موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال

فائدة النوم بدون عشاء

العشاء هو إحدى الوجبات الثلاث ، وعادة ما يأكله الأفراد في وقت متأخر من الليل ، وعلى الرغم من وجود مثل هذه الاقتراحات بتناول ثلاث وجبات والحفاظ على التوازن الغذائي لجسم الإنسان ، إلا أنه لا تزال هناك بعض الفوائد لعدم تناول العشاء والذهاب للنوم. سيتم ذكره في هذه المقالة.

  • الفوائد المحتملة: في حين أن أكل عشاء صحي قبل النوم قد لا يكون أفضل فكرة لبعض الاشخاص ، إلا أنه قد يكون مفيد للبعض الآخر ، فقد يقلل في الحقيقة من أكل الطعام ليلاً ويعمل على إنقاص الوزن. تدل بعض الاحداث إلى أن العشاء هو الافضل في حالة الرغبة لزيادة الوزن ، فإن أكل وجبة بسيطة قبل النوم قد يساهم لبعض الافراد على تقليل الوزن. إذا كنت شخصًا ترغب في تناول كمية كبيرة من السعرات الحرارية فيما يلي العشاء ، فإن تناول وجبة بسيطة معتدلة بعد تناول العشاء بدلاً من الاكل المستمر وهذا بدوره يساعد في إدارة الشهية وقد يوقف الإفراط في أكل الطعام. وعند عمل دراسة لهذا الامر خلال 4 أسابيع على اشخاص بالغين وهم كانوا يتناولون وجبات خفيفة في العشاء ، وكان المشاركون الذين شرعوا في اكل اناء واحد من الحبوب والحليب بعد 90 دقيقة من تناول العشاء ، وكان معدل السعرات 397 سعرة حرارية او اقل خلال اليوم . في النهاية ، خسر المشاركون ما يقرب من 1.85 رطل او 0.84 كجم من ايقاف العشاء وحده . تدل هذه الدراسة إلى أن اكل وجبة بسيطة صغيرة فيما يلي العشاء قد تساهم الأشخاص الذين أكلوا الوجبات البسيطة اثناء الليل على الاحساس بالاكتفاء بما يكفي لأكل كميات قليلة مما قد تناوله بخلاف ذلك. بمضي الوقت ، قد يكون له أيضًا فائدة جائزة تظهر في فقدان الوزن.
  • نوم أفضل: أخذ قسط وافي من النوم امر هام جدًا ، وقد تم يرتبط قلة الحصول على النوم بالإفراط في اكل الطعام وارتفاع الوزن. لا يتوفر دليل على أن اكل وجبة خفيفة بسيطة وصحية قبل النوم يعمل على زيادة الوزن. فقط يجب ان يكون بالاعتبار مجموع السعرات الحرارية في اليوم . لهذا ، إذا شعر الشخص خلال تناول الاكل ما قبل النوم يساعده على النوم أو البقاء مسترخياً ، فلا بأس من القيام بهذا .
  • استقرار سكر الدم في الصباح: في الصباح ، يشرع  الكبد في إفراز الكثير من الجلوكوز وهو ما يعرف بسكر الدم ، مما يعطي الجسم الطاقة التي يحتاجها لبداية اليوم . قليلاً ما تؤدي هذه الطريقة لأي تغيير في معدلات السكر في الدم للافراد غير المصابين بمرض السكري. ومع هذا ، لا يمكن لبعض مرضى السكري إنتاج ما هو كافي من الأنسولين للسيطرة على الجلوكوز الزائد داخل الدم. لهذا الامر ، قد يشعر مرضى السكري في الصباح انهم مصابون بارتفاع نسبة السكر بالدم ، حتى لو لم يتناولوا أي طعام منذ اليوم السابق . وهذا ما يعرف بظاهرة الفجر. قد يصاب الأشخاص الآخرون من قلة سكر الدم باليل أو نزول نسبة السكر في الدم خلال الليل ، مما قد يوتر النوم . إذا حدث أيًا من هذه الظواهر ، فقد يحتاج الشخص للتحدث إلى طبيبه الخاص به حول تعديل العلاج . اقترحت مجموعة من الدراسات أيضًا أن اكل وجبة خفيفة قبل النوم قد يدعم في وقف هذه التغيرات بنسبة السكر في الدم من اثناء توفير مصادر طاقة إضافية للمساعدة على الاسترخاء بالليل. [1]

عدم الاكل ليلاً قد يكون عادة سيئة

لا تظهر الأدلة الآن عن سبب فسيولوجي معين يجعل تناول العشاء يزيد من الوزن . ومع هذا ، توضح الكثير من الدراسات أن الافراد الذين تناولون العشاء قبل النوم هم أكثر تعرض لزيادة الوزن . السبب في هذا بسيط جداً أكثر قد نتوقعه . واثبت أن الافراد الذين يأكلون قبل النوم هم أكثر زيادة في الوزن وذلك كون وجود وجبة اضافية لليوم ، وبالتباعية سعرات حرارية اخرى إضافية. ليس ذلك فقط ، ولكن ليلاً هو الوقت الذي يشعر فيه العض بالجوع.

