موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال

مضاعفات ارتفاع ضغط الدم

ارتفاع ضغط الدم من أكثر الأمراض المزمنة شيوعاً على مستوى العالم وخاصة بين كبار السن ، لكن هذا لا يعني أن الشباب غير مصابين ، ولكن نسبته أقل من نسبة كبار السن ولا يمكن علاجه ، ومع ذلك يجب توخي الحذر وانتبه لتعليمات الطبيب ، عش بسلام إلى الأبد.

مضاعفات ارتفاع ضغط الدم :

1 – الشرايين : يتسبب ضغط الدم المرتفع في الإضرار بجدران شرايين القلب ، حيث تؤدي زيادة الضغط في إصابة الشرايين بحالة توتر مما قد يؤدي إلى إتلاف الشرايين في النهاية .

2 – الأوعية الدموية : يسبب ضغط الدم المرتفع أضرار كبيرة للشرايين حيث يسبب ضغط الدم توسع الاوعية الدموية ومع تكرار إرتفاعه تضار الأوعية الدموية بشكل كبير .

3 – القلب :  يعد القلب هو العضو الأكثر تضررآ من إرتفاع ضغط الدم المرضي المتكرر ، فيعرض القلب للتوقف المفاجيء نتيجة تكرار إرتفاع ضغط الدم .

4 – الدماغ : يتعرض مريض إرتفاع ضغط الدم للسكتات الدماغية والتي قد تأتي على شكل نوبات تودي بحياة المريض على الفور .

5 – الذاكرة : تتأثر ذاكرة مريض إرتفاع ضغط الدم ، حيث يصبح مع التقدم في العمر يعاني صعوبات في التذكر والتفكير وهو ما يسببه ضغط الدم المرتفع .

6 – الكليتين : يؤدي إرتفاع ضغط الدم إلى ضمور في الكليتين ، بالغضافة إلى ضعف وضيق الاوعية الدموية بالكليتين ، وقد يصاب مريض ضغط الدم بفشل كلوي حاد .

7 – التصلب العصيدي : حيث يؤدي ضغط الدم المرتفع إلى إصابة الشرايين بالتصلب العصيدي والذي يؤثر بشكل كبير على صحة القلب .

ويؤكد أطباء القلب أن كل هذه المضاعفات الخطيرة تصبح واردة بشكل كبير في حال تكرار إرتفاع ضغط الدم عدة مرات ، فكل مرة يرتفع فيها ضغط الدم عن معدله الطبيعي تضار أعضاء الجسم المختلفة ، لذلك فإن الهدف الأول للأطباء هو السيطرة على إرتفاع ضغط الدم ومنع تكرار إرتفاعه من جديد .

لماذا ينخفض ضغط الدم بعد تناول الطعام : يعد الهضم عملية صعبة ومعقدة ، فبعد تناول الطعام تبدأ المعدة في هضم الطعام ، وبالتالي يبدأ القلب في ضخ الدم بكثافة ليصل إلى المعدة لتؤدي مهمتها في الهضم بكفاءة وسرعة كبيرة ، وبالتالي قد تعجز بعض الأوعية الدموية عن مواكبة التوسع الذي يحدث لها نتيجة ضخ القلب للدم فيحدث الانخفاض الملحوظ في ضغط الدم .

لذلك فيقول الأطباء أن الفئة الأكثر عرضة للإصابة بإنخفاض ضغط الدم بعد تناول الطعام تحدث في الأغلب لكبار السن ، ولا تحدث لدى الأقل عمرآ إلا لمن يعانون من أمراض بالشرايين والأوعية الدموية ، أو لمن يعانون من إنخفاض ضغط الدم بالأساس .

كيف يتم منع إنخفاض ضغط الدم بعد تناول الطعام :
1 – يجب أن يتناول الشخص وجبات خفيفة بالإضافة لأهمية البعد عن الأطعمة عالية الدسم ، ويمكن تقسيم الوجبات لعدم الإكثار في تناول الطعام مرة واحدة .
2 – يجب الإكثار من تناول الماء ، لأن الماء يسهل الهضم ويمنع إنخفاض ضغط الدم .
3 – يجب عدم الإفراط في تناول الطعام الذي يحتوي على أملاح كثيرة .
4 – يجب عدم الإفراط في تناول الكافيين لأنه يجعل عملية الهضم أكثر صعوبة ويحدث إنخفاض الضغط .

جدول النقاط

  الصفحة الرئيسية القديمة         الصفحة الرئيسية الجديدة          شرح النقاط  جدول نقاط الاعضاء : العدد الاسم النقاط الترتيب 1 اسلام

تعرف على خطوات تعريب ويندوز 7

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال على الرغم من مرور حوالي

ما هو تعريف التسوق عبر الإنترنت

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال التسوق عبر الإنترنت هو متجر

وسائل اضافة تردد قناة

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال يشتكي الكثير من الناس من

قلوب , اول واكبر شات سعودي ترفيهي ، اول شات كتابي للجوال , تطبيق شات سعودي تطبيق دردشة سعودية و تطبيق دردشة دردشة جوال , شات جوال , دردشة جوال , شات تعب قلبي , شات فلة , شات الخليج , شات الغلا , شات الود , شات ابها , شات القصيم , شات الرياض , شات ودردشة قلوب الكتابي شات ترف وشات جفى , شات الجوال , شات كتابي , تم العمل على الموقع وكافة المواقع التابعه له تحت اقوى السيرفرات المحمية من التجسس والتنصت ، وتحت ايدي محترفين بالبرمجة والتصميم , يجمع الشات شباب وبنات الخليج والسعودية والعرب تحت سقف واحد