موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال

معرفة من يستخدم الواي فاي

تمنحك معرفة من يستخدم شبكة Wi-Fi الفرصة لفهم سبب ضعف الإنترنت عن المعتاد. قد تشعر أن أحد الأجهزة متصل بشبكة Wi-Fi أو قد تشك في أن أحد الجيران يسرق منك شبكة Wi-Fi الخاصة بك ، العثور على طريقة لمعرفة من يستخدم Wi-Fi هو من يؤكد لك أن هناك لصًا لشبكة wifi؟

طريقة معرفة من يستخدم الواي فاي

هذه الطريقة تعد أفضل طريقة معرفة من يستخدم الواي فاي

  1. مراقب الشبكة يبدأ عمله في فحص محول الشبكة تلقائيًا الخاص بالأجهزة المتصلة، حيث يتميز فحص الشبكة اللاسلكية بالسرعة ويكشف عن ip واسم الجهاز المستخدم وعنوان Mac الخاص بسارق الواي فاي.
  2. إنشاء حساب Fing الخاص بك وانقر على البحث عن أجهزة متصلة، حيث يعد Fing أفضل نظام لتعريف الأجهزة المتصلة بالواي فاي.
  3. قم بتثبيت SoftPerfect Network Scanner الذي يساعدك في الكشف عن الأجهزة المتصلة بشبكة الواي فاي الخاصة بك تلقائيًا بمجرد فتح جهاز الراوتر.
  4. ثبت Glass wire وهو برنامج يساعد في مراقبة نشاط الشبكة.
  5. تثبيت lp متقدم الذي يساعد في إدارة الشبكة وفحص شبكات الاتصال بالإنترنت، ويبحث أيضًا عن نقاط الضعف بالشبكة ويتحكم في إغلاقها.
  6. اضغط على Angry IP Scanner التي تعمل على نظامي Mac و Linux، وتختبر الاتصال بأدوات الـ IP المتصلة بشبكة الواي فاي الخاصة بك ثم تقوم بإظهار قائمة شبكات الواي فاي المتصلة بالواي فاي الخاص بك.
  7. ثبت أداة “من متصل بجهاز الواي فاي الخاص بي”.[2]

أسباب بطء إشارة الواي فاي 

أسباب عديدة تجعل تصفح الإنترنت في منزلك محبط أحيانًا وقد تجد الإشارة منخفضة وتتغير من مكان لآخر، حيث إن إشارات الواي فاي هي عبارة عن موجات راديو وتوجد العديد من المؤثرات المتغيرة التي تمكن أن تعرقل سرعة الإنترنت وذلك يرجع لوجود 10 أسباب رئيسية وهي:

مكان جهاز التوجيه “الراوتر” الخاطئ

يترك الكثيرون جهاز التوجيه في المكان الذي تتصل به أسلاك التوصيل إلى المنزل مباشرة، فإذا كنت من هؤلاء وكانت هذه هي الحالة التي تجد بها اتصال الشبكة ضعيف فإنه يتوجب عليك إنشاء مركز للإشارة بعيدًا عن المكان الذي تستخدم فيه الإنترنت سواء كانت الإشارة ضعيفة أو منعدمة.

إذا كان المنزل قديم أو به جدران صلبة

كلما كان المنزل قوي البنيان زادت فرضية صعوبة وصول إشارة الواي فاي بشكل سريع، حيث تحتوي المنازل القديمة على جدران مصنوعة من الجبس وبعض الدعامات المعدنية التي تحجب الإشارة القوية للواي فاي، أيضًا الطوب ومواد البناء الأخرى القديمة مثل الخرسانة تمنع مرور موجات الراديو مما يؤدي إلى بطء إشارات الاتصال بالإنترنت.

كبر حجم المنزل

  • المنزل ذو المساحة الكبيرة يعيق وصول إشارة بث الإنترنت بسرعة كبيرة بين الغرف، حيث تلاحظ ضعف إشارة الإنترنت كلما ابتعدت عن الراوتر، أيضًا ربما تختفي إشارة الإرسال تمامًا.
  • إذا كان المنزل كبير الحجم ومتكون من طوابق عديدة فإن المواد المستخدمة في البناء وبعد المسافة عن جهاز التوجيه سيؤديان للوصول إلى مناطق ميتة”أي المناطق التي لا يوجد بها اتصال بالإنترنت”.