اوضحت الأبحاث أيضًا أن هؤلاء الذين يصابون بالإجهاد يميلون إلى ارتفاع في معدلات هرمون الجريلين وهو هرمون الجوع خلال المساء. وهذا يرفع من احتمال أن تكون الوجبة الخفيفة قبل النوم بكمية استهلاك غذائي غني بالسعرات الحرارية عن الاحتياجات اليومية للجسم من السعرات الحرارية.

هناك من يفضلون اكل وجبة بسيطة خلال الليل مع مشاهدة التلفزيون أو العمل على أجهزة اللاب توب الخاص بهم ، وليس من العجيب أن تؤدي هذه العادات تؤدي لزيادة الوزن. بالإضافة إلى هذا ،  بعض الاشخاص يشعرون بالجوع القوي قبل النوم لأنهم لا يأكلون ما يكفيهم اثناء النهار.

يمكن أن يؤدي رجيم ترك العشاء لهذا الاحساس بالجوع القوي في الدخول بحالة من الأكل المفرط قبل النوم ، ثم الاحساس بالشبع لتصل لعدم القدرة على تناول الطعام في صباح اليوم الاتي ، ثم الاحساس بالجوع القوي مرة أخرى قبل النوم في مساء اليوم الاتي . هذه الحالة ، التي يمكن أن تتسبب بسهولة إلى الإفراط في اكل الطعام وارتفاع الوزن ، ويتضح سبب الزامية تناول الكثير من الاشخاص لوجبات متوازنة اثناء اليوم .[2]

عدم الأكل ليلا ينقص الوزن

يجب ان لا تفوت الوجبات الاساسية بهدف إنقاص الوزن بشكل سريع . فيرى أن الكثير من الوجبات الاساسية يتم استبدلها بوجبة بسيطة أو سلطة أو لا تأكل قط . قد يساهم في تقليل السعرات الحرارية ولكن ليس امر جيد على الامد الطويل. المعركة الاساسية التي يجب أن تخاض هنا هي التحكم في هرمونات الجوع. لهذا ، بدل من تخطي وجبات الطعام أو الاحساس بالجوع ، من الجيد أن تبقى على وعي بهرمونات الجوع .

من الوجبات المشهورة التي يتجاهلها العديدون هي العشاء المبكر الذي يليه السهر حتى اوقات متأخرة والإفراط في تناول الأطعمة غير صحية . هذا يمكن أن يجعل الشخص يكسب وزناً بدلاً من خسارته.

كما يقول خبراء التغذية أنه يجب على الشخص اكل العشاء قبل النوم بحوالي ثلاث ساعات. من الصحي المحفاظة على الفترة المثالية فيما بين النوم والعشاء وتكون حوالي ثلاث ساعات. إذا كنت تقوم بهذا ، فلا مجال لتقليل الطعام . لذا ، ويمكن الاستمتاع بالعشاء مثل الوجبات الأخرى.

أفضل النصائح فيما يخص وجبة العشاء

  • تناول المزيد من الخضار: ان الاستغناء عن وجبة العشاء ليس ضروري في حالة الموازنة بين الوجبات وبين الكربوهيدرات الصحية والجيدة للجسم . الخضار قد يكون تقليل منه هو من افضل الطرق حتى يشعر الشخص بالامتلاء ، لذا بدلاً من تناول حصة كبيرة من الكبوهيدرات أو اللحوم ، يمكن اضافة المزيد من الخضروات إلى الوجبة . وسيظل الاشخاص قادرون على الاستمتاع بكل من الحبوب واللحوم ، ولكن يمكنهم أيضًا من أكل المزيد من الاصناف.
  • الاستفادة من الأعشاب والتوابل: لا يشترط أن تكون الوجبات الصحية تقليدية ومملة. يوجد طرق بسيطة لمزج الكثير من النكهات في الاطباق وهي إضافة التوابل المجففة أو الأعشاب الطازجة للوطيق . لا تشتمل التوابل او الاعشاب على سعرات حرارية ، لهذا فإن توابل تعطي الاكل طعم جيد يزيد من النكهة بغير إضافة الكثير من السعرات الحرارية الغير مفيدة .

جدول النقاط

  الصفحة الرئيسية القديمة         الصفحة الرئيسية الجديدة          شرح النقاط  جدول نقاط الاعضاء : العدد الاسم النقاط الترتيب 1 اسلام

تعرف على خطوات تعريب ويندوز 7

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال على الرغم من مرور حوالي

ما هو تعريف التسوق عبر الإنترنت

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال التسوق عبر الإنترنت هو متجر

وسائل اضافة تردد قناة

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال يشتكي الكثير من الناس من

قلوب , اول واكبر شات سعودي ترفيهي ، اول شات كتابي للجوال , تطبيق شات سعودي تطبيق دردشة سعودية و تطبيق دردشة دردشة جوال , شات جوال , دردشة جوال , شات تعب قلبي , شات فلة , شات الخليج , شات الغلا , شات الود , شات ابها , شات القصيم , شات الرياض , شات ودردشة قلوب الكتابي شات ترف وشات جفى , شات الجوال , شات كتابي , تم العمل على الموقع وكافة المواقع التابعه له تحت اقوى السيرفرات المحمية من التجسس والتنصت ، وتحت ايدي محترفين بالبرمجة والتصميم , يجمع الشات شباب وبنات الخليج والسعودية والعرب تحت سقف واحد