موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال

فوائد فيتامين B10 للصحه

القليل من المكونات تستحق أن تحتل مكانًا في روتينك الصباحي مثل فيتامين سي،  كثير منا على دراية بفوائدها كجزء من نظام غذائي صحي، أصبحت مضادات الأكسدة أيضًا من المكونات الرئيسية لأنظمة العناية بالبشرة ، فبالإضافة إلى وجودها في معظم المكملات الصحية ، تعتبر المنتجات الأخرى التي تحتوي على فيتامين سي مكونات مهمة للجسم.

فوائد فيتامين B10

 مشاكل الجلد و البشرة

فيتامين B10 له نتيجة فعالة جدا في معالجة مشاكل الجليد و البشرة ، من هذه المشاكل ، البهاق ، و تصلب الجلد ، هذا المرض يعتبر مناعي يقوم بمهاجمة خلايا جلد الأنسان ، و يقوم بتكوين كميات هائلة من بروتين الكولاجين ، و بهذا يزداد سمك البشرة و يكون أكثر صلابة ، و تراكم الأنسجة ، و يعالج مرض البيروني يقوم بتراكم لوحة ليفية في داخل القضيب و يسبب في اعوجاج شكل القضيب عند بعض الرجال ، و يساعد ايضا في علاج الذئبة الحمراء ، و لكن لحد الان لم يكتشفوا لماذا يكون فيتامين B10 له هذه القدرة الفعالة في معالجة جميع هذه الأمراض .

واقي شمس فعال 

يعرف فيتامين B10 بقدرته الفعالة على امتصاص اشعة الشمس ، و بالأخص الأشعة الفوق البنفسجية ، التي تكون من النوع B ، هذه الأشعة له ضرر خطير على المادة الوراثية لخلايا الجلد و البشرة ، و أحيانا تسبب في حدوث الطفرات الخطيرة أو الأمراض الخبيثة مثل السرطان .

يساعد على نمو الشعر 

يرتبط فيتامين B10 ارتباطا وثيقا بالشيب المبكر أو لون الأسود الشعر ، لأن فيتامين B10 يساعد على انتاج صبغة الميلامين التي تعطي اللون للبشرة و العيون و الشعر .

مضاد للحساسية

في الكثير من الكريمات الطبية الخاصة في معالجة الأمراض الحساسية الجلدية ، مثل الأكزيما ، لان فيتامين B10 يحتوي على مادة نشطة لها القدرة في معالجة الحساسية و الألتهابات ، مثل التهاب الجلد الحاد .

يعالج أمراض العيون 

فيتامين B10 يساعد في علاج مشاكل العيون ، من هذه المشاكل ؛ قرح القرنية أو التهاب الملتحمة ، لان يساعد بصورة فعالة في تقليل من أعراض الألتهاب الملتحمة على سبيل المثال ، الأورام ، الألم الحاد ، الأحمرار ، و جفاف العين ، و الحكة .

ينظم النظام الغذائي 

يوجد في فيتامين B10 على مجموعة أمينية ملحقة لأن يعتبر حمض نووي و يحتوي على مركب عضوي ، هذا يجعل الفيتامين يعمل عمل الأنزيم ، و يساعد خلايا الجسم في استخدام البروتين بشكل أكثر فعالية ، مما يساعد في تحسين النظام الغذائي .

أنتاج خلايا الدم الحمراء 

فيتامين B10 له قابلية على الذوبان في السوائل ، و مضاد قوي للأكسدة ، لذا فهو يساعد في أنتاج خلايا الدم الحمراء ، و يقوم بمعالجة كل الأمراض التي لها علاقة بأنتاج كريات الدم الحمراء مثل فقر الدم ، و يساعد على سيلان الدم في الأوعية الدموية بكل سهولة ، لكي ينقل الدم و الأكسجين من و الى كل أجزاء الجسم .

