موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال

خطوات تنظيف الرئتين طبيعيا

يعلم الجميع ضرر السجائر على الرئتين، بعض المدخنين يريدون بالفعل الإقلاع عن التدخين ، والبعض الآخر يريد التدخين مع الحفاظ على رئتيهم نظيفة، لمعرفة ما إذا كان تنظيف رئتيهم مشكلة بالنسبة للمدخنين ، يرجى قراءة هذا المقال لشرح آثار التدخين، وطريقة تنظيف رئتي المدخنين بالطرق الطبيعية والأعشاب.

أهمية تنظيف الرئتين

لتنظيف الرئتين أهمية كبرى في تعزيز وظائفهما وعملها، إليك أهمية ذلك:

  1. يساعد تنظيف الرئتين في تخليص الجسم من السموم وتنظيف البطانة الداخلية للمجاري التنفسية والقصبات الهوائية.
  2. التقليل من أي تورم، انتفاخ او التهاب سواء في البلعوم أو القصبات الهوائية.
  3. يساعد في تطهير المجاري التنفسية من المخاط وتحسين التروية الدموية للرئتين.
  4. يقوم بعلاج الالتهاب الشعبي المزمن، والربو، والتهابات الحلق.
  5. يساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة.

افضل الطرق لتنظيف الرئتين وتخليصها من السموم:

عملية تطهير الرئتين ليست مهمة معقدة للغاية، يمكنك القيام بذلك بسهولة، وذلك خلال اللجوء إلى بعض العلاجات المنزلية بالتوازي مع تغير نمط الحياة واتباع نظام حمية غذائية. ولتحقيق ذلك عليك اتباع الخطوات أدناه:

  • التنفس العميق:

يساهم بالحفاظ على صحة الرئتين عن طريق إيصال المزيد من الاكسجين للجسم، والذي يعمل بدوره على تقويتها وتنظيف المجاري التنفسية، مما يخفف من حدة التوتر ويزيد من طاقة الجسم.

يتم ذلك من خلال تطبيق ما يلي:

  1. استلقي على ظهرك في مكان مريح.
  2. ضع يديك على معدتك عند قاعدة اضلاع القفص الصدري.
  3. اغمض عينيك وتنفس بعمق عبر الانف، ثم اطلق الزفير ببطء مع العد حتى الرقم خمسة.
  4. احبس نفسك لمدة ثانيتين، ثم أطلق الزفير ببطء مع العد حتى رقم خمسة.
  5. كرر هذه العملية عشرات المرات ويفضل إجراء هذا التمرين مرتين أو ثلاث مرات يوميا
  6.  
  7. الأعشاب التي تساعد على تنظيف الرئتين
    هناك بعض الأعشاب التي تساعد على تنظيف الرئتين و تعزز صحة الجهاز التنفسي ، بما في ذلك :

    1- حشيشة الملاك : حشيشة الملاك بمثابة طارد طبيعي للبلغم فهي تحفز السعال ، مما يطرد المخاط و المهيجات الأخرى التي تهيج الرئتين . يساعد على كما تساعد على تقوية الرئتين و قد استخدمت للمساعدة في شفاء الالتهابات .

    2- حشيشة السعال : حشيشة السعال هي طارد آخر للبلغم . كما تستخدم لتهدئة تهيج ممرات الشعب الهوائية و المساعدة في القضاء على السعال الجاف .

    3- القرفة : القرفة يمكن أن تساعد في علاج نزلات البرد في الصدر عن طريق تخفيف المخاط و توفير الدفء في المنطقة . مزيج القرفة مع الزنجبيل لصنع الشاي الساخن قد يساعد على تهدئة أعراض الجهاز التنفسي كثيرا . القرفة أيضا تساعد على الهضم .و لكن يجب عدم استخدام كميات كبيرة من القرفة أثناء الحمل .

    4- الزعتر : الزعتر هو طارد قوي للبلغم و مطهر . يساعد الزعتر على تطهير المجاري الهوائية ، و قد يساعد في تهدئة الممرات الهوائية . قد يحصل مرضى الربو على بعض الفوائد من الزعتر . يجب تجنب استخدام كميات كبيرة من الزعتر أثناء الحمل .

    5- الزنجبيل : الزنجبيل متعدد الأغراض يساعد على إزالة المخاط الزائد من الرئتين عند الإصابة ب التهاب الشعب الهوائية . كما يعد مهدئ عند استخدامه في المراحل الأولية من البرد . الزنجبيل هو أيضا جيد لعملية الهضم و يساعد على منع الغثيان .

    6- الثوم : يساعد الثوم في تخفيف أعراض التهابات الجهاز التنفسي و يمكن أن يقوي جهاز المناعة . فهو يساعد على إزالة المخاط من الرئتين ، و هو أحد الأعشاب المستخدمة في علاج التهابات الرئة و القصبات الهوائية .

    7- الراسن : الراسن هو عشبة أخرى تساعد في تخليص الرئتين و الممرات الهوائية من المخاط الزائد ، كما تستخدم كمسكن أثناء نزلات البرد ، و تساعد في علاج التهاب الشعب الهوائية في أي شخص يعاني من ضعف في جهاز المناعة .

    8- أوراق الروزماري : أوراق الروزماري هي واحدة من الأعشاب التي يمكن أن تنظف الرئتين . كما يمكن أن تساع على تدفق الدم و سوائل الجسم الأخرى . كما تحتوي على فيتامينات الشفاء التي تشمل ، فيتامين أ و فيتامين سي و الحديد و الكالسيوم و المغنيسيوم و الصوديوم و البوتاسيوم و الزنك .

    9- زهور زهر العسل و زهور الأقحوان : تساعد زهور زهر العسل على تغذية الرئتين و تساعد في دعم جهاز المناعة . استخدام الزهور زهر العسل مع زهور الأقحوان تساعد على تعزيز تطهير الجهاز التنفسي .

    10- الشمر و الحلبة : الشمر يساعد على تهدئة التشنجات في الجهاز التنفسي . و من المعروف عن الشمر و الحلبة على حد سواء دورهما في تطهير الممرات القصبية .

جدول النقاط

  الصفحة الرئيسية القديمة         الصفحة الرئيسية الجديدة          شرح النقاط  جدول نقاط الاعضاء : العدد الاسم النقاط الترتيب 1 اسلام

تعرف على خطوات تعريب ويندوز 7

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال على الرغم من مرور حوالي

ما هو تعريف التسوق عبر الإنترنت

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال التسوق عبر الإنترنت هو متجر

وسائل اضافة تردد قناة

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال يشتكي الكثير من الناس من

قلوب , اول واكبر شات سعودي ترفيهي ، اول شات كتابي للجوال , تطبيق شات سعودي تطبيق دردشة سعودية و تطبيق دردشة دردشة جوال , شات جوال , دردشة جوال , شات تعب قلبي , شات فلة , شات الخليج , شات الغلا , شات الود , شات ابها , شات القصيم , شات الرياض , شات ودردشة قلوب الكتابي شات ترف وشات جفى , شات الجوال , شات كتابي , تم العمل على الموقع وكافة المواقع التابعه له تحت اقوى السيرفرات المحمية من التجسس والتنصت ، وتحت ايدي محترفين بالبرمجة والتصميم , يجمع الشات شباب وبنات الخليج والسعودية والعرب تحت سقف واحد