موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال

فائدة الترنج للسكر

فاكهة التنوب هي نوع من الفاكهة تسمى شجرة التنوب ، ولها جلد سميك ، وجلد غير متساوٍ ، وحموضة ، وتنمو على الأشجار ويمكن أن يصل ارتفاعها من 8 إلى 15 قدمًا ، أو تنمو على الشجيرات الصغيرة [1]. لا توجد أغصان دائمة ، وأوراق خضراء ، ونكهة ليمون ممتازة ، وألوان الفاكهة برتقالي – أصفر ، وأخضر ، ولقشرها قشر وكمية قليلة من اللحم ، مما يميزها عن الأصناف الأخرى. 

فاكهة الترنج للسكر

افضل فاكهة لمرضى السكري حيث تحتوي تلك الفاكهة على مجموعة مميزة من الفلافونيدات الحمضية التي تعمل على حماية صحة الفرد من الإصابة بمرض السكري ، لأنه يقوم بتحسين نسبة الجلوكوز ويزود من انتاج الأنسولين بالدم ، ويواجه العوامل التي تنقص نسب الأنسولين بالجسم.

كما تعمل على التصدي للسمنة ، والالتهاب الذي ينتج عن الدهون بالجسم مما يقلل من معدلات السكر ، وقد أشارت لذلك بأن الفاكهة الحمضية قد يكون له فائدة علاجية ضد مرض السكري .

فوائد الترنج

تتعدد الفوائد الخاصة بالترتج ، بالإضافة لما فيها من الرائحة الرائعة وهي يمكن أن تمثل غذاء يومي للأفراد ويحقق فائدة صحية كبيرة لصحة الفرد وفوائدها يمكن إيجازها في الأتي [3] :

  • قد تقلل من ارتفاع معدلات الضغط بالدم

حيث أنها مثل باقي أنواع الفاكهة التي تشبها في مكوناتها ، فهي غنية بالفيتامينات والبوتاسيوم مما يقلل ضغط الدم بداخل الأوعية الدموية .

مما يحمي الفرد عن طريق ذلك من عدم الإصابة بأمراض القلب أو حدوث سكتة دماغية أو التصلب بالشرايين في أحيات أخرى .

  •  يتصدى لمرض السرطان

تحتوي فاكهة الترنج على مجموعة متميزة المضادة للأكسدة، مما يجعلها تتحكم في خلايا الجسم ، وقد يتصدى للأمراض المزمنة والتي يدخل من ضمنها مرض السرطان .

وقد أشار لذلك عدد من العلماء الإيطاليين إلى أن الفاكهة الحمضية وثمارها قد يساعد في التصدي  للإصابة بالسرطان ، ويقضي على تطوره في الجسد ويوقف نشاطها داخل الفرد .

  • تقوية الجهاز المناعي

يدخل نسبة كبيرة من فيتامين سي داخل فاكهة الترنج ، مما يعمل على نشاط وقوة الجهاز المناعي للفرد  وينتج الخلايا البيضاء بالدم ، مما يتصدى لأنواع العدوى المختلفة التي قد تصيب الفرد .

  • يسكن  الآلم

يتصدى للالتهابات التي يعاني منه الجسم ، كما له خصائص أخرى تدخل في مكوناتها تعمل كمسكن للألم ، وبه زيت عطري يجعله مناسب لعلاج الألم الشديد ، وغيرها من المشكلات الصحية المزمنة مثل التهاب المفاصل أو الصداع .

  •  يتصدى لمشاكل الحموضة

يعمل الترنج على تخفيف آثار الحموضة، بالجهاز الهضمي ، ويحسن من أداء عمليات الهضم والتصدي لمجموعة المشكلات التي تتعلق بالغثيان وانتفاخ البطن والإمساك .

  • يدخل في عدد من الأدوية

فقد يدخل في بعض أنواع الزيوت العطرية التي قد تعالج بعض المشكلات الداخلية والموضعية ويدخل في أدوية المضادات الحيوية .

  • يدخل في إعداد وجبات الطعام

فقشرة تلك الفاكهة قد تستخدم مع بعض الأطعمة وقشرته الخارجية قد تراها مع بعض المشروبات وفي الكوكتيل وعند شرابها كعصير يكون له نكهة قوية للغاية ، وهو يدخل كنوع خيار في الهند ويمكن استخدامها في عمليات التخليل .

  • التصدي لمخاطر حصوات الكلى

فقد يتم استخدامه كعصير،ويساعد على القضاء على تراكم المعادن في البول ، وتكون الحصوات بالبول قد يؤثر على الكلى وتتسبب في ألم كبير .

