موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال

فوائد الليمون لتفتيح لون الشعر

ترغب الكثير من النساء في تفتيح لون الشعر كتغيير ، لكن صبغ الشعر والصبغ بالصبغات الصناعية والكيميائية يسبب العديد من الأضرار والمشاكل للشعر ، مثل الجفاف والأضرار الأخرى. تفتيح لون الشعر بشكل فعال. عصير الليمون أفضل طريقة طبيعية لتفتيح لون الشعر ، ضعيه مباشرة على الشعر وتعريض الشعر لأشعة الشمس.

فوائد الليمون لتفتيح لون الشعر

من اشهر و اهم المواد الطبيعية التي تستخدم في صبغ الشعر الليمون ، و من الاعشاب  البابونج ، و ايضا العسل الطبيعي . و يوجد الكثير من المواد و الاعشاب الطبيعية الاخرى ، تكون هذه المواد فعالة جدا في تفتيح لون الشعر ، و بعد استخدامه تحصل المرأة على نتائج فورية ، و سريعة ، و تكون عملية تفتيح لون الشعر عملية بسيطة جدا .

فهي تتضمن بعض الخطوات البسيطة ، و هي وضع الليمون مباشرة على الشمس ، تظهر نتائج هذه العملية بشكل اكبر على الشعر المصبوغ ، و بالأخص الشعر المصبوغ باللون الأشقر ، و لكن له فعالية ايضا في تفتيح الشعر الغامق ايضا ، تعبر هذه الطريقة احد الطرق البسيطة ، و السريعة ، و الغير مكلفة ، و يمكن تطبيقها في المنزل ، من دون الذهاب الى صالون الحلاقة او الى شراء المواد الكيميائية المضرة ، و الغالية الثمن .

خطوات تفتيح الشعر باستخدام الليمون

يوجد الكثير من الطرق التي يستخدم بها الليمون لتفتيح لون الشعر ، و لكن من اسهل و اكثر الطرق استخداما هي الطريقة  التقليدية لتفتيح لون الشعر ،  و تتكون من بعض الخطوات  هي :

الخطوة الأولى :  نقوم بخلط  مقدارين متساوين من الماء ، و عصير الليمون ، ثم نخلطهم جيدا ، و نضع المزيج في علبة بخاخ ، او سبراي .

الخطوة الثانية :  نقوم بفرد الشعر ، ثم نبدء برش الخليط على الشعر كاملا ، و نقوم بتوزيعه باستخدام اليد .

الخطوة الثالثة : نترك الخليط او المحلول على الشعر ، ثم نجلس تحت اشعة الشمس الى ان يجف الشعر كاملا  ، يجب ان نجلس تحت الشمس لفترة لا تتجاوز الستين دقيقة اي ساعة واحدة تقريبا ، لكي لا تسبب اشعة الشمس بضر  للشعر ، و بصيلة الشعر .

الخطوة الرابعة :  بعد ذلك نقوم بغسل الشعر جيدا  ، ثم نضع عليه البلسم ، او كريمات الشعر .و لكن يجب الحرص على ان  نقوم بغسل الشعر باستخدام بلسم مرطب فقط  ،  لان عصير الليمون يسبب في جفاف و تقصف الشعر ،  و لهذا السبب يجب ان يفرك الشعر باستخدام البلسم المرطب ، ثم يغسل بالماء .

وصفات طبيعة لتفتيح الشعر

يوجد الكثير من الوصفات الطبيعية الاخرى ، التي تستخدم في تفتيح لون الشعر بشكل فعال ، و من هذه الوصفات ؛

العسل  الطبيعي

لكي نقوم بتفتيح الشعر باستخدام العسل  ، فأن هذه العملية لا تحتاج الى الكثير من المكونات ، و الوقت ، و يعتبر العسل الطبيعي فعال جدا في تفتيح لون الشعر لاحتواء على بيروكسيد الهدروجين  ، حيث يعمل هذا المركب على تفتيح لون الشعر بلطف .

المكونات ؛

  • كوب واحد من الماء الفاتر .
  • ملعقتين طعام كبيرة الحجم من العسل الطبيعي .

