موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال

فوائد الكحل للعين

يعتبر كول أو الأنتيمون من أقدم المواد التجميلية التي عرفها الإنسان ، ولكنه يستخدم أيضًا للأغراض الطبية ، وذلك لأن العرب والمصريين القدماء وبعض الشعوب القديمة الأخرى استخدموها لعلاج أمراض العيون ، وكان الكحل في الماضي يستخدمها الأغنياء والفقراء. لكن العجوز الغني يستخدم المواد في صنع الصناديق الزخرفية ، وأصبح الكحل مادة ثمينة لحفظ الكحل لقيمته العالية ، وأحياناً يتم أخذ كمية قليلة من الكحل وخلطها مع الدهون الحيوانية لتسهيل العمل.

فوائد الكحل للعين

للكحل فوائد صحية عديدة للعيون منها:

  1. يتم استخدامه لإبقاء العين باردة ونظيفة.
  2. يزيد حجم العيون.
  3. يحسن الرؤية ويقوي العيون.
  4. يحمي العينين من أشعة الشمس الضارة.
  5. يعالج دموع العين (التدفق) وألم العين.
  6. يستخدم كمكياج رائع للعين.
  7. يحمي العيون من الغبار والثلج.
  8. يستخدم للوقاية والعلاج من أمراض التهاب الجفن.
  9. يستخدم للوقاية والعلاج من التراخوما ويسمى أيضًا بالرمد الحبيبي وهي مرض خير تسببه الجراثيم وقد يؤدي إلى فقدان البصر.
  10. يستخدم للوقاية والعلاج  من مرض إعتام عدسة العين.
  11. يستخدم للوقاية والعلاج  من مرض التنكس البقعي وهو  مرض شائع لدى كبار السن يحث نتيجة ترقق البقعة نتيجة نقص وصول الدورة الدموية إليها، والبقعة هي الجزء الخلفي من العين وتتصل شبكية العين.
  12. يحسن من وظائف الأوعية الدموية الموجودة بالعين.
  13. يستخدم للوقاية والعلاج من  التهاب الملتحمة.
  14. كونه مبيد للجراثيم ، فهو يقتل الجراثيم التي تتجمع في شكل حمأة على جوانب العين.
  15. يمكن استخدامه لوقف النزيف في بعض الحالات.
  16. يعمل على خفض ضغط العين.
  17. يحمي من الإصابة بالجلوكوما.
  18. يمنع تفشي عث الرموش غير المرغوب فيه والذي سيكون له آثار سلبية على صحة العين.
  19. يمنع احمرار العين والحكة الناتج من عث الرموش.[1]
  20. يمنع نمو البكتريات والفطريات في العيون بعد استخدام مستحضرات التجميل الأخرى بشكل غير صحيح.

من فوائد الكحل للعين

منع الأشعة فوق البنفسجية عن العين

استخدم العرب منذ القدم الكحل لحماية أعينهم من أشعة الشمس القاسية في الصحراء، حيث يوفر الحماية من الأشعة فوق البنفسجية المنبعثة من الشمس، حيث يعتبر حجر الجالينا الذي يصنع منه الأثمد ذو  خصائص امتصاص الأشعة فوق البنفسجية ، لذلك عندما يقوم المستخدم بتطبيق مسحوق الكحل على العين ، تشكل الجزيئات المجهرية من الجالينا طبقة رقيقة فوق العين وتمتص الأشعة فوق البنفسجية الواردة من الشمس، وبالنظر إلى أن لون الجالينا رمادي غامق ولامع ، فإنها تساعد أيضًا على عكس الوهج الساطع من الشمس.

يعزز إنتاج أكسيد النيتريك

الفائدة الرئيسية الثانية للكحل الأثمد هو أنه يعزز إنتاج أكسيد النيتريك في العين، ورفع مستوى أكسيد النيتريك (NO) له مجموعة واسعة من الفوائد ، أحدها تحسين قدرة الجهاز المناعي على مكافحة العدوى، وأيضًا فإن أكسيد النيتريك هو موسع للأوعية الدموية ، مما يعني أنه يوسع الأوعية الدموية ويسمح لمزيد من الدورة الدموية للوصول للعين، ويتحكم أكسيد النيتريك في تدفق الدم الأساسي في العصب البصري والمشيمية وشبكية العين، وبعض أمراض العيون ناتجة عن نقص تدفق الدم المناسب للعين، على سبيل المثال ، يمكن أن يؤدي نقص تدفق الدم إلى العين إلى التنكس البقعي.

يساعد في خفض ضغط العين

يعمل أكسيد النيتريك أيضًا على خفض ضغط العين (IOP) ، أو الضغط داخل العين، عندما يكون الضغط داخل العين مرتفعًا جدًا ، فإنه يؤدي إلى أمراض العين مثل الجلوكوما أو المياه الزرقاء.

