكان في جسمك ، لكن الجلطة الدموية التي تتطور في ذراعيك أو ساقيك يمكن أن تؤدي إلى مشاكل في الدورة الدموية.

يمكن أن تتطور جلطات الدم لعدة أسباب ، ويمكن أن تكون خطيرة. إذا حدث جلطة دموية في ساقك ، فيمكن أن تمر عبر أجزاء أخرى من جسمك ، بما في ذلك قلبك أو رئتيك. وقد يؤدي أيضًا إلى الإصابة بسكتة دماغية. عندما يحدث ذلك ، قد تكون النتائج خطيرة ، أو حتى مميتة. إذا تم اكتشاف الجلطة الدموية قبل أن تتسبب في مشكلة أكبر ، فيمكن غالبًا علاج الجلطة الدموية بنجاح و بشكل أفضل.

توسع الأوردة

توسع الأوردة أو المعروف باسم دوالي الأوردة هي أوردة متضخمة ناتجة عن فشل الصمام. تظهر الأوردة متشابكة و محتقنة ، وغالبًا ما توجد في مؤخرة الساقين. لا تستطيع الأوردة التالفة نقل الدم بالشكل المطلوب  مثل الأوردة الأخرى ، لذلك قد يصبح ضعف الدورة الدموية مشكلة. على الرغم من أنها نادرة ، إلا أن الدوالي يمكن أن تسبب جلطات دموية.

تحدد جيناتك إلى حد كبير ما إذا كنت ستصاب بالدوالي أم لا. إذا كان أحد الأقارب مصابًا بالدوالي ، فإن خطر إصابتك أعلى. النساء أكثر عرضة للإصابة بها ، بالإضافة إلى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة.

السكري

قد تعتقد أن مرض السكري يؤثر فقط على نسبة السكر في الدم ، ولكنه قد يتسبب أيضًا في ضعف الدورة الدموية في مناطق معينة من الجسم. يتضمن ذلك تقلصات في ساقيك ، بالإضافة إلى ألم في الساق أو الفخذين أو الأرداف. قد يكون هذا التقلص سيئًا بشكل خاص عندما تكون نشطًا بدنيًا. قد يواجه الأشخاص المصابون بمرض السكري المتقدم صعوبة في اكتشاف علامات ضعف الدورة الدموية. وذلك لأن الاعتلال العصبي السكري يمكن أن يسبب انخفاض الإحساس في الأطراف.

يمكن أن يسبب مرض السكري أيضًا مشاكل في القلب والأوعية الدموية. الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري معرضون لخطر متزايد لتصلب الشرايين، و ارتفاع ضغط الدم ، و أمراض القلب .

البدانة

إن الوزن الزائد عبئًا على جسمك. إذا كنت تعاني من زيادة الوزن ، فقد يؤدي الجلوس أو الوقوف لساعات طويلة إلى مشاكل في الدورة الدموية.

إن تعرضك لزيادة الوزن أو السمنة أيضًا يؤدي إلى خطر متزايد للعديد من الأسباب الأخرى لضعف الدورة الدموية ، بما في ذلك الدوالي ومشاكل الأوعية الدموية.

مرض رينود

يعاني الأشخاص الذين يعانون من برودة اليدين والقدمين من حالة تسمى مرض رينود . يتسبب هذا المرض في تضييق الشرايين الصغيرة في اليدين وأصابع القدم. الشرايين الضيقة أقل قدرة على نقل الدم عبر جسمك ، لذلك قد تبدأ في الشعور بأعراض ضعف الدورة الدموية. تحدث أعراض مرض رينود بشكل شائع عندما تكون في درجات حرارة منخفضة أو تشعر بضغط غير عادي.

يمكن أن تتأثر مناطق أخرى من جسمك إلى جانب أصابع يديك وقدميك. تظهر أعراض لدى بعض الأشخاص في الشفاه والأنف والحلمتين والأذنين.

النساء أكثر عرضة للإصابة بمرض رينود. أيضًا ، الأشخاص الذين يعيشون في مناخات أكثر برودة هم أكثر عرضة للإصابة بمرض رينود.

تشخيص ضعف الدورة الدموية

نظرًا لأن ضعف الدورة الدموية من أعراض العديد من الحالات ، فإن تشخيص الحالة سيساعد طبيبك على تشخيص الأعراض. من المهم الكشف أولاً عن أي تاريخ عائلي معروف لضعف الدورة الدموية وأي أمراض أخرى تكون ذات صلة. يمكن أن يساعد هذا طبيبك على تقييم عوامل الخطر بشكل أفضل ، وكذلك تحديد الاختبارات التشخيصية الأكثر ملاءمة.

بغض النظر عن الفحص البدني لاكتشاف الألم والتورم ، قد يطلب طبيبك ما يلي :

  •  اختبار الأجسام المضادة في الدم للكشف عن حالات الالتهابات، مثل مرض رينود.
  •  اختبار نسبة السكر في الدم لمرضى السكري.
  • الأشعة المقطعية.
  • اختبارات ضغط الدم بما في ذلك فحص الساقين

جدول النقاط

  الصفحة الرئيسية القديمة         الصفحة الرئيسية الجديدة          شرح النقاط  جدول نقاط الاعضاء : العدد الاسم النقاط الترتيب 1 اسلام

تعرف على خطوات تعريب ويندوز 7

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال على الرغم من مرور حوالي

ما هو تعريف التسوق عبر الإنترنت

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال التسوق عبر الإنترنت هو متجر

وسائل اضافة تردد قناة

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال يشتكي الكثير من الناس من

قلوب , اول واكبر شات سعودي ترفيهي ، اول شات كتابي للجوال , تطبيق شات سعودي تطبيق دردشة سعودية و تطبيق دردشة دردشة جوال , شات جوال , دردشة جوال , شات تعب قلبي , شات فلة , شات الخليج , شات الغلا , شات الود , شات ابها , شات القصيم , شات الرياض , شات ودردشة قلوب الكتابي شات ترف وشات جفى , شات الجوال , شات كتابي , تم العمل على الموقع وكافة المواقع التابعه له تحت اقوى السيرفرات المحمية من التجسس والتنصت ، وتحت ايدي محترفين بالبرمجة والتصميم , يجمع الشات شباب وبنات الخليج والسعودية والعرب تحت سقف واحد