يؤخر ظهور أعراض الشيخوخة 

الشيب للشعر و التجاعيد في الجلد تعتبر من علامات الشيخوخة ، يساعد فيتامين B10 على تعزير صحة خلايا البشرة و الجلد بشكل سريع جدا ، و يؤخر ظهور الشيب و التجاعيد ، و يجعل البشرة نضره ، و الشعر يبقى لونه غامق ، و كذلك يحافظ الى البشرة من حروق الشمس .

يساعد في علاج العقم عند النساء 

يوجد بعض المكملات الحاوية على فيتامين B10 ،التي تساعد على علاج العقم ، و يزيد من الخصوبة ، لكي تسهل عملية الحمل ، و كذلك يساعد على التطور الجيني .

يعالج القالون العصبي 

يوجد مكملات غذائية تحتوي على فيتامين B10 ، تساعد على تهدئة القالون العصبي ، و يخفف من اعراضه على سبيل المثال الانتفاخ ، و ألم البطن ، و الأسهال ، و الغازات .

الأعراض الجانبية لفيتامين B10

هناك بعض الأعراض التي يعاني منها جسم الأنسان
، قد يكون سببها زيادة في مستوى الفيتامين B10 في الجسم ، من هذه الأعراض ؛

  • حب الشباب في اجزاء كثيره من الجسم ، و دقات القلب غير المنتظمة .
  •  الشعور بالدوخة الدائم.
  •  حكة مزعجة .
  • رؤية غير واضحة و تغير لون العين .الى الأصفر .
  • التبول الغير ارادي .
  • الأحساس بالضعف العام .

فيتامين B10 لها قابلية كبيرة على الذوبان في الماء ، لذا فأن الكمية الزائدة التي بالجسم يتم التخلص منها عن طريق البول ، الذي يتم تخزينة داخل الكبد ، و لهذا السبب يمكن ان تسبب زيادة مستوى فيتامين B10 في الجسم الى تلف الكبد الذي يعد من أخطار الأمراض، و تعرف العلماء على ست أشخاص مصابين بمرض تلف الكبد بسبب الأستخدام المفرط لفتامين b10 ، و وجدو بعض الحالات المصابه في مشاكل الكلى و ايضا يرجع سببها الى فيتامين b10 ، لذا على الأشخاص الذين لديهم أمراض في الكبد و الكلى ان لا يأخذون فيتامين b10 .

لكي تتجنب تلك الزيادة في مستوى فيتامين b10 ، يجب ان تعلم أن الحقن التي تحتوي على فيتامين b10 أو حتى التي تكون على شكل أقراص تكون مضرة جدا ، اذا اخذتها من دون استشارات طبيب ، سوف يقوم الطبيب بأجراء الفحوصات اللازمة لك ، و لكي يعلم الجرعة المناسبة من فيتامين B10 التي تستطيع أخذها .

جدول النقاط

  الصفحة الرئيسية القديمة         الصفحة الرئيسية الجديدة          شرح النقاط  جدول نقاط الاعضاء : العدد الاسم النقاط الترتيب 1 اسلام

تعرف على خطوات تعريب ويندوز 7

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال على الرغم من مرور حوالي

ما هو تعريف التسوق عبر الإنترنت

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال التسوق عبر الإنترنت هو متجر

وسائل اضافة تردد قناة

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال يشتكي الكثير من الناس من

قلوب , اول واكبر شات سعودي ترفيهي ، اول شات كتابي للجوال , تطبيق شات سعودي تطبيق دردشة سعودية و تطبيق دردشة دردشة جوال , شات جوال , دردشة جوال , شات تعب قلبي , شات فلة , شات الخليج , شات الغلا , شات الود , شات ابها , شات القصيم , شات الرياض , شات ودردشة قلوب الكتابي شات ترف وشات جفى , شات الجوال , شات كتابي , تم العمل على الموقع وكافة المواقع التابعه له تحت اقوى السيرفرات المحمية من التجسس والتنصت ، وتحت ايدي محترفين بالبرمجة والتصميم , يجمع الشات شباب وبنات الخليج والسعودية والعرب تحت سقف واحد