وجود قطع أثاث كبيرة الحجم ومصنوعة من مواد صلبة

قطع الأثاث الضخمة والأرفف المعدنية التي تحمل مجموعة الكتب الخاصة بك والألواح الخشبية أيضًا تمنع وصول إشارة الإنترنت إلى كل زاوية من زوايا المنزل.

وجود مجموعة من الأجهزة الإلكترونية

الأجهزة المنزلية الصغيرة الخاصة بالمطبخ مثل المايكروويف وأجهزة مراقبة الأطفال والهواتف اللاسلكية تؤدي إلى تشوش إشارة الاتصال بالإنترنت.

تداخل شبكة الواي فاي الخاصة بك مع غيرها

  • قد يحدث تداخل بين شبكات الواي فاي إذا كنت من سكان أحد العمارات السكنية وكان لكل شقة جهاز توجيه خاص بها وكان الجيران جميعًا يستخدمون قناة لاسلكية واحدة.
  • أيضًا إن كنت تسكن في منزل كبير وكان يشاركك عدد من الأفراد غرف أخرى ولكل منكم جهاز توجيه خاص به فإن من المحتمل وجود تداخل بين شبكات الواي فاي.

مشاركة الآخرين غرف منزلك

إذا كنت تسكن مع آخرين في منزل واحد، وكان الأفراد جميعًا متصلين بجهاز توجيه واحد في نفس الوقت فإن ذلك يؤدي إلى ضعف إشارة التوجيه، أيضًا مشاهدة مقاطع الفيديو على الإنترنت أو الدردشة المرئية من الأشياء التي تؤدي إلى بطئ سرعة الإنترنت.

حوض الأسماك كبير الحجم

  • حوض الأسماك كبير الحجم يؤثر بشكل سلبي على إشارة الواي فاي، أيضًا الأشياء المضيئة التي تعكس إضاءة قوية قد تؤدي إلى ضعف إشارة الاتصال بالواي فاي.
  • المرايا والماء والسيراميك كلها أشياء تتسبب في الوصول إلى مناطق ميتة لا يوجد بها إشارة واي فاي.

إعدادات جهاز التوجيه القديمة أو جهاز التوجيه القديم

  • للحصول على إشارة إنترنت قوية استخدم نطاق إنترنت جديد 2.4 جيجا هرتز و 5 جيجا هيرتز أيضًا إذا كنت تستخدم نطاق إنترنت ضعيف وقديم.
  • إذا كانت شبكة الويب مفتوحة دون أمان فلا بد حينها من وضع كلمة سر للحفاظ على سرية الإنترنت وعدم سرقته، لذلك ينصح باستخدام جهاز واي فاي أكثر حداثة للحصول على إشارة إنترنت أقوى.

جدول النقاط

  الصفحة الرئيسية القديمة         الصفحة الرئيسية الجديدة          شرح النقاط  جدول نقاط الاعضاء : العدد الاسم النقاط الترتيب 1 اسلام

تعرف على خطوات تعريب ويندوز 7

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال على الرغم من مرور حوالي

ما هو تعريف التسوق عبر الإنترنت

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال التسوق عبر الإنترنت هو متجر

وسائل اضافة تردد قناة

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال يشتكي الكثير من الناس من

قلوب , اول واكبر شات سعودي ترفيهي ، اول شات كتابي للجوال , تطبيق شات سعودي تطبيق دردشة سعودية و تطبيق دردشة دردشة جوال , شات جوال , دردشة جوال , شات تعب قلبي , شات فلة , شات الخليج , شات الغلا , شات الود , شات ابها , شات القصيم , شات الرياض , شات ودردشة قلوب الكتابي شات ترف وشات جفى , شات الجوال , شات كتابي , تم العمل على الموقع وكافة المواقع التابعه له تحت اقوى السيرفرات المحمية من التجسس والتنصت ، وتحت ايدي محترفين بالبرمجة والتصميم , يجمع الشات شباب وبنات الخليج والسعودية والعرب تحت سقف واحد