موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال

التخلص من الجلد الميت من الوجه

السكر وزيت الزيتون والشوفان والأفوكادو طرق للتخلص من الجلد الميت وهي مهمة لنضارة البشرة،  فيما يلي طرق لإزالة الجلد الميت من الجلد يؤثر الجلد الميت سلباً على الجلد حيث يبدو غير مناسب ، حيث يعاني من الجفاف والتجاعيد المبكرة بالإضافة إلى ظهور الحبوب والبقع الداكنة.

الجلد الميت

هو عبارة عن القشور المزعجة التي تصيب بشرتنا وتؤثّرعلى شكلنا العام، حيث قد ينتج عنها في بعد الحالات ألماً واحمراراً مصحوباً بحكة، وأحياناً أخرى نزيفاً في بعض المناطق، ويكون سببها غالباً التعرّض للعوامل الجوية المختلفة، أو استخدام بعض المواد الكيماوية الموجودة في بعض المستحضرات والكريمات، هذا بالإضافة إلى التعرّض للمكيّفات، وأحياناً أخرى تكون نتيجة الإصابة بمرض جلدي، أو تكون عارضاً مصاحباً لبعض الأدوية، ومن الجدير بالذكر بأنّ الدراسات والأبحاث أثبتت بأنّ المرأة هي أكثر عرضة للإصابة بجلد الوجه الميت أكثر من الرجل.[٢]

التخلّص من الجلد الميت على الوجه

هناك العديد من الطرق التي ستساعدنا في التخلّص من الجلد الميت، وهي:[٣]

 
  • استشارة الطبيب لمعرفة السبب الرئيسي لوجود الجلد الميت، وأخذ الأدوية اللازمة للعلاج، سواء كانت كريمات أو أدوية التقشير المحتوية على مادة “ألفا المائية”.
  • تبخير الوجه لمدّة 15 دقيقة، الأمر الذي من شأنه أن يقوم بترطيب الوجه وتنظيفه، ونقوم بعمل صنفرة للوجه.
  • تطبيق القليل من زيت الزيتون على الوجه، ثمّ القيام بصنفرتها باستخدام فرشاة الأسنان الناعمة.
  • خلط كميات متساوية من السكر مع زيت الزيتون أو زيت الأطفال، ثمّ وضعها على الوجه وفركها بنعومة لمدّة دقيقتين، ثمّ يتمّ غسل الوجه بالماء الفاتر.
  • عمل عجينة من الشوفان والعسل وزيت الزينون، وفركها بنعومة على الوجه.
  • استخدام الفواكه في فرك البشرة، وتحديداً بذور فاكهة البابايا، أو البرتقال.
  • إعداد ماسك من القرفة والقرع، ويتمّ وضعه على الوجه من 20 إلى 30 دقيقة، حيث يتكوّن هذا الماسك من نصف كأس من القرع المهروس مع نصف ملعقة من القرفة، ومن بعدها يتمّ غسل الوجه بماء فاتر.
  • مسح الوجه بماء الورد بعد تطبيق الأقنعة من شأنه أن يعطي رائحة زكية ولمعاناً للوجه.
  • استخدام الفازلين على الوجه كل ليلة قبل النوم.

خلطات طبيعية للتخلص من الجلد الميت

  • اخلطي ملعقتين من لبن الزبادي وملعقتين من زيت اللوز وعصير نصف ليمونة، إضافة إلى ملعقتين من زيت الزيتون، ثم امزجي المكونات جيداً ثم طبقي الخليط الناتج على بشرة جسمك واتركيه لمدة ثلاث ساعات، وبعد أن يجف افركي جسمك بواسطة ليفة الاستحمام بحركات دائرية، بعد ذلك اشطفيه بالصابون والماء.
  • ضعي على بشرتك كمية مناسبة من الملح الخشن، وافركيه بلطف من الأعلى إلى الأسفل وذلك قبل قيامكِ بأخذ حمامٍ دافئ، حيث يساعد الملح الخشن على إزالة طبقات الجلد الميت وتنشيط الدورة الدموية مما يمنح بشرتكِ النضارة والنعومة، ويُفضل أن تكرري هذه العملية مرتين أسبوعياً.
  • امزجي ملعقة من الملح وثلاث ملاعق من حبيبات السكر الخشن، وعصير نصف ثمرة من الليمون، وثلاث ملاعق من زيت الزيتون، ثم اخلطي المكونات ثم افركي بواسطة الخليط الناتج بشرة جسمك بحركات دائرية ولمدة ربع ساعة، ثم اشطفيها بالماء الدافئ.
  • امزجي كوباً من حبيبات السكر ومقداراً بسيطاً من زيت النعناع، وفنجاناً من زيت جوز الهند مزجاً جيداً، ثم طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة ساعتين ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
  • امزجي ربع كأس من زيت الجوجوبا ونصف كأس من الحليب السائل، وكيس من الشاي الأخضر، وربع كأس من مسحوق الشوفان، وربع كأس من مسحوق صودا الخبز، ثم امزجي المكونات ثم ادهني بالخليط الناتج بشرة جسمك وافركيها جيداً ثم اشطفيها بالماء.
  • اخلطي نصف كأس من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من مسحوق القرفة إضافة إلى ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل، ونصف كأس من الملح الخشن، ثم طبقي الخليط الناتج على بشرتك وافركي المناطق الخشنة بطريقة دائرية ثم استحمي بالماء والصابون.
  • امزجي بضع قطرات من زيت الليمون وملعقة من قشر الليمون ونصف كأس من زيت الزيتون، وكأس من السكر البني مزجاً جيداً، ثم افركي جسمك وبشرة وجهك باستخدام المزيج ثم اغسليها بالماء.
  • امزجي القليل من زيت البابونج ونصف كوب من زيت الزيتون وملعقتين من السكر الأبيض، ثم افركي جسمك وبشرة وجهك وشفاهك بالخليط الناتج وبحركات دائرية لمدة عشر دقائق، بعد ذلك اغسليها بالماء الفاتر.

جدول النقاط

  الصفحة الرئيسية القديمة         الصفحة الرئيسية الجديدة          شرح النقاط  جدول نقاط الاعضاء : العدد الاسم النقاط الترتيب 1 اسلام

تعرف على خطوات تعريب ويندوز 7

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال على الرغم من مرور حوالي

ما هو تعريف التسوق عبر الإنترنت

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال التسوق عبر الإنترنت هو متجر

وسائل اضافة تردد قناة

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال يشتكي الكثير من الناس من

قلوب , اول واكبر شات سعودي ترفيهي ، اول شات كتابي للجوال , تطبيق شات سعودي تطبيق دردشة سعودية و تطبيق دردشة دردشة جوال , شات جوال , دردشة جوال , شات تعب قلبي , شات فلة , شات الخليج , شات الغلا , شات الود , شات ابها , شات القصيم , شات الرياض , شات ودردشة قلوب الكتابي شات ترف وشات جفى , شات الجوال , شات كتابي , تم العمل على الموقع وكافة المواقع التابعه له تحت اقوى السيرفرات المحمية من التجسس والتنصت ، وتحت ايدي محترفين بالبرمجة والتصميم , يجمع الشات شباب وبنات الخليج والسعودية والعرب تحت سقف واحد