والجلوكوما أو الزرق هو السبب الرئيسي للعمى في مختلف دول العالم، ومن أول أعراضه فقدان للرؤية المحيطية يليه فقدان الرؤية المركزية. والجلوكوما هو الاسم الذي يطلق على أمراض العين المختلفة التي تتسبب في تلف العصب البصري مما يؤدي إلى فقدان البصر، والعامل الأساسي المحفز لها هو ارتفاع ضغط العين.

تشمل عوامل الخطر الأخرى الأقل خطورة للإصابة بالجلوكوما انخفاض تدفق الدم والالتهاب وارتفاع ضغط الدم وقصر النظر والعرق والعمر، وأيضًا فإن التدخين أحد عوامل الخطر المؤدية للجلوكوما وفي كل الأحوال فإن خفض ضغط العين ، فإنه يتحكم ويمنع تطور الجلوكوما، وتساهم مادة أكسيد النيتريك المكونة للكحل الاثمد في خفض ضغط العين وتقليل احتمالات الإصابة بالجلوكوما.[2]

فوائد الكحل للشعر

كما ذكرنا فقد وصانا النبي عليه الصلاة والسلام باستخدام الأثمد لأنه ينبت الشعر، وهذا ما أثبتته الدراسات الحديثة، فالأثمد الأصلي يتكون من مادة أكسيد النيتريك، وفي دراسة حديثة أظهرت الدراسات قبل السريرية أن جل أكسيد النيتريك عزز بشكل كبير تكوين بصيلات الشعر ونموها بعد تجربتها على الفئران، وقد  تسبب هلام NO في حدوث تغييرات فسيولوجية ونمائية وبنيوية كبيرة في جلد الثدييات لزيادة عدد بصيلات الشعر وتطور الخلايا الجذعية للبصيلات وتجديدها بالإضافة إلى استطالة عمود الشعر وتسريع معدل نمو الشعر.

واستنادًا إلى نتائج النموذج الحيواني يفترض الباحثون أن الجل الذي يحتوي على أكسيد النيتريك يمكن استخدامه كعلاج طبي لنمو الشعر عند البشر.[3]

وهذا دليل على أن الكحل الأثمد الأصلي مادة فعالة في:

  • إعادة نمو الشعر
  • تقوية بصيلاته وزيادة عددها.
  • تسريع نموه.

فوائد الكحل للرجال

مثلما ذكرنا سابقًا فإن الكحل مفيد لنمو الشعر وهذا ينطبق أيضًا على شعر اللحية، حيث يمكن للرجال تطبيقه على المناطق الفارغة من اللحية للمساعدة في إعادة إنبات الشعر بها، لكنه هذا الأمر قديحتاج لتطبيقه من 3 إلى 6 شهور حتى تحصل على نتيجة جيدة، ولاستخدام الكحل على اللحية يجب أن تتبع الخطوات التالية:

  • تأكد أولًا عن تحصل على الكحل الأثمد الأصلي من مصدر موثوق منه، لأن الكحل المغشوش لن يعطيك نتائج فعالة، على العكس قد يسبب لك بعض الضرر.
  • قم بتطبيق الكحل في المناطق الفارغة من لحيتك بشكل يومي ، يفضل وضعه مساءًا قبل النوم.
  • احرص على تطبيق الكحل داخل منطقة نمو اللحية فقط، لأنك قد لا ترغب في نمو المزيد من الشعر خارجها.

جدول النقاط

  الصفحة الرئيسية القديمة         الصفحة الرئيسية الجديدة          شرح النقاط  جدول نقاط الاعضاء : العدد الاسم النقاط الترتيب 1 اسلام

تعرف على خطوات تعريب ويندوز 7

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال على الرغم من مرور حوالي

ما هو تعريف التسوق عبر الإنترنت

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال التسوق عبر الإنترنت هو متجر

وسائل اضافة تردد قناة

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال يشتكي الكثير من الناس من

قلوب , اول واكبر شات سعودي ترفيهي ، اول شات كتابي للجوال , تطبيق شات سعودي تطبيق دردشة سعودية و تطبيق دردشة دردشة جوال , شات جوال , دردشة جوال , شات تعب قلبي , شات فلة , شات الخليج , شات الغلا , شات الود , شات ابها , شات القصيم , شات الرياض , شات ودردشة قلوب الكتابي شات ترف وشات جفى , شات الجوال , شات كتابي , تم العمل على الموقع وكافة المواقع التابعه له تحت اقوى السيرفرات المحمية من التجسس والتنصت ، وتحت ايدي محترفين بالبرمجة والتصميم , يجمع الشات شباب وبنات الخليج والسعودية والعرب تحت سقف واحد