لكن مع تلك الفاكهة قد تجنبك تلك المشكلات ،وقد أثبتت دراسة علمية تمت في عام 2014 م بأن حصوات الكلى قد تظهر لدى الأفراد الذين لا يتناولون الفواكه الحمضية .

  • يعمل على امتصاص الحديد

فتحتوي تلك الفاكهة على أنواع مرتفعة من الفيتامينات ، مما يساعد الجسم على امتصاص الحديد بصورة جيدة ، وخاصة لدى الأشخاص الذين لا يستطيع جسمهم امتصاص الحديد ، خاصة الذي يوجد بالمأكولات البحرية واللحوم .

ويقول أحد العلماء بأنه عندما يحصل الفرد على الحديد من النباتات ، فعندما يتناول بجانبه الأطعمة الغنية بالفيتامينات فقد يساعد ذلك الجسم على امتصاص الحديد بكميات كبير تصل لخمس مرات أو ما يزيد عن ذلك .

  • يعمل على ترطيب الجسم

فقد يحتاج كافة الأشخاص إلى الماء، عندما يشعرون بالعطش وقد تحصل على المياه التي تحتاج له من تلك الفاكهة فقد تحتوي تلك الفاكهة على كميات كبيرة من الماء ، مما دفع أحد العلماء بالقول بأن بقاء الجسم رطبا لا يحتاج للماء فقط .

كيف يؤكل الترنج

فقد يتم استخدامه كسلطه عن طريق إضافة 500 جرام من فاكهة الترنج ، مع بصله حلوه أو حمراء وعدد آخر من كرات أبيض ، مع ورق البقدونس [4] .

ويضاف له ملعقة صغيرة من نبات الكبر الذي يكون مملح ويتم نقعه بالماء لعشرة دقائق ، مع إضافة عدد 2 ليمون، وجهز رشة من الفلفل الأسود والملح وزيت الزيتون البكر .

وبعد ذلك قم بتقشير الترنج بدقة عن طريق إزالة قشرتها بإستخدام مقشرة الخضار ، ويتم تقطيعها لأرباع أو نصفين أخرج البذر الموجود فيها عن طريق السكين ، واترك القشرة البيضاء السميكة البيضاء وحاول أن تجعلها ناعمة .

وقطع البصل لشرائح والبقدونس والترنج ويتم مزجهم معا ثم ضف له عصير الليمون وزيت الزيتون وقلب السلطة التي تم إعدادها بسرعة ، ثم دع السلطة محضرة جانبا لمدة تصل لساعة قبل أن تقوم بتقديمها ثم رش عليها الفلفل والملح .

  •  شراب الترنج

عن طريق تجهيز 2 لتر من الترنج مع إضافة كمية من الماء والسكر ثم يتم نقعهم لمدة يوم ثم يسكب في القدر المعد ، لذلك ويكون السكر الذي تم اضافته وكذلك الماء يكون وزنه على حسب فاكهة الترنج .

فعند إعداد 200 جرام من الترنج فيحتاج مثل هذا العدد من السك، و200 مل ماء ، وأغلي الخليط على النار الخفيفة وبعد غليه اتركه ليبرد ثم يتم تصفيته داخل البرطمان أو الزجاجة .

جدول النقاط

  الصفحة الرئيسية القديمة         الصفحة الرئيسية الجديدة          شرح النقاط  جدول نقاط الاعضاء : العدد الاسم النقاط الترتيب 1 اسلام

تعرف على خطوات تعريب ويندوز 7

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال على الرغم من مرور حوالي

ما هو تعريف التسوق عبر الإنترنت

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال التسوق عبر الإنترنت هو متجر

وسائل اضافة تردد قناة

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال يشتكي الكثير من الناس من

قلوب , اول واكبر شات سعودي ترفيهي ، اول شات كتابي للجوال , تطبيق شات سعودي تطبيق دردشة سعودية و تطبيق دردشة دردشة جوال , شات جوال , دردشة جوال , شات تعب قلبي , شات فلة , شات الخليج , شات الغلا , شات الود , شات ابها , شات القصيم , شات الرياض , شات ودردشة قلوب الكتابي شات ترف وشات جفى , شات الجوال , شات كتابي , تم العمل على الموقع وكافة المواقع التابعه له تحت اقوى السيرفرات المحمية من التجسس والتنصت ، وتحت ايدي محترفين بالبرمجة والتصميم , يجمع الشات شباب وبنات الخليج والسعودية والعرب تحت سقف واحد