موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال

سحب الحناء من الشعر

الحنة بودرة أو بودرة مصنوعة من نباتات طبيعية ، كانت تستخدم قديماً ، ومازالت النساء تطبقها على شعرهن حتى اليوم. تشتهر النساء العربيات باستخدام الحناء لنحت وصبغ شعرهن ، والتي تستخدم في الحصول على ألوان مختلفة للشعر.

كيفية سحب الحناء من الشعر

يوجد عدة طرق لسحب الحناء من الشعر ، و لكن افضل الطرق هي في ما يلي  :

الطريقة الاولى

غسل الشعر المصبوغ بالحناء ، باستخدام الشامبو المعالج للقشرة ، لدى هذه النوعية من الشامبو فعالية عالية لإزالة كل الاصباغ الكيميائية ، و الحناء الطبيعية من الشعر .

الطريقة الثانية

افضل طريقة لإزالة و  سحب الحناء من الشعر ، هي اعادة وضع الحناء مرة اخرى على الشعر ، و لكن هذا الطريقة لا تكون صحيحة اله في حال اذا اردت ان تحصل على لون شعر اغمق ،  فيجيب ان تقوموا بخلط الحناء  بمكونات اخرى مثل القهوة التركية ،  و بعد ان نقوم بعجن القهوة التركية مع الحناء.

نبدء بوضع العجينة على الشعر ، و توزيعها على الاماكن المراد صبغها  ، في هذه الحالة سوف نحصل على اللون البني الغامق ، و اذا اردنا ان نحصل على اللون الاحمر القاتم ، في هذه الحالة يجب ان نعجن الحناء الطبيعية مع  اضافة  عصير الكركدية ،  و اذا اردنا ان نحصل على لون داكن مقارب للون الشوكولاتة يجب ان نقوم بإضافة القرفة الى الحناء الطبيعية ، و نعجنها مع بعض ، ثم نقوم بتطبيقها على الشعر .

الطريقة الثالثة

هذا الطريقة تتمثل باستخدام الأسيبرتو  ، و تكون من خلال رش الأسيبرتو على كل الشعر ، و لكن يجب ان نرس من مكان بعيد ، لكي لا تكون سبب في ضرر في  فروة الشعر ،  يجب ان نترك الأسيبرتو على الشعر لمدة  خمسة عشر دقيقة تقريبا  ،  و نقوم بتدليك فروة الرأس كاملا  ، بعد ربع ساعة نضع اي زيت معدني متوفر في المنزل ، و ندلك كل فروة الرأس  .

بعد ذلك نقوم بتغليف الشعر باستخدام غطاء بلاستيكي ، ثم نغطي كل الشعر بواسطة منشفة ساخنة ، او نستطيع ان نقوم بتشغيل المجفف الكهربائي ، و نوجه على الشعر  ، الى ان تحس بحرارة الرأس ،  و بعد فترة تتراوح ما بين العشر و الخمسة عشر دقيقة نقوم  بتنظيف الشعر ، و غسله جيدا  باستخدام الشامبو المناسب لطبيعة شعرك ، و الماء الفاتر .

ثم نغسله بالبلسم المناسب لطبيعية الشعر المصبوغ ، لكي يتخلص الشعر من الزيت المعدني ، و الأسيبرتو  ، لان الأسيبرتو  مضر جدا بفروة الرأس ،  و ايضا لكي نتخلص من صبغة الحناء القديمة  .

طرق تقليدية لسحب الحناء من الشعر

بالإضافة الى الطرق الاخرى ، يوجد طرق طبيعية و تقليدية اخرى ،  و هي :

شاي البابونج

نقوم بغلي البابونج ، لان البابونج يعمل على تفتيح لون الشعر ، و ايضا تساعد على التخلص من لون الحناء العالق في الشعر ،  لكي يعود الشعر الى لونه الطبيعي ، يتم وضع هذا الشاي على الشعر يوميا ، لكي نحصل على نتيجة اسرع ، و اكثر فعالية .