طريقة التحضير ؛

  1. الخطوة الأولى : نقوم بوضع العسل الطبيعي في وعاء ، ثم نضيف الماء ، و نخلط هذه المكونات جيدا ، ثم نفرد الشعر .
  2. الخطوة الثانية : نقوم بوضع هذه الخليط على الشعر ، ثم نقوم بتوزيعه على الشعر كاملا باستخدام اليد . و نقوم بتدليك المنطقة المراد تفتيح لونها بلطف ، و بحركة دائرية .
  3. الخطوة الثالثة : نقوم بترك خليط العسل الطبيعي و الماء على الشعر ، الى تتراوح ما بين ثلاثين دقيقة ، الى ستين دقيقة ، ثم نغسل الشعر باستخدام بلسم .

زيت الزيتون و العسل

يعمل زيت الزيتون على ترطيب و تنعيم الشعر ، بالإضافة الى فعالية العسل في تفتيح لون الشعر ، و لكي نقوم بتطبيق الخطوات نحتاج الى :

المكونات ؛

  • ربع كوب من العسل .
  • ربع كوب من زيت الزيتون .

طريقة التحضير ؛

  1. الخطوة الاولى : في وعاء نقوم بوضع كمية  العسل ، و زيت الزيتون ، ثم نخلطهم جيدا مع بعض ، الى ان يصبح الخليط متجانس تماما .
  2. الخطوة الثانية : نضع الخليط الذي قمنا بتحضير على الشعر كاملا ، ثم نبدء بتوزيعه على المنطقة المراد تفتيحها من الشعر باستخدام اليد  ، بعد ذلك يجب تعريض الشعر تحت اشعة الشمس لمدة ستين دقيقة تقريبا .
  3. الخطوة الثالثة : ثم يغسل الشعر جيدا باستخدام الشامبو المناسب لطبيعية الشعر ، ثم نضع البلسم المرطب على الشعر ، و نبدء بتدليك فروة الرأس لكي تتنشط الدورة الدموية للرأس .  يجب ان نقوم بوضع هذه الوصفة على الشعر مرتين في كل اسبوع للحصول على  افضل النتائج .

الحناء 

المكونات ؛

  • ثلاث ملاعق طعام كبيرة الحجم من بودرة الحناء الأصلية .
  • نصف كوب من الماء الساخن .

طريقة التحضير ؛

  1. الخطوة الأولى : في وعاء نقوم بوضع بودرة الحناء ، و الماء الساخن ، و نخلطهم جيدا الى ان تصبح تشبه العجينة . و نترك العجينة لمدة ليلة كاملة في مكان دافئ 
  2. الخطوة الثانية : في اليوم الثاني نقوم بفرد و تمشيط الشعر ، ثم نبدء بوضع عجينة الحناء على الشعر كاملا باستخدام اليد ، و لكن يجب ان نقوم بالبس القفازات لكي لا تنصبغ اليد بالحناء. و تترك لون احمر على اليد .
  3. الخطوة الثالثة : نقوم بترك الحناء على شعر لمدة ثلاث ساعات الى اربع ساعات ، ثم يغسل الشعر جيدا باستخدام الشامبو المناسب للون الشعر ، بعدها يغسل بالماء ، ثم يوضع البلسم ، و يصفف ، يجب وضع الحناء مرة او مرتين في كل شهر .

جدول النقاط

  الصفحة الرئيسية القديمة         الصفحة الرئيسية الجديدة          شرح النقاط  جدول نقاط الاعضاء : العدد الاسم النقاط الترتيب 1 اسلام

تعرف على خطوات تعريب ويندوز 7

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال على الرغم من مرور حوالي

ما هو تعريف التسوق عبر الإنترنت

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال التسوق عبر الإنترنت هو متجر

وسائل اضافة تردد قناة

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال يشتكي الكثير من الناس من

قلوب , اول واكبر شات سعودي ترفيهي ، اول شات كتابي للجوال , تطبيق شات سعودي تطبيق دردشة سعودية و تطبيق دردشة دردشة جوال , شات جوال , دردشة جوال , شات تعب قلبي , شات فلة , شات الخليج , شات الغلا , شات الود , شات ابها , شات القصيم , شات الرياض , شات ودردشة قلوب الكتابي شات ترف وشات جفى , شات الجوال , شات كتابي , تم العمل على الموقع وكافة المواقع التابعه له تحت اقوى السيرفرات المحمية من التجسس والتنصت ، وتحت ايدي محترفين بالبرمجة والتصميم , يجمع الشات شباب وبنات الخليج والسعودية والعرب تحت سقف واحد