قناع الطين الطبي و جوز الهند

قناع الطين الطبي ، او قناع الطين المغربي ، او قناع طين البحر الميت ، يجب ان نقوم بخلط كمية من احد هذه المكونات بحسب طول شعرك ،  ثم نضيف لها حليب جوز الهند ، و الماء  ، نخلط كل هذه المكونات جيدا مع بعض  جيدا ، الى ان يصبح الخليط متجانس جيدا مع بعض  ، نضع هذا الخليط على الشعر  كاملا .

لمدة تتراوح مابين الستون دقيقة الى تسعون دقيقة  تقريبا ،  بعد ذلك نقوم بغسل الشعر باستخدام الماء الفاتر  ، يجب ان  نقوم بوضع هذه الخلطة على الشعر الى ان تختفي الحناء كاملا ، و نحصل على النتيجة المطلوبة .

سحب الحناء من الشعر في المنزل

سحب الحناء من الشعر بأستخدام خل التفاح

لكي نقوم بتطبيق هذه الطريقة ، و نحصل على النتائج المطلوبة ، يجب ان نقوم بغسل الشعر بصورة يومية  باستخدام الشامبو المناسب لطبيعية الشعر المصبوغ ، ثم نقوم بوضع خل التفاح في كوب ، بعدها نقوم بتخفيفه باستخدام الماء  ، بمقدار يعادل كوبين من خل التفاح الطبيعي مع ستة اكواب من الماء حسب طول شعرك ، بعدها نقوم بغسل الشعر باستخدام الماء الفاتر فقط .

صودا الخبز و عصير الليمون

عصير الليمون ، و صودا الخبز هذين المكونين لهما  فعالية عالية لازالة الحناء المتبقية في الشعر ، و تكون نتائج هذه الطريقة سريعة جدا  ، بالمقارنة مع باقي الخلطات الاخرى ، يعتبر خليط صودا الخبز و عصير الليمون الطريقة الاكثر فعالية ، و الاسرع للتخلص من الحناء ، او سحب الحناء من الشعر . و تتضمن خطوات بيسطة جدا  و هي :

الخطوة الاولى : في وعاء نضع ملعقة طعام كبيرة الحجم من صودا الخبز ، ثم نقوم بإضافة نصف كوب من الماء الدافئ لها .

الخطوة الثانية :  بعد ذلك نقوم بإضافة  ملعقتين طعام كبيرتين الحجم من عصير الليمون  ، ثم نبدء بخلط المكونات كلها مع بعض ، الى ان نحصل على خليط متجانس .

الخطوة الثالثة : نقوم   بتمرير قطع من القطن على الشعر كاملا ، و نستمر بهذه الطريقة الى ان يمتص القطن كل الحناء الموجودة في الشعر الى ان يقل لون الحناء قليلا ، او تختفي الحناء تماما من الشعر  ، بعد ذلك نقوم بغسل الشعر باستخدام شامبو الشعر المناسب لطبيعية الشعر المصبوغ ، ثم نغسله بالبلسم ، بعدها نقوم بتجفيفه .[1]

جدول النقاط

  الصفحة الرئيسية القديمة         الصفحة الرئيسية الجديدة          شرح النقاط  جدول نقاط الاعضاء : العدد الاسم النقاط الترتيب 1 اسلام

تعرف على خطوات تعريب ويندوز 7

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال على الرغم من مرور حوالي

ما هو تعريف التسوق عبر الإنترنت

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال التسوق عبر الإنترنت هو متجر

وسائل اضافة تردد قناة

شات دردشة قلوب ، شات كتابي سعودي ، شات قلوب للجوال موقع شات سعودي, شات كتابي – شات قلوب للجوال يشتكي الكثير من الناس من

قلوب , اول واكبر شات سعودي ترفيهي ، اول شات كتابي للجوال , تطبيق شات سعودي تطبيق دردشة سعودية و تطبيق دردشة دردشة جوال , شات جوال , دردشة جوال , شات تعب قلبي , شات فلة , شات الخليج , شات الغلا , شات الود , شات ابها , شات القصيم , شات الرياض , شات ودردشة قلوب الكتابي شات ترف وشات جفى , شات الجوال , شات كتابي , تم العمل على الموقع وكافة المواقع التابعه له تحت اقوى السيرفرات المحمية من التجسس والتنصت ، وتحت ايدي محترفين بالبرمجة والتصميم , يجمع الشات شباب وبنات الخليج والسعودية والعرب تحت سقف واحد